مقتل 4 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
ارتفع عدد الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة إلى 4، اثنان منهم في قطاع غزة واثنان آخران في الضفة الغربية المحتلة، فيما توفي خامس في غزة متأثرا بجراح، أصيب بها خلال مواجهات الجمعة الماضية.
ففي غزة، ذكر مراسلنا أن شابا فلسطينيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات بشرق القطاع، فيما أعلن عن وفاة شاب ثان في وقت سابق الجمعة برصاص القوات الإسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن "الشاب يحيى عبد القادر فرحات (24 سنة) وهو من سكان حي الشجاعية شرقي مدينة غزة" قتل في المواجهات الدائرة شرقي الحي.

كما أعلنت وزارة الصحة عن وفاه شاب ثالث في غزة، قضى متأثرا بإصابة يوم الجمعة الماضي.

وفي الضفة الغربية، أعلن عن مقتل شابين أحدهما في نابلس، والثاني في الخليل.

وذكرت مراسلة "سكاي نيوز" أن الشاب في الخليل قتل برصاص القوات الإسرائيلية إثر طعن جندي إسرائيلي.

وذكرت "وكالة وفا" أن الشاب توفي "متأثرا بجروحه بعد تعرضه لإطلاق عدد من الأعيرة النارية خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة رأس الجورة عقب صلاة الجمعة".

وفي الضفة أيضا، أفاد مراسلنا بمقتل الشاب إيهاب حنني، من قرية بيت فوريك قرب نابلس، بعد إصابته بعيار ناري في الصدر.
وأفادت مراسلة "سكاي نيوز" بوقوع اشتباك بين مسلح فلسطيني والشرطة الإسرائيلية في قرية سلواد بالقرب من رام الله، ولم يعرف على الفور، ما إذا وقعت إصابات.

وكانت القوات الإسرائيلية فرقت في وقت سابق، مسيرات في مناطق عدة من الأراضي الفلسطينية، فيما اندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية عقب صلاة الجمعة في رام الله وبيت لحم.