إنعشى بشرتك فى فصل الصيف

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

تحتاج البشرة في الصيف إلى عناية خاصة بغية الحفاظ على إنتعاشها ونضارتها في ظلّ الحرارة المرتفعة وتعرّضها الزائد لأشعّة الشمس. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح لجعل بشرتك أكثر إنتعاشاً في الصيف لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها وندعوك لتطبيقها.


1- احرصي على ترطيب بشرتك من الداخل والخارج عبر إستخدام الكريمات المناسبة لنوعية بشرتك وتناول كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً. تساعدك هذه الخطوة على تعويض نسبة السوائل التي يخسرها جسمك خلال الصيف وحماية بشرتك من الجفاف الزائد خلال هذه الفترة.

2- كي تحمي بشرتك من الجفاف والتلف إلتزمي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة الغنية بالمرطب. تؤمن هذ الخطوة حماية جيدة لبشرتك من أشعة الشمس المضرّة والجفاف الذي تسببه الحرارة والجفاف الذي يسببه التعرض لأشعة الشمس.


3- يشكّل تنظيف البشرة أحد الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة خصوصاص خلال الصيف حيث تزداد نسبة الأوساخ والأتربة المكدّسة عليها. لذلك ننصحك بتنظيف بشرتك مستعينة بمنظف لطيف ومثالي لنوعية بشرتك مرّتين يومياً لتخليص بشرتك من الأوساخ وطبقات الجلد الميت التي تحدّ من إنتعاشها ونضارتها.

4- إعتمدي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يرتكز على الفواكه والخضروات إضافة إلى السوائل والعصائر الطبيعية الغنيّة بالفيتامينات الضرورية لصحة بشرتك، ما سينعكس بشكل إيجابي عليها ويعزّز إنتعاشها. كما ننصحك بالإبتعاد كلياص عن المأكولات الدسمة والغنية بالزيوت والدهون التي تؤثّر بشكل سلبي جداً على إنتعاش بشرتك إذ تعزّز عمليّة إفرازها لزيوتها الطبيعيّة.


5- يمكنك كذلك تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوع أو أسبوعين مثلاً بغية تخليصها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة المكدسة عليها والتي تزداد أثناء الصيف، ما يساعدك في الحفاظ على إنتعاش بشرتك وإشراقتها
.