مباراه السوبر الافريقى اليوم تفاصيل والقناة الناقله

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة



عاد فريق الزمالك الأبيض للظهور في كأس السوبر الإفريقي بعد غياب 17 عاماً ليتحدى البطل في صراع عروش كبار القارة السمراء

الزمالك لم يشارك في كأس السوبر الإفريقي منذ عام 2003 عندما تغلب على الوداد المغربي (3-1) ليتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، لكنه عاد في 2020 من أجل اللقب الثالث.
الفريق عاد في 2019 لمنصات التتويج بطلاً للكونفدرالية، ليتأهل لتحدي أكبر في مبارة سوبر إفريقيا ضد الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا العام الماضي.

الترجي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في أخر موسمين،
تدخل كتيبة الفرنسي باتريس كارتيرون إلى ملعب الغرافة في قطر على عرش الكونفدرالية، بينما يقتحم معين الشعباني وقافلته التونسي أرض المباراة محمولين على عرش دوري الأبطال الأضخم.
لكن في نهاية المباراة سيحصل أحد الفريقين على لقب إفريقي إضافي، وسهل لأنه لا يُكلف سوى 90 دقيقة فقط من الجهد والعناء، وبعدها تضاف بطولة قارية رسمية إلى رصيد الفائز باللقاء.
ويأمل الزمالك في تحقيق انتصار تاريخي على الترجي التونسي ليوجه رسالة شديدة اللهجة للقارة السمراء مفادها عودة الفارس الأبيض من جديد في أبهى صوره، مستعيداً مكانته التي كانت مفقودة بين عمالقة إفريقيا.


ويشهد ملعب المباراة حضور جماهيري مصري كبير لدعم نادي الزمالك في مواجهة الترجي التونسي، وهو الأمر الذي قد يزيد من حوافز ودافع لاعبي الفريق الأبيض ويزيد من الضغوطات على بطل دوري الأبطال.
كارتيرون لديه أسلحة قادرة على الفتك بدفاعات الترجي، لكنه يترقب موقف محمود شيكابالا معشوق الجماهير البيضاء وفارسهم المُفضل، حيث ستتحدد إمكانية مشاركته في اللقاء قبل موعد الانطلاق بسويعات إذا كان لائقاً بدنياً.
وقد تشهد المباراة عودة الحارس الأمين محمود جنش الذي غاب للإصابة منذ الصيف الماضي، والمميز في ركلات الترجيح التي قد تحسم اللقب في النهاية إذا انتهت المباراة بالتعادل.
بطاقة المباراة
الحدث: كأس السوبر الإفريقي
التاريخ: 14 فبراير 2020
التوقيت: 06:00 مساءً
القنوات الناقلة: بي إن سبورت