مكياجك ثابت رغم حراره الجو

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
مع بداية فصل الصيف، تعاني كل امرأة عربية تعيش في دول الخليج من الحرارة العالية، التي تؤثّر على المكياج وتسبّب ذويانه

نصائح للحفاظ على مكياج ثابت

أولاً، هل تهملين تنظيف بشرتك قبل النوم أو قبل تطبيق المكياج؟ يجب غسلها وتجفيفها جيداً ثمّ تدليكها بحركات دائرية بمكعب الثلج لدقيقتين ثم تجفيفها. فالبشرة غير النظيفة لا تمتصّ المكياج ليثبت. كما يجب تطبيق واقي الشمس لحماية البشرة.

ثانياً، أغلبية النساء لا يدركن أهميّة البرايمر، على الرغم من أنّه من أهم خطوات تطبيق المكياج في الصيف، لأنّه أساس تثبيت المكياج وإغلاق المسام الواسعة.

ثالثاً، جميع أنواع البشرة، خصوصاً الدهنية، لا تتماشى مع حرارة الشمس العالية. لذا اختاري المكياج المخصّص لهذا النوع من البشرة الخالي من الزيوت، والذي يعتمد على الماء في تركيبته، حيث يمنع لمعان البشرة ويرطّبها.

رابعاً، عند الحاجة لكريم الأساس، اختاريه على شكل بودرة أو خالي من الزيوت. أمّا إذا كان سائلاً، فيجب أن تتركي بشرتك تمتصه، ثمّ أحضري أوراقاً تمتصّ الزوائد. بعده، طبّقي القليل من البودرة المضغوطة على كامل الوجه.

خامساً، بالنسبة لمكياج العيون، اختاري ظلال عيون، آيلاينر وماسكارا مضادة للماء، وهي الأنسب لحرارة الصيف.


أخيراً، أنهي مكياجك بأحمر الخدود المصنوع من البودرة غير الكريمي، لأنه يسيل بسرعة مع حرارة الصيف. كما استخدمي أحمر الشفاه المات، لأنه يدوم أكثر من الغلوس، مع القليل من البودرة الشفافة قبله ثم اضغطي على شفتيك بمنديل ورقي، وبعدها طبقي أحمر الشفاه.
 

.