الاخضر يسعى ﻻستعاده بريقه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
غاب المنتخب السعودي لكرة القدم عن النسخ السبع الأولى في بطولة كأس آسيا لكنه فرض نفسه بقوة كأحد أبرز الفرق المشاركة في البطولة على مدار تاريخها.

ولم يستغرق المنتخب السعودي (الصقور الخضر) وقتا طويلا ليترك بصمته في تاريخ البطولة حيث أحرز اللقب القاري في أول مشاركة له بالبطولة الأسيوية وذلك في عام 1984 ثم أتبعه باللقب الثاني في النسخة التالية التي أقيمت عام 1988 وعانده الحظ في النسخة التالية عام 1992 ليحتل المركز الثاني قبل أن يستعيد اللقب في بطولة عام 1996 .

وأصبح الأخضر واحدا من ثلاثة منتخبات فقط أحرزت اللقب ثلاث مرات على مدار تاريخ البطولة حيث يشترك معه في هذا منتخبا إيران (ثلاثة ألقاب) واليابان (أربعة ألقاب) .

ولكن المنتخب السعودي يتفوق على جميع المنتخبات التي شاركت في البطولة الأسيوية من حيث عدد مرات الوصول للمباراة النهائية حيث بلغ النهائي في ست من ثماني مشاركات له بالبطولة حتى الآن وتوج باللقب في ثلاث مرات ولم يحالفه الحظ في مثلها حيث حل ثانيا في أعوام 1992 و2000 و2007 .

ومنذ بلوغه النهائيات للمرة الأولى في عام 1984 ، لم يغب المنتخب السعودي عن المشاركة في البطولة في أي نسخة حيث يخوض الفريق النهائيات للمرة التاسعة على التوالي عندما تنطلق فعاليات النسخة السادسة عشر يوم الجمعة المقبل في ضيافة أستراليا.

ولكن الأهم هو أن الأخضر كان ولا يزال ضمن المرشحين لإحراز اللقب في كل نسخة خاضها بالبطولة.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الاخضر يسعى ﻻستعاده بريقه

يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر عن الأخضر السعودي..شكرا لك بنوتة مصرية..سلمت يداااااااك:hh14 :