نصائح للحفاظ على الاثاث الجلدى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مع التغيرات التي يشهدها ديكور المنازل وخصوصاً في غرفة المعيشة، الصالون أو غرف النوم يبقى للجلد حصة أساسية في الأثاث، وذلك يعود لمدى فخامته وجماله. ولكن مع الوقت سيحتاج الأثاث الجلدي للتنظيف منعاً لتراكم الغبار والجراثيم عليه، من هنا ستحتاجين لبعض النصائح لإنجاز هذه المهمة وإليك أهمها:


- من المفضل تنظيف الأثاث المصنوع من الجلد من خلال قطعة من القماش الناعم المبللة بالماء البارد، حيث يتم مسح المقاعد أو أي قطعة أثاث جلدية من خلالها ومن ثمّ عليك القيام بمسح الجلد بقطعة قماش أخرى جافة. قومي بهذه العملية مرّة واحدة في الشهر فقط لتحافظي على رونق الأثاث المنزلي.



- تساعدك المكنسة الكهربائية كثيراً على سحب كل الغبار الموجود على الأثاث الجلدي، ولكن إحرصي على تمريرها بنعومة عليه. ومن المميّز بهذه الطريقة أنّها لا تتسبب بجفاف الجلد، ويمكن أن تطّبقيها مرّة واحدة في الأسبوع أيضاً.

- في حال تعرض الجلد لبقع من الطعام عليك في البداية وضع منديل ورقي سميك عليه ليمتص الصلصة أو الزيت الموجود في البقع، وبعدها امسحي الأثاث بقطعة قماش مبللة بالماء.
- بالحديث عن البقع التي قد قد تظهر لعدة أسباب عدا الطعام، فإذا عجزت عن إزالتها من المفضل إستشارة الخبراء في مجال المفروشات أو الشركات التي تهتم بتننظيفها.

- إبتعدي عن المطهرات ومنتجات التنظيف التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، فهي تتلف الجلد مع الوقت وتتسبب بفقدان لونه الأساسي ولماعيته. ولكن هناك بعض المستحضرات الخاصة لتنظيف هذا النوع من الأثاث، فإذا حصلت عليها يجب إستعمالها كل أسبوعين مرّة على الجلد.



- عدم تعرض أثاث المنزل المصنوع من الجلد للشمس من النصائح المهمة أيضاً للمحافظة عليه، وذلك لأن الأشعة المباشرة من الشمس عليه تُعرض الجلد للجفاف والتشققات بالإضافة لتغير لونه الطبيعي
.