تدبير ميزانية شهر رمضان

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

كيف تنظمين الميزانية المنزلية في رمضان؟

- من المهم في البداية أن تعيدي احتساب المداخيل التي تحصلين عليها أنت وزوجك، كي تتمكني من تنظيم أمورك وفق لما تكسبانه من عملكما، وبالتالي بناء على هذا الامر يمكنك أن تبدئي بوضع الميزانية الجديدة للمنزل، خصوصاً وأن بعض الامور خلال هذا الشهر باتت من الاولويات على حساب بعض الامور الاخرى.


- تقسيم المداخيل بطريقة متساوية ومعتدلة وموزعة بشكل تراتبي وفق الاولوية يسهّل عليك التوزيع الصحيح للاموال في البيت، وبالتالي قومي بوضع جدول يحوي الامور التي تحتاجين اليها وفق الترتيب من الاكثر اهمية الى الاقل اهمية، ثم قومي باحتساب المصاريف المحتملة لكل امر وسجليه الى جانبه كي تتفادي اي مشاكل مالية في نهاية الشهر.

- من المهم أيضاً ان تخصصي مبلغاً وفيراً لأيام العيد، فمع حلول نهاية شهر رمضان، فإن عيد الفطر يمكن أن يتطلب المزيد من الصاريف الخاصة به، فخلال هذه الفترة تكثر اللقاءات والهدايا والمعايدات، بالاضافة الى الرحلات الاستجمامية والترفيهية. لذا من المهم أيضاً ان تضعي جانباً مبلغاً مالياً يوفر لك الفرصة لتمضية العيد بجو من الفرح والهدوء بعيداً عن القلق والهموم.


- كما ان تنظيم الميزانية المنزلية تبعاً لما يريده الزوج والاولاد يمكن أن يسهل عليك الكثير من الامور، لذا استشيري زوجك في هذا الشان، واسألي اطفالك عما يرغبون به خلال هذه الفترة، مع الشرح لهم ان بعض الامور تحتاج الى التعديل واستبدالها بأمور أخرى اكثر اهمية. وهنا يمكنك أن تنسقي ميزانيتك بطريقة افضل.