مونت كارلو أهم وأفخم المنتجعات

بنوتة ام الدنيا

مشرفة قسم السياحة
#1




بسم الله الرحمن الرحيم



مونت كارلو أو مونتي كارلو هي إحدى المناطق الإدارية الموجودة في إمارة موناكو على ساحل البحر المتوسط. العاصمة الرسمية لموناكو هي موناكو فيل "Monaco-Ville".


تعتبر مونت كارلو واحدة من أهم وأفخم المنتجعات السياحية العالمية. وتشتهر مونت كارلو بكازينوهاتها الشهيرة، كما تعرف بالمقامرة وكذلك بالحياة المترفة، وتوافد الأثرياء والمشاهير إليها من أماكن مختلفة حول العالم.

يقدر عدد السكان المقيمين بشكل مستمر في دائرة "حي" مونتي كارلو بنحو 3500 نسمة. مونت كارلو لاتحوي فقط الكازينو الكبير "كازينو مونتي كارلو" ولكن تحوي أحياء مثل سان ميشيل وسان رومان إضافة للارفوتو تيرانو.


تأسست مونت كارلو في العام 1866 ومعنى الاسم بالإيطالية "جبل كارلو" والذي سمي تيمنا باسم شارل الثالث أمير موناكو بين عامي 1856 - 1889. والجبل يقع على حافة سلسلة جبال الألب البحرية حيث تقع المدينة.

تعتبر مونت كارلو مقر جميع مراحل سباقات حلبة موناكو "Circuit de Monaco"، حيث تقام سباقات الفورملا ون لجائزة موناكو الكبرى، كذلك رالي مونتي كارلو الذي يعتبر أولى السباقات السنوية للراليات العالمية. كما تستضيف المدينة كذلك مباريات دولية في الملاكمة وكذلك بطولات مونتي كارلو للماسترز وبطولات جولة البوكر الأوروبية، إضافة لعروض أزياء ونشاطات أخرى.





كازينو مونت كارلو







منظر لمونت كارلو وقت الغروب















:hh7 :
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: مونت كارلو أهم وأفخم المنتجعات

تقرير مميز و معلومات رائعة عن هذه المدينة الساحرة..راقت لي مناظرها و مبانيها و متجعاتها..شكرا لك أختي الكريمة على روعة المجهود..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك:hh14 :xhlgy
 

بنوتة ام الدنيا

مشرفة قسم السياحة
#3
رد: مونت كارلو أهم وأفخم المنتجعات

فارس
اسعدنى مرورك
واتمتى ان اقدم دوما الجديد والمفيد
مودتى وتحيتى
باشكرك

:hh9 :
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: مونت كارلو أهم وأفخم المنتجعات

صور حلوووووة
تسلم الايادي
:[lok:
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#7
رد: مونت كارلو أهم وأفخم المنتجعات

تسلم ايديكي ع التقرير المميز يعطيكي الف عافية
دمت بخير