مقتل 6 من الجيش اللبناني في اشتباكات مع أنصار "الأسير"

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="7 60"]مقتل 6 من الجيش اللبناني في اشتباكات مع أنصار "الأسير"
الاشتباكات بين مسلحي الأسير والجيش اندلعت بعد اعتقال أحد مناصري الأسير



مسلحون من انصار أحمد الأسير ينتشرون في طرابلس بعد اشتباكات أدت لقتل 6 جنود لبنانيين
ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الجيش اللبناني إلى 6 جراء الاشتباكات بين وحداته وأنصار الشيخ الأسير، وكان عضو كتلة تيار المستقبل، النائب نهاد المشنوق، دعا إلى سحب السلاح من الجهات كافة في صيدا، لا سيما من عناصر حزب الله، مؤكداً أن الجيش اللبناني يبقى الضمانة الوحيدة لكل اللبنانيين.
وقال الصحفي أسعد بشارة لـ"العربية" حول ما حدث في صيدا: "حجم قتلى الجيش لم يعد يتيح هامشاً للمناورة"، وتابع بشارة: "أعتقد أن الجيش اتخذ قراراً بالدخول إلى المسجد".
وأضاف بشارة أن ما يحدث هو واحد من نتائج ظاهرة التسليح، وبالتالي ظهور ظاهرة الشيخ الأسير، وتحوله إلى ظاهرة عسكرية في وجه حزب الله والسلاح في سوريا.
وحول مدى دعم فريق 14 آذار لقرار دعم الجيش قال بشارة: "لا يمكن لأي كان السكوت عن سقوط شهداء للجيش، والتعامل المباشر الأولي يكون بإنهاء ظاهرة التسليح غير الشرعي في المدينة".
وكان الرئيس سعد الحريري أصدر بياناً رسمياً نبه فيه من "أي محاولة لاستدراج مدينة صيدا إلى مواجهة مع الدولة والجيش اللبناني"، وشدد على "وجوب اتخاذ كل الإجراءات التي تحمي المدينة وأهلها ووقف مسلسل الفتن المتنقلة التي تتهدد لبنان".
وحمل حزب الله المسؤولية من خلال استفزاز مشاعر المواطنين في عاصمة الجنوب.
ودعا المواطنين إلى "عدم الانجرار إلى أية ردود فعل سلبية من شأنها أن تغطي على ارتكابات حزب الله، وتعطي المتضررين من بسط سلطة الدولة الفرصة لتحقيق مآربهم السياسية والأمنية".
وكانت اندلعت اشتباكات مسلحة بين مناصري إمام مسجد بلال بن رباح، الشيخ أحمد الأسير والجيش اللبناني، على خلفية توقيف أحد العناصر التابعين لجماعة الأسير في صيدا.
[/frame]
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: مقتل 6 من الجيش اللبناني في اشتباكات مع أنصار "الأسير"

لبنان..جرح جديد بات يتصدر المشهد و الوضع في المنطقة جنبا إلى جنب مع باقي الساحات..شكرا ع الخبر..سلمت يداك