المجلس الوطني السوري يقاطع جنيف 2

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة


قرر المجلس الوطني السوري المعارض مقاطعة مؤتمر "جنيف 2" نتيجة مجموعة من العوامل، أبرزها "عدم التزام النظام السوري ببنود جنيف 1"، وفق ما أوضحت مسودة البيان الختامي لاجتماعات الأمانة العامة للمجلس التي حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منها.

وأضاف البيان: "جميع الجهود التي بذلتها المعارضة السورية الممثلة بالائتلاف الوطني والمجلس الوطني، لتذليل الصعوبات أمام انعقاد المؤتمر لم تصل إلى نتائج إيجابية".

وتابع: "النظام السوري لم يعلن التزاما ثابتا برؤية جنيف 1، بل على العكس، فقد أضاف مهمة جديدة لجنيف 2 تحت مسى محاربة الإرهاب، في الوقت الذي استمرت أعمال الحصار والتجويع وسياسة القتل العشوائي".

كما اعتبر المجلس أن الحكومة السورية "استدعت ميليشيات طائفية من الخارج دون أن تجد رد فعل من المجتمع العربي والدولي".

وأوضح المجلس أنه "لم يجد مستجدات واقعية تضمن نجاح المؤتمر في تحقيق اهداف الثورة السورية".

يذكر أن الائتلاف السوري لم يعلن موقفه النهائي من حضور مؤتمر جنيف 2، إلا أن عضوا في الائتلاف طلب عدم الكشف عن هويته، ذكر لـ"سكاي نيوز عربية" إن أعضاء من الهيئة العامة للائتلاف شكلوا كتلة جديدة داخل الهيئة بهدف عرقلة الذهاب إلى جنيف 2.

وأضاف: "يتكون هذا التكتل من ممثلي المجالس المحلية والحراك الثوري وأركان الجيش الحر داخل الائتلاف".

وأشار المصدر إلى أن سبب رفضهم للذهاب إلى جنيف 2 يتمثل في "الضغوطات الأميركية على الائتلاف وعدم تطبيق بنود جنيف واحد حتى الآن".
 

المواضيع المشابهة

رد: المجلس الوطني السوري يقاطع جنيف 2

لا شك أن حضورهم يفرض عليهم تقديم تنازلات و الأفضل أن يتركوا حل المشكلة للسلاح فهو الأنسب لتحصيل مبتغاهم..شكرا على الخبر و سلمت يدااك
 
رد: المجلس الوطني السوري يقاطع جنيف 2

بلا جنيف بلا بطيخ
وماذا فعل جنيف الأول
حتى يستفاد من الثاني
كفاية مضحكة اللهم انصر أهلنا في سوريا
وقوي سواعدهم اللهم أمين . تحيتي
 

.