نتانياهو يعين أحد "الصقور" سفيرا بواشنطن

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


عين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء أحد مستشاريه القريبين، رون درمر، المعروف بموقفه المتطرف من الملف الفلسطيني، ويعتبر قريبا من الجمهوريين الأميركيين، سفيرا في واشنطن، وفق بيان لمكتبه.

وسيخلف رون درمر، مايكل أورن الذي سيغادر واشنطن في الخريف المقبل بعدما شغل هذا المنصب لأربعة أعوام.

وقال نتانياهو كما نقل عنه البيان أن "درمر يتحلى بكل الصفات الضرورية لتولي هذا المنصب المهم بنجاح. إنني أعرفه منذ أعوام عدة وأعلم أنه سيمثل دولة إسرائيل بصدق في عاصمة أهم حليف لنا، الولايات المتحدة".

وفي الأعوام الأربعة الاخيرة، كان درمر مستشارا قريبا من نتانياهو بعدما كان بين 2005 و2008 ملحقا اقتصاديا لسفارة إسرائيل في واشنطن، حسب المصدر نفسه.

وأوضح المراسل الدبلوماسي لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تنظر إلى درمر الذي يتحدر من أصل أميركي وهاجر إلى إسرائيل عام 1997 بريبة، بسبب العلاقات التي تربط عائلته بعائلة الرئيس السابق جورج بوش.

وقال المراسل: "في وقت بدأ أوباما ولايته الثانية في البيت الأبيض، قد يكون من الصعب على درمر أن يطور شبكة اتصالات تستند إلى الثقة مع المستشارين الأقرب إلى الرئيس"، لافتا إلى أن عددا من الديموقراطيين يحملون درمر مسؤولية الدعم الذي قدمه نتانياهو إلى المرشح الجمهوري ميت رومني في مواجهة أوباما عام 2012.

وأضافت الصحيفة أن "مواقف درمر حيال الملف الفلسطيني أكثر تطرفا من مواقف نتانياهو. لقد صُدِم مسؤولون أوروبيون وأميركيون بمواقفه من قضية المستوطنات والسلام مع الفلسطينيين ومبدأ قيام دولة فلسطينية مستقلة".
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: نتانياهو يعين أحد "الصقور" سفيرا بواشنطن

يسلمووو الموضوع المميز
وكل عام وانتم بخير
عاااااااشت الاياديـ:d
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: نتانياهو يعين أحد "الصقور" سفيرا بواشنطن

شكرا على تقديم هذا الخبر..سلمت يداك أختي سلوى :hh14 :l;;m