مهارات لابد من إكتسابها قبل 18 عاما...للبنات فقط

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ثمة أمور وسلوكيات اجتماعية قد لا ننتبه إليها كأمهات، أو نعتبر أنها تأتي ضمن التربية العامة، لكن ربما يجدر الحديث عنها مع بناتنا بوضوح.

1- التحدث إلى الغرباء: الأهل يعلمون بناتهم عادةً عدم التحدث مع الغرباء. المطلوب بدلاً من ذلك تعليمهن مهارة أكثر دقة لكيفية التمييز بين السيئ والجيد من الغرباء. فلا غنى عن التحدث إلى الناس في النهاية.


2- القدرة على تدبير الأمور الشخصية: الأهل اعتادوا مرافقة بناتهن أينما ذهبن، في الحافلة أو الملعب أو غير ذلك. وبالتالي، تصبح البنات عاجزات عن تدبير أمورهم وحدهم عادة.


3- القدرة على تولي العمل والمهام المطلوبة: تتلقى البنات مساعدة أهلهم في الواجبات المدرسية المطلوبة، لكن عليهن الاتكال على أنفسهن وتحديد أولويات المهام، وإدارة أعباء العمل، أو الالتزام بالمواعيد المحددة، من دون مساعدة او تذكير.


4 – المساعدة في المنزل: ليس المطلوب توليه كلّ المسؤوليات، بل بعض المهام المحددة، فمرحلة الطفولة انتهت ولا بدّ من تعرفه على العالم الحقيقي.


5 – القدرة على التعامل مع المشاكل الشخصية: عادة ما تنتظر الفتاةمن يتولى حلّ مشاكلها. لكن في الثامنة عشرة وما بعدها، لا بدّ من توليها حلّ مشاكلها بنفسها.


6 – القدرة على كسب المال وإدارته: لا يتطور الشعور بالمسؤولية والشعور بقيمة المال الفعلية، إلاّ من خلال العمل وجني المال. عندها فقط، لا بدّ من امتلاك البنت الثامنة عشرة القدرة على إدارة ماله كي لا تجد نفسها مفلسة. ولكي تظل دائماً مستقلة
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: مهارات لابد من إكتسابها قبل 18 عاما...للبنات فقط

طرح واقعي يبث روح الايجابية في من يعنيهم الامر بالتعامل مع الآخرين
شكرا على تقديمه هنا.تحيتي و تقديري :hh14 :