حصريا...الطريق إلى روسيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
:3h3:
أيام قليلة تفصلنا عن مباريات ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم ).87).87
وخصوصا أن هذه الاحتفاليه تضم منتخبات عربية تنضم لأول مره ومنذ سنوات عديدة إلى قافلة كأس العالم
نتمنى كل التوفيق وكثيرا من الحظ لمنتخابتناkhf
وفى الطريق الى موسكو سنعرض لكم أول بأول كل الأخبار والمقالات والتصريحات الخاصة والصور الحصرية لكل ما يتعلق بمباريات كأس العالم
كونوا معنا
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
أكد دييجو جودين قائد منتخب أوروجواي ومدافع فريق أتلتيكو مدريد على أن مباراة فريقه أمام مصر ستكون الأهم في مسيرة السيلستي بكأس العالم 2018.

وأشار جودين في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، إلى أن مشاركة محمد صلاح في المباراة ستمنح منتخب مصر قوة إضافية.

وقال قائد أوروجواي: "مواجهة مصر هي أهم مباراة لنا في كأس العالم، طريقة لعبنا لن تختلف كثيرًا في وجود محمد صلاح من عدمه، ولكن أظن أن مستواهم -يقصد مصر- سيتحسن بمشاركته".

وأضاف: "مصر لديها قوام صعب، إنهم مكتملين، لديهم جهاز فني عظيم بقيادة كوبر الذي يمتلك أفكار رائعة ".

وأكمل: "السعودية فريقها غير ناضج، شاهدتهم في مباراة بيرو الودية، ولكنهم يمتلكون عناصر جيدة".

واختتم: "مجموعتنا صعبة، ولكن أعتقد أننا قمنا بإعداد جيد، هناك الكثير من اللاعبين الذين لم يشاركوا في كأس العالم من قبل ولكنهم لعبوا مباريات هامة مع أنديتهم من قبل".

الجدير بالذكر أن مصر وأوروجواي سيلتقيا عصر يوم 15 يونيو الجاري في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بكأس العالم
.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
تأهلت 4 منتخبات عربية لكأس العالم 2018، حيث يلعب المنتخبان المصري والسعودي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي روسيا وأوروجواي، وينافس المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا، البرتغال وإيران، بينما يلعب المنتخب التونسي في المجموعة السابعة مع منتخبات بلجيكا، إنجلترا وبنما.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
ستكون تغطية ممتعة كما تعودنا منكم في المونديال السابق
يعطيك العافية على المجهود الجميل و بالتوفيق للمنتخب
المصري الشقيق و المنتخبات العربية :[lok::hh14 :xhlgygdrll;;m,joij
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
شكرا لمرورك الراقى
بس جبت منين صورة علم تونس
حثت عنها ولم أجدها
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
أكد ايدين هازارد قائد منتخب بلجيكا ولاعب تشيلسي الإنجليزي، أنه سوف يشجع منتخب مصر في المونديال من أجل صديقه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتلقى المنتخب المصري خسارة بنتيجة 3-0 من نظيره البلجيكي في ختام المباريات الودية للفراعنة استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار هازارد في تصريحات لقناة "أون سبورت" "منتخب مصر يمتلك لاعبين جيدين، لكن سيطرنا على المباراة واحرزنا هدف مبكر، جعلت الأمور اسهل بالنسبة لنا".

وواصل "سعداء لتحقيقنا الفوز بنتيجة 3-0 على مصر، هم فريق جيد، وأتمنى الخير لمحمد صلاح وعودته، هو الأفضل، سأشجع مصر في المونديال".

وأكمل "منتخب مصر مختلف بدون صلاح، فهو الأفضل، لكنهم يؤدون بشكل جيد، خطوطهم متقاربة، الأمور كانت صعبة بعض الشيء".

وتابع "لقد سيطرنا على المباراة بشكل كامل رغم حالة الإرهاق بعض الشيء، نحن جاهزون للمونديال، وطريقة مصر تشبه تونس بشكل كبير".

واختتم "نعم اتصلت بصلاح بعد نهائي دوري الأبطال، وارسلت له رسالة، فهو صديقي كما قلت، واريد أن أراه في كأس العالم، واتمنى أن تسجل مصر أهدافا بالمونديال
".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#9
فاز المنتخب الروسي على نظيره السعودي 5-0 في مباراة افتتاح كأس العالم التي أقيمت اليوم الخميس على استاد اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.

وحصد المنتخب الروسي صاحب الأرض والتنظيم النقاط الثلاث في المباراة الأولى له بالبطولة، وبقى نظيره الروسي بدون نقاط، فيما تكتمل مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بمواجهة أوروجواي ومصر غدا الجمعة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#10
سقط الفريق المغربي مهزوماً بهدف نظيف أمام منتخب إيران في افتتاحية المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم، ليسجل الخسارة العربية الثالثة في ثالث مباريات البطولة.

منتخب المغرب قدم مباراة جيدة وكان الأقرب دائماً للتسجيل، لكنه تعرض لهدف عكسي في الدقيقة 90+5 ليخسر بطريقة مؤلمة وغير متوقعة أمام الفريق الإيراني.

ملخص المباراة

منتخب المغرب بدأ ضاغطاً منذ البداية ليجبر الفريق الإيراني على التراجع في وسط ملعبه، ليسيطر الفريق العربي تماماً ويهاجم من على الأطراف بحثاً عن ثغرة للوصول إلى الشباك.

وحصلت المغرب على ركلة حرة في وسط ملعب إيران في الدقيقة 19 ليتم تنفيذ كرة عالية طولية في منطقة الجزاء ارتدت لتنتهي بتسديدة شتتها الدفاع ثم ترتد من جديد إلى بن عطية ليسدد في مواجهة التكتل الدفاعي والحارس لكن الكرة تحولت لركنية.

وفي الدقيقة 26 أطلق يونس بلهندة قذيفة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ارتطمت بالدفاع قبل أن تصل إلى المرمى لتفقد خطورتها ويسقط مدافع الفريق الإيراني متأثراً بقوة التسديدة.

وكاد أمين حارثأن يتقدم للمنتخب المغربي في الدقيقة 30 بعد توغل من الجهة اليسرى في منطقة جزاء إيران انتهى بتسديدة قوية بيمناه تصدى لها الحارس بنجاح.

وحصل الفريق الإيراني على ركلة حرة في وسط ملعب المغرب على بعد ما يقرب من 10 ياردات من منطقة جزاء المغرب ليسدد اللاعب أليرزا كرة قوية بعيدة تماماً عن مرمى المغرب.

إيران كادت أن تسجل على عكس اتجاه اللعب تماماً بعد استغلال خطأ دفاعي أسفر عن انفراد تام للاعب سردار أزمون في الدقيقة 43 لكن الحارس المغربي تألق وتصدى للكرة لترتد بتسديدة أخرى نجح في تحويلها لركنية.

وبعد شوط ثاني سلبي كادت المغرب أن تسجل في الدقيقة 80 بتسديدة قوية عن طريق زياش لكن الحارس الإيراني حولها إلى ضربة ركنية بصعوبة لم يستفد منها الفريق المغربي.

وفي الدقيقة 90+5 حصل الفريق الإيراني على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى انتهت بعرضية داخل منطقة الجزاء ثم رأسية من اللاعب بو حدوز في مرمى فريقه عن طريق الخطأ لتعلن عن هدف قاتل.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#11
إثارة المونديال بدأت والبداية من مباراة أسبانيا والبرتغال بعدما انتهت مباراة الفريقين بنتيجة التعادل (3-3) في المباراة التي جاءت ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018.
هذه المباراة ستكون لها طابع خاص عند النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نجح في مساعدة منتخب بلاده في اقتناص نقطة ثمينة بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك".
ويرصد "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز 11 أرقام حققها رونالدو بعد أهدافه الثلاثة في شباك دي خيا حارس مرمى أسبانيا:
- رونالدو أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 8 بطولات كبرى متتالية (كأس العالم ، اليورو).
- رونالدو سجل ثلاثيته الـ51 في مسيرته سواء مع نادي أو المنتخب وثلاثيته هذه أيضًا هي الهاتريك رقم 51 في كأس العالم.
- رونالدو أصبح أكبر لاعب عمرًا يسجل هاتريك في كأس العالم (33 عامًا و130 يومًا).
- رونالدو ثلاث لاعب برتغالي يسجل هاتريك في المونديال، بعد أوزيبيو ضد كوريا الشمالية في 1966، وبيدرو باوليتا ضد بولندا في 2002.
- نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي هو أول لاعب من الدوري الإسباني يسجل هاتريك ضد أسبانيا في تاريخ كأس العالم.
- رونالدو سجل أكثر من هدف في نسخة واحدة من كأس العالم للمرة الأولى.
- أصبح رونالدو ثاني لاعب برتغالي يسجل من خارج منطقة الجزاء في كأس العالم بعد ديكو في 2006 ضد إيران.
- رونالدو أصبح ثالث أسرع لاعب يسجل ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم (3 دقائق و30 ثانية)، بعد الهولندي يوهان نيسكينس في مونديال 1974 (دقيقة و26 ثانية) والهولندي الآخر روبن فان بيرسي في 2014 (دقيقتين و32 ثانية).
- رونالدو هو رابع لاعب يسجل في أربع بطولات مختلفة من كأس العالم، بعد البرازيلي بيليه والألمانيين أوفي زيلر وميرسولاف كلوزة.
- سجل رونالدو هدف الأول من ركلة حرة مباشرة في بطولة كبيرة مع المنتخب البرتغالي سواء كان اليورو أو كأس العالم.
- عادل رونالدو رقم النجم المجري السابق بوشكاش والذي سجل 84 هدفًا ليكون ثاني أفضل هداف دولي بعد الإيراني علي دائي والذي أحرز 109 هدفًا دوليًا.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#12
خسر المنتخب النيجيري أمام كرواتيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات التي أقيمت على استاد كالينجراد.

ويتصدر المنتخب الكرواتي وفقا لتلك النتيجة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، متفوقا على الأرجنتيني وأيسلندا ولكل منهما نقطة واحدة وفي المركز الأخير منتخب نيجيريا.

استطاع المنتخب الكرواتي أن يتقدم من خلال هدف ذاتي سجله إتيبو في مرمى فريقه في الدقيقة 32 أثناء محاولة ابعادها إلى إنها ذهبت إلى الشباك.

وأحرز مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 71 من ركلة جزاء تولى تنفيذها، بعدما قام ايكونج بعرقلة لاعب المنتخب الكرواتي في الدقيقة 69.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#13
سيطر احتساب الضربات الجزاء في اليوم الثالث من بطولة كأس العالم حيث كانت البداية من مباراة فرنسا وأستراليا في مباراة عن المجموعة الثالثة.

وشهدت الدقيقة 58، من زمن أحداث المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح أنطوان جريزمان بعدما قررحكم المباراة استخدام تقنية الفيديو المساعد للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم.

وأحرز جريزمان هدف فرنسا الأول ليكون أول هدف من ضربة جزاء تم احتسابها بقرار من الحكم المساعد.


وفي نفس المباراة، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح المنتخب الأسترالي ليترجمها ميلي جيديناك إلى هدف في الدقيقة 62.


وفي مباراة آخرى، ضمن مباريات المجموعة الرابعة والتي جاءت بين منتخبي الأرجنتين وأيسلندا احتسب حكم المبرااة لصالح منتخب التانجو.

وفي الدقيقة 63، حصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة جزاء لينفذها ليونيل ميسي لكن حارس منتخب أيسلندا هانيس هالدورسون ينجح في صدها.


وفي مباراة بيرو والدنمارك والتي جاءت ضمن مباريات المجموعة الثالثة احتسب الحكم باكاري جاساما ركلة جزاء في الدقيقة 38 مستخدمًا تقنية الفيديو.

وأهدر لاعب المنتخب البيروفي ريناتو تابيا الركلة بعدما سدد الكرة خارج المباراة لينتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.



وفي آخر مباريات اليوم حصل المنتخب الكرواتي على ضربة جزاء نجح في تحويلها لوكا مودريتش ليسجل هدف منتخب بلاده الثاني أمام نيجيريا
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#14
ينتظر عشاق الكرة والساحرة المستديرة عددًا من المباريات الهامة في اليوم الرابع من كأس العالم والذي انطلق يوم الخميس الماضي بمباراة روسيا والسعودية ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأقيمت حتى الآن 8 مباريات يعتبر من أبرزها لقاء أسبانيا والبرتغال والذي انتهى بالتعادل الإيجابي (3-3) في إطار المجموعة الثانية.


تعود كوستاريكا إلى كأس العالم مجددًا بعد مشوار تاريخي في مونديال 2014 والذي أقيم في البرازيل.

المنتخب الكوستاريكي في مونديال 2014 وصل إلى دور ربع النهائي بعد أن نجح في تخطي مجموعته والتي ضمت كلاً من إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي، إلا أن القطار توقف بعد الخسارة من هولندا (4-3) بنتيجة الركلات الترجيحية.

في المقابل، تشارك صربيا بعد غياب عن النسخة السابقة حيث كانت آخر مشاركة في جنوب إفريقيا 2010 والتي شهدت فشل صربيا في بلوغ دور المجموعات رغم الفوز على ألمانيا بهدف في المباراة الثانية.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#16
أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن أسفه بعد إهدار ركلة جزاء لمنتخب بلاده في مباراته أمام منتخب أيسلندا اليوم /السبت/ والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم في روسيا.

وقال ميسي - في تصريحاته عقب المباراة - "يؤلمني أنني أهدرت ركلة الجزاء، لأنها كانت ستمنحنا الأفضلية، ولكن المنتخب الأرجنتيني كان يستحق الفوز اليوم، وسنستمر بنفس الرغبة والحماس في المباريات القادمة".

وأضاف نجم برشلونة الإسباني "لم نفقد الحماس رغم هذا التعادل، وسنواصل بنفس الرغبة.. حاولنا أن نبحث عن المساحات في الدفاع الأيسلندي، ولكن لم ننجح في إيجادها".

ونفى ميسي أن يكون لتعادل اليوم تأثير على طريقة لعب الأرجنتين أمام كرواتيا في اللقاء المقبل، قائلا "لا يجب أن يحدث هذا لنا، لدينا بضعة أيام للراحة والإعداد الجيد لمواجهة كرواتيا.. لم نكن نأمل أن نبدأ البطولة بنقطة واحدة من المباراة الأولى، والمستوى في هذا المونديال متقارب للغاية، لأن كل المباريات متكافئة جدا".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#17
أقيمت في اليوم الرابع لمونديال روسيا 3 مباريات جمعت منتخبات، كوستاريكا وصربيا وألمانيا والمكسيك، والبرازيل وسويسرا.

وشهدت المباريات الثلاث 4 أهداف، حيث فازت صربيا على كوستاريكا 1-0، وخسرت ألمانيا من المكسيك 0-1، وتعادلت البرازيل مع سويسرا 1-1.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#19
فادت تقارير صحفية، بأن بي إن سبورتس كشفت عن المباريات التي ستنقل عبر القناة المفتوحة.

وجاءت المباريات كالتالي:

الأحد 17/6- ألمانيا مع المكسيك

الثلاثاء 19/6- روسيا مع مصر

الأربعاء 20/6-أوروجواي مع السعودية.

الأحد 24/6- اليابان مع السنغال

الاثنين 25/6- السعودية مع مصر، وإسبانيا مع المغرب

ومن المقرر أن تبث القناة المفتوحة مبارتان من دور ثمن نهائي بالمونديال بالإضافة إلى ثلاثة مباريات من دور ربع النهائي بجانب مباراتين نصف النهائي والمباراة النهائية.

جدير بالذكر أن مباريات المغرب وتونس لن تذاع عبر القناة المفتوحة بعد حصول الدولتين على حقوق البث
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#20
قرر أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي إجراء بعض التغييرات في تشكيل فريقه، بسبب المستوى المتوسط الذي ظهر به خلال مواجهة المنتخب المصري بافتتاح مشواره في مونديال روسيا 2018.
وفاز منتخب أوروجواي بهدف نظيف على المصريين، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي، بعدما ارتقى خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد لكرة عرضية من ركلة حرة، ليحولها برأسه إلى شباك محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري.

وتبعًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، يفكر المدير الفني الأوروجوياني في تعديل فلسفته بالمواجهة الثانية، التي سيخوضها أمام المنتخب السعودي يوم الأربعاء المقبل، ويعد الثنائي كريستيان رودريجيز وكارلوس سانشيز الذين ساهم دخولهما كبديلين في تحسين آداء أوروجواي أمام المنتخب المصري أبرز المرشحين لاقتحام التشكيل الأساسي.

ويعني الدفع برودريجيز وسانشيز عودة تاباريز للعب بطريقة 4-4-2 التي تعتمد بشكل أكبر على تحركات الجناحين، بدلًا من طريقة 4-3-1-2 التي لعب بها أمام المنتخب المصري، بوجود دي أراسكيتا كصانع لعب، ونانديز بجانب ثنائي خط الوسط، ومن المرجح أن يعود الثنائي لدكة البدلاء.

ويأمل تاباريز في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، وهو ما سيمنحه التأهل رسميًا إلى الدور الثاني في حالة فوز أو تعادل المنتخب الروسي أمام نظيره المصري، بالمواجهة التي ستقام مساء الثلاثاء المقبل.

وكان المنتخب الروسي قد اكتسح نظيره السعودي بخماسية نظيفة في المواجهة الافتتاحية لكأس العالم 2018، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف أمام أوروجواي، بينما يحتل المنتخب المصري المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الآسيوي