تصحيح الاخطاء للمكياج

أن تكوني فتاة أمر معقد وبمنتهى الرفاهية، فبين التألّق بالأنوثة وإبرازها أخطاء صغيرة تعرقل إطلالتك. تقضين أحياناً وقتاً طويلاً أمام المرآة لتطبّقي ماكياجاً مُتقناً يبرز جمالك بأسلوب ساحر إلاّ أن لا مفرّ من الأخطاء أثناء اعتماده فهل يفوت الأوان؟ تعرّفي مع ياسمينة على أبرز الحلول السريعة التي يمكنك من خلالها تصحيح أخطاء ماكياج الوجه لتتألّقي بإطلالة مكتملة لا شائبة فيها، فلا يفوت الأوان أبداً!
عود القطن لتصحيح خطأ المبالغة في رسم وتحديد الحواجب: تختارين أحياناً لون قلم التحديد الخاطئ ليكون أغمق بدرجات من لون شعيرات الحاجب ما يمنحك إطلالة مبالغ فيها لتظهري وكأنك حزينة، ولكن قبل اتخاذ القرار في إزالة ما طبّقتيه التقطي أنفاسك وصحّحي ما فعلتيه بعود القطن، مرّريه في اتجاه الشعيرات وخفّفي من خلاله اللون الزّائد والخطوط القوية، وبعد الإنتهاء سرّحي الشعيرات نحو الأعلى بفرشاة الماسكارا شبه الفارغة وستحصلين على حواجب مثالية محددة وناعمة.
كريم الأساس لتصحيح بلاش الوجه المبالغ فيه: بعد الإنتهاء من اعتماد ماكياج البشرة الذي يتألف من كريم الأساس الكونسيلر وأحمر الخدود، هل بالغت في تطبيق البلاش لدرجة أنك تظهرين بخدود حمراء كالمهرّج؟ لا تقلقي فلست مضطرة بالبدء من جديد بل القليل من كريم الأساس سيفي بالغرض من خلال تطبيقه على الإسفنجة وتمريره بأسلوب التربيت على الخدود ما يعدّل اللون ويمنحك الإطلالة الأنسب.
عود القطن الجاف لتنظيف الماسكارا عن جفون العين: تلطيخ جفون العين بالماسكارا فور الإنتهاء من تطبيق الماكياج كارثة! لكن ما لا تعرفنيه أن الهروع الى إزالة الجيل وهو رطب هي الكارثة بحدّ ذاتها، لذلك عندما تتعرّضين لهذه المشكلة ما عليك سوى الإنتظار لبضع دقائق حتى تجف فتُقشر بسهولة من خلال الإستعانة بعود قطن جاف لتكون عملية إزالتها من أسهل ما يكون ولا تتطلّب سوى بعض التعديلات البسيطة !
بطاقة عمل لرسم أيلاينر مثالي: رسم أيلاينر مثالي أمر صعب لن تحصلي عليه دائماً بسهولة لذلك لا تعرّضي عيونك لماكياج غير مشابه إن كنت مبتدئة بل إلجئي للإستعانة ببطاقة عمل وضعيها عند حدود رموشك السّفلية باتجاه زاوية العين الخارجية وحدّدي مجنّح العين أولا لتنطلقي بعدها الى رسم خطّ الأيلاينر على حدود رموش العين فتحصلين على ماكياج أيلاينر مثالي يبرز جمال عيونك.:[lok:
 

.