احذرى من البكاء ليلا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
لابتعاد عن الأهل والأصدقاء، يسبب حالة من الحزن تزيد تأثيراتها قبل النوم، نظرا لأن العقل الواعي يكون أكثر قدرة على استرجاع الأحداث والمواقف السيئة، وإذا حاول الوعي تجنبها يقوم العقل الباطن بترديدها والتأكيد عليها، مما يؤدي إلى الشعور بالانهيار الداخلي الذي يظهر في صورة بكاء.

ومن الأسباب التي تدفع الإنسان للبكاء ليلا مشاعر الخوف، لأنها تسيطر عليه وتضعه في حالة من التوتر والحزن، وتصيبه بالتعب والإرهاق الذي يدفع المشاعر السلبية للظهور من خلال البكاء كمحاولة للتنفيس عما بداخله.

كما أن حالات الخصام الزوجي أو الشعور بالوحدة هي أكثر أسباب البكاء ليلاً، ولكن المختصين ينصحون بالحديث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو كتابة مشاعرنا أفضل من الاستسلام للبكاء.

فالبكاء قبل النوم ليس أمرا صحيا، أو يريح النفس، بل يتسبب في إصابة الإنسان بالدوار الدائم، نتيجة الإصابة بالصداع وتورم العينين وجفافهما، كما ـمجهاز المناعة يكون غير قادر على حماية الجسم بسبب سوء الحالة المزاجية، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض .

وقد يكون القولون العصبي من أهم الأمراض التي تترتب على هذا السلوك، لأنه لا يخفف من حدة الآلام النفسية، بل يؤدي إلى شد أعصاب الجسم التي تجعل القولون غير قادر على تحمل الحالة، وبالتالي يسبب الآلام