وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
توفي صباح اليوم، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز 91 عامًا، بعد صراع مع المرض أجرى على إثره عملية جراحية عاجلة، وتم احتجازه لأيام في العناية المركزة، وتقرر إقامة جنازة عسكرية غدًا الأربعاء للرئيس الراحل مبارك، عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.


وتقّدم عدد من نجوم الفن بالتعازي لأسرته، ومن أبرزها الفنّانة غادة عبدالرازق التي نشرت صورته عبر حسابها الشخضي على "انستقرام"، ونعته قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى ذمة الله تعازينا الخاصة لعائلة الرئيس ورحمة الله عليه".

كما نشرت الفنانة أمال ماهر صورته، وعلّقت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال"، وكتبت الممثلة نسرين أمين: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.. حسني_مبارك".

"الله يرحمك يا أبو علاء"... هكذا ودعه أحمد الشامي نجم فريق واما، وكتب عبر حسابه الشخصي على "انستقرام": "الله يرحمك يا أبو علاء.. هتوحشنا أوي أوي"، وأغلق خاصية التعليقات منعاً للجدال عبر صفحته، ونعته الفنّانة أروى كاتبة: "الله يرحمه و يغمد روحه الجنة".

نشر عمر طلعت زكريا، نجل النجم الراحل، صورة تجمع بين والده وبين الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، ونعاه كاتباً: "مع السلامة يا بطل الحرب.. إلى لقاء قريب.. الرئيس مبارك في ذمة الله".

وكتب المخرج خالد يوسف: "الموت له جلال.. وعند الله تجتمع الخصوم وهو يفصل بينهم في دار الحق .. في حضرة الموت لا نملك الا ان نقول البقاء لله.. والدعاء بالرحمة والمغفرة لمبارك بقدر ماقدم وأسهم في إنتصار اكتوبر العظيم .. اللهم ان كان مسيئا وانت العليم فأغفر له وتجاوز عن سيئاته.. وان كان محسنا وانت الخبير فزد في حسناته".

واختتم بالآية الكريمة: ﴿ فَلَا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الْأَمْثَالَ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴾.


وكتب أحمد فلوكس عن وفاة مبارك قائلاً: "الله يرحمك ويغفرلك، خدم الوطن مقاتلاً وحكمه رئيساً.. أصاب وأخطأ وشاهد بعين اليقين نزع المُلك منه، هو فى دار الحق لا يستحق سوى دعاء محبيه وصمت المختلفين معه إن لم يستطيعوا أن يقولوا خيراً.. مبارك في ذمة الله".

كان مبارك قد تواجد في العناية المركزة بإحدى المستشفيات، منذ أكثر من شهر، بعد أن أُصيب بحالة إعياء في البطن، وبعد إجراء الفحوصات قال الأطباء إنه يحتاج إجراء جراحة دقيقة في الأمعاء، وبالفعل تم إجراء الجراحة في أحد مستشفيات القوات المسلحة، وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة
.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر
و موافاتنا بكل ما هو جديد من احداث
تطرأ على الساحة العالمية.شكرا لمجهوداتكtnx