محاكمة 200 من "أنصار بيت المقدس"

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أعلنت النيابة العامة المصرية، السبت، إحالة 200 شخص، يعتقد أنهم ينتمون لـ"جماعة أنصار بيت المقدس"، إلى محكمة الجنايات، بتهمة "الإرهاب" والتخابر مع حركة حماس.

وقال بيان النائب العام إن المتهمين "من أخطر العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس"، مشيرا إلى أن 102 من المشتبه بهم قيد الحجز في حين لا يزال 98 آخرون هاربين.

واسندت النيابة إلى المشتبه فيهم تهم "تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها..".

كما وجهت لهم تهم "التخابر مع منظمة أجنبية حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية، وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.. وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات".

جدير بالذكر أن مصر شهدت، منذ عزل الرئيس المنتمي إلى "الإخوان" محمد مرسي في 3 يوليو 2013، تصاعدا في وتيرة الهجمات على الجيش والقوات الحكومية، وتبنت بعضها "أنصار بيت المقدس".

ومن أبرز تلك الهجمات التي تبنتها أنصار بيت المقدس، التفجير الذي استهدف مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: محاكمة 200 من "أنصار بيت المقدس"

لو كانوا اهتموا بالقدس مثل اهتمامهم بالتفجير فى مصر
لتحررت القدس الان
شكرا ع الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: محاكمة 200 من "أنصار بيت المقدس"

طرح في قمة الروعة
عاشت الايادي