فواكه مفيدة فى شهر رمضان

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

تعدّ الفواكه خصوصاً تلك الغنية بالفيتامينات والماء من أفضل الأصناف التي يمكن تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، إذ تحفّز الشعور بالإنتعاش والشبع أيضاً. فإذا كنت مهتمّة بإكتشاف الفواكه المفيدة لك خلال الشهر الفضيل تابعى معنا هذا الموضوع



1- البطيخ: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء تساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم لفترة أطول خلال الصيام. كما يعتبر من الفواكه الغنيّة بالكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم والألياف التي تسهّل عمل الجهاز الهضميّ والأمعاء، وتحارب الإمساك بشكل ملحوظ.

- الجريب فروت: ينشّط الجريب فروت عمليّة الهضم ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، اللذين يساعدان الجسم على التخلّص من سمومه بسهولة أكبر. كما يتميّز بقلّة سعراته الحرارية وإحتوائه على 90% من الماء، ما يحدّ من الشعور بالعطش أثناء الصيام.

- الشمام: يتميّز الشمام بإحتوائه على نسبة عالية من الماء إضافة إلى المعادن التي تساهم في حماية الجسم من الجفاف والحدّ من الإحساس بالعطش. كما يعزز الشمام نسبة الطاقة والشعور بالشبع عند الصائم، ما يساعده على إتمام فترة الصيام بسهولة أكبر
.

جوز الهند: يعدّ جوز الهند من أفضل وأشهى الفواكه التي يمكن تناولها أو تحضير شراب منها خلال الشهر الفضيل إذ تحتوي على 90% من الماء، ما يحدّ بشكل ملحوظ من الشعور الزائد بالعطش أثناء الصيام.


التين: يساعد تناول التين بين وجبتي الإفطار والسحور في تحسين حركة الأمعاء بشكل ملحوظ ومحاربة الإمساك. كما يلعب دوراً فعالاً في خفظ ضغط الدم، ويزوّد جسم الصائم بالطاقة التي يحتاجها خلال الشهر الفضيل.

 

المواضيع المشابهة

فارس بلا جواد

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

يعطيك العافية على تقديم هذا الموضوع. متمنيا الصحة و السلامة
للجميع.لكل من مر هنا. لا تهمل صحتك..الوقاية خير من العلاج
لحياة هادئة هانئة بلا مشاكل. تحيتي و تقديريtnx