نجاة قيادي أمني من هجوم انتحاري بلبنان

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قتل شخصان، بينهم شرطي ومنفذ الهجوم، وأصيب آخرون بجروح، الجمعة، في تفجير انتحاري استهدف حاجزا للشرطة في منطقة البقاع بشرق لبنان، وذلك بعد وقت وجيز على مرور موكب المدير العام للأمن العام.

وقالت مصادر أمنية إن الهجوم كان يستهدف مدير الأمن العام، اللواء عباس إبراهيم، الذي لم يصب بأذى، في حين أشارت مصادر أخرى إلى أن مرور إبراهيم بموقع التفجير كان مجرد صدفة.

وقال أحد المقربين من قائد الأمن العام لـ"سكاي نيوز عربية" إن الانفجار لم يكن يستهدف إبراهيم الذي كان قد قاد وساطة للإفراج عن رهائن لبنانيين وراهبات سوريات كن محتجزات من قبل مسلحين بسوريا.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قالت إن رجلا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرب حاجز للشرطة في منطقة ضهر البيدر بالبقاع، على الطريق الدولية بين بيروت والعاصمة السورية دمشق.

وقال بيان لقوى الأمن الداخلي إن التفجير أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة وإصابة 33 شخصا آخرين بجروح، بينهم 7 شرطيين، بالإضافة إلى منفذ الهجوم.

وجاء التفجير بعد ساعات على إعلان القوات الأمنية اعتقال مجموعة وصفت بـ"الإرهابية" في أحد الفنادق في منطقة الحمراء وسط العاصمة بيروت.

وكان لبنان شهد منذ اندلاع النزاع في سوريا سلسلة تفجيرات، استهدفت معظمها مناطقا تعد معقلا لحزب الله الذي يحارب إلى جانب القوات الحكومية السورية.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: نجاة قيادي أمني من هجوم انتحاري بلبنان

شكرا ع طرح مميز:[lok:
تسلم الاياااااادي