الهزيمة أمام أتليتكو قد تبعد جوارديولا بالتعاقد مع السيتي

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



بعد إخفاق المدرب بيب جوارديولا في إلهام بايرن ميونيخ للفوز على أتليتكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، قد يتساءل مانشستر سيتي إذا ما كان بالفعل تعاقد مع الشخص المناسب لقيادته في السنوات الثلاث المقبلة.

وسجل ساؤول نيجيز هدفا رائعا ليمنح أتلتيكو الفوز 1-0 ذهابا ويترك فريق المدرب جوارديولا في حاجة ماسة إلى أداء هائل في مباراة العودة في ميونيخ للحيلولة دون خروج بايرن للمرة الثالثة على التوالي من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام فريق من إسبانيا.

جوارديولا في طريقه لقيادة بايرن للفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الثالثة على التوالي، لكن فترته التي استمرت ثلاث سنوات مع الفريق سيتم تقييمها بلا ريب بمدى قدرته على الفوز بلقب أرفع بطولة قارية للأندية.

وفاز جوارديولا بدوري الأبطال مرتين في 4 سنوات مع برشلونة واحتفل بالانتصار الأول في 2009 مع اثنين من مسؤولي النادي هما تكسيكي بيجرستين وفيران سوريانو اللذان تركا الفريق الإسباني وانتقلا إلى مانشستر سيتي.

وفي فبراير شباط الماضي اختار سيتي - الذي تعادل سلبيا في ذهاب الدور قبل النهائي مع ريال مدريد - جوارديولا مدربا جديدا له اعتبارا من الموسم المقبل، حيث اعتبروه مثل بايرن الشخص المناسب لقيادتهم للمجد الأوروبي.

لكن إذا لم يستطع إيجاد حلول لأتليتكو، فإن جوارديولا سيشاهد النهائي المقرر في ميلانو في 22 مايو أيار عبر شاشات التلفزيون

وقد يتأهل ناديه الجديد للنهائي في غيابه.

وأقر جوارديولا بأن أتليتكو تفوق على فريقه لعبا وأداء وضغط عليه في جميع أرجاء الملعب ودافع باستبسال، ما قلص القدرات الهجومية لبايرن وأجبره على التسديد من بعيد.

وقال جوارديولا: "يتعين علينا اللعب بسرعة أكبر في الإياب."

ولاحت لبايرن عدة فرص أبرزها تسديدة ديفيد ألابا في إطار المرمى لكنه نادرا ما سيطر على المباراة وافتقد النهم والرغبة في الانتصار التي تحلى بها أتليتكو.

وأضاف جوارديولا "دخل مرمانا هدف رائع لكنه جاء بسبب أخطائنا، كان نتيجة عدم الضغط على المنافس."

ونجح سيميوني في إغلاق مفاتيح لعب بايرن الهجومية واستطاع لاعبو أتليتكو الخروج بشباك نظيفة للمرة الثامنة في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبعد أن أطاح ببرشلونة حامل اللقب في دور الثمانية يمضي المدرب الأرجنتيني في طريقه بقوة للصعود بأتليتكو إلى النهائي للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

واذا استطاع الخروج منتصرا من مباراة الإياب في ميونيخ، ستتعزز سمعته كثيرا وربما ينظر مسؤولو مانشستر سيتي بعين الحسد وقتها إلى أتليتكو.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الهزيمة أمام أتليتكو قد تبعد جوارديولا بالتعاقد مع السيتي

شكرا على تقديم هذا الخبر و موافاتنا بكل ما هو جديد و مميز
من احداث الساحرة المستديرة و رفد هذا القسم بها
تحيتي و تقديري لك و لا عدمنا مجهوداتك :hh14 :