كيف تقرأ لغة الجسد؟ حسب دراسة موقع Business Insider

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
ذكر موقع Business Insider علامات قد تمكنك من قراءة لغة الجسد، تستطيع إتقانها حتى تفسر ما قد يختبئ وراء صمت الأخرين:

1- الحاجبان المرفوعان
عادة ما تشير الحواجب المرفوعة إلى إنزعاج الشخص لسبب ما وتوتره وعدم ارتياحه فى المجلس، لذا عليك توخي الحذر، إذا حدثك أحدهم وحاجبيه مرفوعين فاعلم أنه منزعج من أمر ما.
2- نبرة الصوت
من خلال نبرة صوت من يحدثك، تستطيع أن تكتشف ما إذا كان حديثك مسلي بالنسبة له أم أنه يشعر بالملل، فنبرة الصوت العالية والمسموعة بشكل واضح تعني انه مهتم بما تقوله، والعكس صحيح فإن كان الشخص الذي يحدثك صوته منخفض، فاعلم ان حديثك "ممل" بالنسبة له.
3- التواصل بالعينين
نظرة العين قد تقول لك الكثير عما يحمله أى شخص تجاهك، فالنظرة الغاضبة أو النظرة الدقيقة من شخص غريب قد تكون نظرة غير إيجابية وقد تشعر بها، أما إذا كانت النظرة من شخص قريب لقلبك فانت ستعرف انها نظرة إيجابية بسبب الحب الذي تحمله نظرة العين.
التواصل بالعينين أيضاً مهماً للغاية أثناء الحديث مع أى شخص، فيجب أن تتلاقي نظراتكم أثناء الحديث لأن تلك النظرات تعد شكلاً من أشكال الاحترام المتبادل، وأيضاً تدل على الثقة بالنفس.
4- النظرة المطولة
يميل الشخص الذي يكذب أثناء حديثه إلى النظر فى عيني من يحدثه لمدة طويلة، فإذا وجدت شخصاُ يحدثك ويسرد لك أمر ما وينظر فى عينيك لمدة أكثر من المعتاد، اعرف وقتها انه قد يكون كاذباً.
5- الأرجل المتشابكة
قد يظن البعض أن الجلوس وأحد رجليك على الأخري هي طريقة الجلوس المثالية، ولكنها فى الحقيقة تدل على أن الشخص لا يرغب فى الحديث فى ذلك الوقت وليس لديه قدرة على التخاطب او التفاوض.
6- التشابه لدي البعض
إذا صادفت أحداً ووجدت تحركاته ولغة جسده بتفاصيلها تتشابه مع لغة جسدك، فهذا الأمر لا يعد غريباً بدرجة كبيرة، فتلك التشابهات قد تكون دليل تقاربكما الشديد لبعضكما البعض.
7- الابتسامة
قد تبتسم فى اليوم مئات المرات، ولكن ليست جميع الابتسامات تكون نابعة من القلب! وللتمييز بين الابتسامة المزيفة والابتسامة الحقيقية، انظر إلى عيني الشخص الذي يحدثك، فاذا كانت ابتسامته مصاحبة لتجاعيد العينين فهي صادقة، أما إذا كانت مجرد تحريك للشفاه دون العينين فهي زائفة.
8- الضحكة

إذا ضحك الشخص الذي تجلس معه على أمر قلته ووجد فيك "خفة الظل"التى تحاول أن تظهرها، فهو بالطبع يحبك، لأن الضحكة لا تتوفر معظم الوقت، ولا تكون حاضرة مع شخص لا تحبه، حتى وان كان صاحب خفة ظل غير عادية.
9- طريقة المشي
طريقة المشي الخاصة بك ووقوفك، تقول عنك الكثير. فالوقفة المستقيمة الثابتة ونظرتك للأمام وانت تمشي مع عدم تحريك جسدك لحركات إضافية غير مرغوب فيها تقول انك واثقاً من نفسك.
10- اهتزاز الأرجل
إذا كنت من هؤلاء الذين اعتادوا على هز أرجلهم أثناء الجلوس أو الوقوف، فعليك التوقف لأن هذه العادة تشير إلى حالة من التوتر والقلق الدائم وعدم الثقة بالنفس.
 

.