لبنان.. اشتباكات "عنيفة" في صيدا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



اشتبك الجيش اللبناني صباح الاثنين مع أنصار رجل الدين أحمد الأسير في مدينة صيدا جنوبي لبنان، وأظهرت صور بثتها سكاي نيوز عربية مباشرة إطلاق الجيش اللبناني النار على موقع لأنصار الأسير.

وقد قتل 11 فردا من عناصر الجيش اللبناني بحسب مراسلنا، في الاشتباكات الدائرة بين أنصار رجل الدين أحمد الأسير والجيش اللبناني.

ووصفت الاشتباكات التي وقعت في محيط مسجد بلال بن رباح بالعنيفة جدا. كما تجدد إطلاق النار في مخيم عين الحلوة بصيدا بين عناصر من جند الشام وفتح الإسلام من جهة، والجيش اللبناني من جهة أخرى.

وشهدت مدينة طرابلس شمالي البلاد اشتباكات بين الجيش ومسلحين أيضا.

ونعت قيادة الجيش في بيان صادر عنها جنودها الذين "استشهدوا في عبرا"، ضاحية صيدا، حيث تستمر المعارك العنيفة منذ بعد الظهر.

وتحدث سكان المنطقة عن استخدام أسلحة رشاشة وقذائف في هذه الاشتباكات المسلحة، وسادت حالة من الذعر بين الأهالي في محيط مسجد بلال بن رباح في عبرا.

يذكر أن مسجد بلال بن رباح محاط منذ أشهر بتدابير أمنية مشددة على خلفية حوادث عدة بين الأسير وأنصاره من جهة والجيش اللبناني من جهة ثانية، وكذلك مع أنصار حزب الله.

ولم يكن الأسير معروفا قبل نحو سنتين، لكنه برز إلى الواجهة نتيجة مواقفه المعارضة للنظام السوري وحزب الله المتحالف معه.

وقد أثار الأسير الأسبوع الماضي ضجة عندما بادر أنصاره إلى إطلاق نار على شقق قريبة من المسجد يقول الأسير إن مسلحين من حزب الله يسكنونها ويقومون بمراقبته منها. وحصل تبادل إطلاق نار مع مسلحين من أنصار حزب الله تسبب بمقتل رجل وإصابة آخرين.

وأنذر الجيش في حينه بأنه سيتعامل بحزم مع كل ظهور مسلح.

ويشهد لبنان منذ أسابيع توترات أمنية متنقلة بين مختلف المناطق على خلفية النزاع السوري.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: لبنان.. اشتباكات "عنيفة" في صيدا

حال لبنان اليوم لا يسر..و عسى أن تهدأ فيه الأمور و تستقر.شكرا ع الخبر..سلمت يداك
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: لبنان.. اشتباكات "عنيفة" في صيدا

يّعطٌيّكـ ألعافُيّة .. على ألطٌرحً ألرائع
مانٌنٌحًرم منٌ جَدُيّدُكـ ألمميّز