ريال مدريد ينفذ بفوز صعب ويضغط على برشلونة

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

شدد ريال مدريد الخناق على برشلونة المتصدر بفوزه الصعب على ضيفه بلد الوليد 4-3، فيما انفرد فالنسيا بالمركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه أوساسونا 4-صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، قلص ريال مدريد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين برشلونة الذي يلتقي ريال بيتيس غداً الأحد.

وعانى ريال مدريد الأمرين أمام ضيوفه وتحديداً خط الدفاع الذي غاب عنه القائد سيرجيو راموس والفارو اربيلوا والفرنسي رافايل فاران حيث اعتمد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ناتشو والبرتغاليين كوينتراو وبيبي وكارفاليو فدفعوا ثمن عدم اللعب دائماً ودخلت مرماهم 3 أهداف.

وفاجأ الضيوف النادي الملكي بهدف مبكر وتحديداً في الدقيقة الثامنة عبر أوسكار غونزاليس الذي استغل سوء تفاهم بين الأرجنتيني انخل دي ماريا وكارفاليو فافتتح التسجيل.

وأدرك ريال مدريد التعادل عندما سدد دي ماريا كرة قوية حولها المدافع مارك فاليينتي بالخطأ داخل مرمى فريقه.

ومنح البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم للنادي الملكي للمرة الأولى في الدقيقة 32 بضربة رأسية اثر تمريرة من دي ماريا، بيد أن فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث أدرك خافيير غيرا رودريغيز التعادل.

ومنح البرازيلي كاكا التقدم مجدداً لريال مدريد مطلع الشوط الثاني من تسديدة بيسراه (48)، وأضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 69 رافعاً رصيده إلى 33 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين، قبل أن يقلص لويس ساستر الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها على يسار الحارس دييغو لوبيز (87).
فالنسيا خامساً


وفي الثانية سجّل روبرتو سولدادو (39)، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً على لائحة الهدّافين، والبرتغالي تينو كوستا (44) والأرجنتيني ايفر بانيغا (60) والبرازيلي جوناس أوليفيرا (90+4 من ركلة جزاء) الأهداف.

ولعب أوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 إثر طرد أليخاندرو أريباس، قبل أن يطرد لاعبه دافيد تيمور في الدقيقة 75 لتلقّيه الإنذار الثاني.

ورفع فالنسيا رصيده الى 56 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق ملقة الذي خسر أمام مضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله النيجيري أوديون ايغالو في الدقيقة 28.

وتراجع ملقة إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة، فيما أنعش غرناطة آماله بالبقاء حيث ارتقى إلى المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين أمام اوساسونا الذي تراجع إلى المركز السادس عشر.
وفي مباراة أخرى تعادل ديبورتيفو لاكورونا سلباً مع ضيفه أتلتيكو مدريد الثالث، وقد رفع رصيده إلى 69 نقطة، فيما بات رصيد الاوّل 32 نقطة في المركز 17 وهو مهدد جدياً بالهبوط.
وتستكمل المرحلة الأحد، فيلعب ريال مايوركا مع ليفانتي، وريال سرقسطة مع رايو فايكانو، واشبيلية مع اسبانيول، وبرشلونة مع ريال بيتيس، على أن تختتم بعد غدٍ الإثنين بلقاء خيتافي مع ريال سوسييداد.
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: ريال مدريد ينفذ بفوز صعب ويضغط على برشلونة

يسلمووووو ياغالي ع موضوع
الله لايحرمنا هذا العطاء المميز
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: ريال مدريد ينفذ بفوز صعب ويضغط على برشلونة

هلا و غلا بالجميله يويا
اسعدني مرورك الرائع
ما انحرم هالطله
ودي و وردي