وصول أكثر من ألف مهاجر إلى إيطاليا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أعلنت السلطات الإيطالية أن أكثر من ألف من المهاجرين وصلوا ليل الثلاثاء إلى الشواطئ الإيطالية في قوارب صغيرة، بينهم عشرات السوريين، وذلك مع زيادة الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا في فصل الصيف عن طريق البحر.

وقال مسؤولون إيطاليون مساء الثلاثاء إن أكثر من ألف مهاجر وصلوا إلى صقلية في قوارب متهالكة في اليومين الماضيين بعدما خاضوا رحلة محفوفة بالمخاطر من جنوب البحر المتوسط بحثا عن عمل في دول الاتحاد الأوروبي.

ويحاول آلاف المهاجرين الوصول إلى شواطئ جنوب إيطاليا خلال فصل الصيف من كل عام في الآونة الأخيرة، عندما تكون مياه البحر المتوسط هادئة بدرجة كافية لعبورالقوارب الصغيرة.

وعادة ما يبحر المهاجرون، وأغلبهم أفارقة قادمون من ليبيا أو تونس، بأعداد كبيرة زادت بسبب الاضطرابات السياسية في شمال إفريقيا والحرب الأهلية في سوريا.

وليل الإثنين، نزل أو حاول 500 مهاجر كانوا على متن 3 زوارق، النزول على سواحل صقلية، وقالت مصادر أمنية إن حوالي 50 رجلا سوريا كانوا على زورق وصل إلى شاطئ قرب سيراكوزا.

ووصل 350 مهاجرا بينهم سوريون ومصريون إلى سواحل صقلية على متن 4 زوارق.

ووصل أكثر من 24 ألف مهاجر إلى السواحل الإيطالية بين الأول من أغسطس 2012 والعاشر من الشهر ذاته في العام التالي، حسب أرقام نشرتها وزارة الداخلية الإيطالية.

ومطلع يوليو، زار البابا فرنسيس جزيرة لامبيدوزا في أول رحلة له خارج روما، للصلاة على أرواح آلاف المهاجرين غير الشرعيين الذين غرقوا في السنوات الماضية خلال رحلات في البحر المتوسط.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: وصول أكثر من ألف مهاجر إلى إيطاليا

طرح رائع
يعطيك الف عافية

شكرا على هذا الطرح الجميل
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: وصول أكثر من ألف مهاجر إلى إيطاليا

شكرا لك طوق الياسمين على تقديم هذا الخبر..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك