الاهلى المصرى زعيم القارة الافريقيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
زيّن النادي الأهلي موسمه الرياضي الجاري 2022/2023 بالتتويج بالنجمة الحادية عشرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.




الأهلي فاز باللقب هذه المرة على حساب نظيره الوداد المغربي بعدما فاز بثنائية مقابل هدف ذهابًا و تعادل بهدف لمثله إيابًا.
ولكن لم يأتِ تتويج الأهلي باللقب الأفريقي من فراغ؛ حيث وقف خلف هذا اللقب عدة رجال ومواقف نستعرض بعضهم خلال السطور التالية:

محمود الخطيب
ظلّ رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب، داعمًا للفريق رغم تأرجح نتائجه بدور المجموعات؛ حيث حرص على عقد اجتماعًا مع لاعبي الأهلي بحضور الجهاو الفني والإداري قبل مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بجانب حضوره المباراة ولكن في المدرجات.
مارسيل كولر
المدرب السويسري مارسيل كولر عرف كيف يقود دفة فريقه نحو اللقب بانتصار تلو الآخر حتى حصد ما كان يحتاجه من مباراة الإياب وفق التكتيك الذي وضعه وهدف درّب عليه لاعبيه خلال الفترة الماضية.
محمد عبدالمنعم
وسجل المدافع الدولي بصفوف الأهلي محمد عبدالمنعم هدف النجمة الحادية عشرة من كرة ركنية أرسلها له زميله علي معلول ليحولها برأسه في شباك الوداد.
بيرسي تاو
وشهدت النسخة المنصرمة من دوري أبطال أفريقيا توّهج اللاعب بيرسي تاو؛ حيث ساهم في 10 أهداف لفريقه بواقع تسجيل 5
أهداف وصناعة مثلهم.



كهربا وحسين الشحات
وشهدت النسخة ذاتها من البطولة الأفريقية توّهج كلاً من لاعبي الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا" و زميله حسين الشحات؛ فشارك الأول في 7 أهداف بواقع تسجيل 6 وصناعة هدف، كما شارك الثاني في 7 أهداف بواقع تسجيل 4 وصناعة 3.

أطهر الطاهر وويليامز
ومنح حارس مرمى صندوانز الجنوب أفريقي ويليامز قبلة الحياة بالتصدي لركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من مباراة فريقه أمام الهلال السوداني سددها اللاعب أطهر الطاهر ليمنح القلعة الحمراء بطاقة صعود للدور التالي لتبدأ رحلة استعادة الأميرة الأفريقية.