أسباب وجع الظهر والبطن لدى المرأه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

يكشف لك أبرز أسباب وجع البطن والظهر للمرأة كي تبقي على اطلاع حيال هذا الموضوع.





ما هي أسباب وجع البطن؟

- من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى وجع البطن هذه الغازات التي قد تنتج عن عوامل مختلفة، إما بعض انواع الاطعمة او الشعور بالبرد أو اسباب أخرى. وقد تسبب الغازات آلاماً قوية في البطن، الا أنها سرعان ما تختفي.





- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى ألم البطن هي اعراض الدورة الشهرية، حيث تعاني نسبة كبيرة من النساء من آلام حادة في البطن مع اقتراب الدورة الشهرية أو مع بدايتها. وفي حال كانت الآلام قوية ومستمرة، لا بد من مراجعة الطبيب لمعرفة العلاج الملائم.

- بالاضافة الى أن هذه الآلام في حال كانت مزمنة ومستمرة، قد تدل على بعض الامراض التي تتطلب العلاج الطبي ومراجعة الطبيب. ومن بين هذه الامراض نشير الى امكانية الاصابة بمرض التهاب الحوض، او التهاب بطانة الرحم، او الأورام الليفية الرحمية أو غيرها
.

ما هي أسباب وجع الظهر؟

- وجع الظهر يمكن أن ينتج عن اعراض الدورة الشهرية، فالعديد من النساء يعانين من آلام في أسفل الظهر مع اقتراب موعد الدورة الشهرية أو في بدايتها. وبالتالي يمكن أن يساعد الطبيب على التخفيف من هذه الاوجاع عند مراجعته.

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى وجع الظهر هي الوضعية الخاطئة عند الجلوس او النوم، وبالتالي يمكن ان تكون هذه الآلام موقتة وقد تزول مع الوقت أو مع التدليك البسيط. لذا يجب التنبه الى طريقة الجلوس والنوم لمنع تكرار مثل هذه الآلام.

- كما أن من بين اسباب وجع الظهر هو انحراف العمود الفقري الذي يتطلب المعالجة الطبية الفورية، تفادياً لتفاقم الحالة، من هنا أهمية زيارة الطبيب بشكل دوري للفحص الطبي المستمر.

- وقد تنتج آلام الظهر نتيجة التمارين الرياضية الخاطئة، خصوصاً إن كانت المراة تمارس الرياضة بشكل منتظم، ما يستدعي التنبه الى الحركات والتمارين التي تقوم بها خلال الرياضة.
 

المواضيع المشابهة