مشاكل جلديه احذريها فى فصل الصيف

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

سنشير إلى المشاكل الجلدية الشائعة خلال هذا الفصل وندعوك لمتا لللتعرّف إليها عن كثب كي تتفاديها قدر الإمكان خلال هذا الصيف.


1- حب الشباب: يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية التي يسهل التعرض لها خلال فصل الصيف، وغالباً ما تظهر هذه البثور والحبوب نتيجة التغيرات الهرمونية في الجسم أو تواجد البكتيريا وتكدس الدهون والأوساخ على سطح الجلد. ويمكن تفادي هذه المشكلة بسهولة تامة عبر تنظيف البشرة يومياً بالغسول المثالي لها، وإستخدام المراهم الطبية المثالية للحدّ منها بعد إستشارة طبيب الجلد.


جفاف البشرة: يؤدّي التعرض الكثيف لأشعة الشمس وحرارة فصل الصيف إلى خفاف البشرة بشكل ملحوظ وتقشّرها. ويمكن تفادي هذه المشكلة الجلدية الشائعة جداً عبر تطبيق الكريم المرطّب يومياً وإستخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، مع الإشارة إلى أهمية شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً بغية الحفاظ على رطوبة البشرة خصوصاً من الداخل.

3- النمش: يزداد ظهور النمش وهو عبارة عن بقع بنية صغيرة على البشرة البيضاء والناعمة خصوصاً خلال الصيف، ويعتبر من المشاكل الجلدية الشائعة في هذا الفصل. ويستحسن تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بغية حماية البشرة بفعالية من النمش.

الطفح الجلدي: يسبب تعرض الجسم لدرجة حرارة ورطوبة الصيف العالية إنسداد فتحات الغدد الدرقية، ما يحفّز تكدّس العرق في قناة هذه الغدد ومن ثمّ إلتهاب الأنسجة المحيطة بها وظهور الطفح الجلدي. ويسهل تفادي هذه المشكلة عبر إستخدام الماء البارد فقط دون الصابون، إرتداء الملابس القطنية الواسعة وشرب كمية كافية من الماء.
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه منتدى جمال حواء - اناقة حواء - لوازم حواء 0

المواضيع المشابهة