هل يحل الـ "سناب شات" محل الـ "إنستغرام" ؟

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



بدأ "سناب شات" في استقطاب العديد من الناس الفاعلين بشكل لافت في إنستغرام سابقاً، وقد يكون ما لفت نظرهم ميزة الـ "حكايات Stories"، التي تسمح بنشر قصة مترابطة يستمر بثها لمدة 24 ساعة قبل أن تختفي تماماً كما أنها لا تُحفظ في الجهاز في حين يتم تبليغ المرسل عند قيام مستقبل الصورة أو الدردشة بأخذ "Screen Shot"، وهذا ما يزيد من خصوصية هذه الخدمة.

ومن قبل كان الـ "سناب شات" يقتصر على الرسائل الفورية التي ما أن تُشاهد تختفي بعد ذلك، وهذه الميزة بالذات هي التي أعجبت الكثير من رواد التواصل الإجتماعي الذين بدأوا في نسج القصص واليوميات لتكون منبراً لهم لإيصال أفكارهم وآراءهم.

ونظراً لإختفاء اليوميات بعد 24 ساعة من وقت نشرها، أصبح ولاء المتابعين أكثر بحيث أن من لا يتابع قد تفوته اليوميات، إنها تماماُ كالإذاعة وهذا الأسلوب الجديد في الـ"سناب شات" هو الذي دفع برواد التواصل الاجتماعي الهجرة إليه!
فمنهم من قام ببث يومياته بشكل مباشر ومتواصل ومنهم من جعل يومياته مرشداً سياحياً ومنهم من كان هدفه إضفاء البهجة على وجوه متابعيه من خلال المواقف الطريفة والأحاديث الشيقّة، اختلفت الأساليب ولكن يبقى الهدف واحد وهو شد إنتباه الناس.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: هل يحل الـ "سناب شات" محل الـ "إنستغرام" ؟

شكرا على الطرح