مراسل حب العرب....

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#21
رد: مراسل حب العرب....

التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

- طقس قليل السحب فمغيم .
- الريح من القطاع الجنوبي قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل و ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س داخل البلاد.
- البحر قليل الاضطراب فمضطرب .
- تتراوح الحرارة القصوى بين 26 و 30 درجة.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#22
رد: مراسل حب العرب....

في اختتام مهرجان الغدير الدولي للإعلام بالعراق : "التاسعة مساء" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري

توّج البرنامج الحواري "التاسعة مساء" الذي بثّت حلقاته على قناة "التونسية" بجائزة أفضل برنامج حواري تلفزي في اختتام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الغدير الدولي للإعلام بمدينة النجف العراقية مساء أول الأمس .

وتحت شعار"الإعلام مسؤولية ورسالة", شهد المهرجان مشاركة 576 عملا و204 وسيلة إعلامية من قنوات فضائية وإذاعات ومواقع إلكترونية و صحف ورقية... من تونس وتركيا وروسيا وإيران ومصر والأردن والكويت وسوريا ولبنان واليمن والجزائر والعراق.

ويعد ّ برنامج "التاسعة مساء" من إعداد معزّ بن غربية وتقديمه، من أبرز البرامج السياسية الاجتماعية ...التي شدّت المشاهدين إلى شاشة قناة "التونسية " كلّ مساء خميس.

وبخصوص انتشار بعض الأخبار التي مفادها أن بن غربية غادر "التونسية" ليلتحق بـ"نسمة",كان معزّ بن غربية قد كتب على صفحته الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايس بوك", مايلي :"تكذيبا لما يروّج من إشاعات هذه الأيام لم أغادر قناة التونسية لم ألتحق بقناة نسمة ولكن كل الخيارات في العمل تبقى مفتوحة دائما بما فيها خيار تمديد فترة الراحة والتّأمل .
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#23
رد: مراسل حب العرب....

جبل الشعانبي :سماع صوت انفجاران قرب محطة الارسال الاذاعي والتلفزي

علمت التونسية ان جبل الشعانبي وتحديدا في اعلى قمته قرب محطة الارسال الاذاعي والتلفزي سجل انفجارين رجحت مصادر اولى ان يكونا لغمين مرا عليهما ارهابيون او بعض الحيوانات التي تسكن المحمية وقد قامت الوحدات العسكرية بتمشيط المنطقة بواسطة الطائرات المروحية لمعرفة حقيقة ما حصل الا انها لم تسطتع التثبت من الامر لان المنطقة وعرة ومغطاة بالاشجار الكثيفة
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#24
رد: مراسل حب العرب....

حالة الطقس اليوم

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و 26 درجة بالشمال والوسط وفي حدود 18 بالمرتفعات وبين 26 و 30 درجة بالجنوب.
وأوضح المعهد أن هناك سحب عابرة تكون أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وأنالريح ستكون من القطاع الشمالي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س وتتجاوز مؤقتا 50 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدي.
البحر قليل الاضطراب فمضطرب.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#25
رد: مراسل حب العرب....

في كافة أنحاء الجمهورية :حملة تمشيط واسعة وتفتيش جميع أنواع السيارات

كثفت يوم أمس الأربعاء قوات الأمن و الجيش الوطنيين في مختلف جهات الجمهورية و مداخل المدن الكبرى عمليات التمشيط و التفتيش حيث يتم إيقاف جميع أنواع السيارات خاصة السيارات ذات العلامة الزرقاء وذلك إثر إقدام شخص على تفجير نفسه قرب أحد النزل بمدينة بسوسة.
و تقوم عناصر الأمن و الحرس الوطنيين بتفتيش السيارات خاصة المشتبه فيها في إطار المراقبة الأمنية تحسبا لتهريب أسلحة و متفجرات و القيام بعمليات إرهابية. و من جانب آخر تشهد المراكز التجارية و المناطق السياحية احتياطات أمنية كبرى من أجل طمأنة المواطنين بالسيطرة على الوضع الأمني خاصة بعد حالة الذعر و الخوف التي عرفوها إثر حادثة التفجير.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#26
رد: مراسل حب العرب....

بعد العمليات الارهابية: استنفار أمني شديد.. واحتياطات في المراكز التجارية

الجريدة: أحلام
تشهد كافة ولايات الجمهورية تعزيزات أمنية كبرى وخاصة في مداخل المدن وذلك إثر العملية الإرهابية الأخيرة في سيدي على بن عون في سيدي بوزيد.
و تقوم قوات الأمن بحملات تفتيش وتمشيط واسعة خاصة في مختلف جهات الجمهورية تحسبا إلى أي محاولة إرهابية جديدة و قد أسفرت عمليات التمشيط في منطقة منزل بورقيبة عن إيقاف عدد من السلفيين المسلحين.
وتعرف المراكز التجارية كبرى احتياطات أمنية لضمان سلامة المواطنين . وقد أكد مصدر أمني ل''الجريدة'' أن المناطق الحدودية حالة من الاستنفار الأمني تحسبا إلى تهريب أسلحة أو تسلل إرهابيين مشيرا إلى أن القوات الأمنية تعمل على طمأنة المواطنين بان الوضع الأمني يتم السيطرة عليه.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#27
رد: مراسل حب العرب....

مراسله حب العرب من تونس
كنتى رائعه فى تغطيتك للاحداث بببلدك
كل الشكر والتقدير لكى ولتفاعلك
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#28
رد: مراسل حب العرب....

ولمزيد من الاخبار معنا من لبنان
مراسلتنا سحر الشرق
أهلا سيرين معك المايك
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#29
رد: مراسل حب العرب....

يعطيكي الف عافية بنوتة على الفكرة المميزة

اسعد الله اوقاتكم مراسلتكم سيرين من لبنان تقدم اليكم هذه الانباء:


4 ضحايا وجرحى اثر اشكال بسبب فتاة في مستيتا


قتل 3 اشخاص وجرح 3 آخرين في اشكال فردي في مستيتا جبيل، كما اقدم والد احد القتلى على اطلاق النار على نفسه، فقتل على الفور.
وفي التفاصيل، ان المدعوة باميلا جوهري اخبرت صديقها الان القوبا ان شابا يلاحقها باستمرار ولدى عودتها في سيارة آلان القوبا ليلا الى منزلها، التقوا بالشاب الذي يحاول التقرب منها فحصل تلاسن وهرج ومرج وتطور الى اطلاق نار بعد تدخل والد آلان، ميشال القوبا مستعينا بالسوريين خالد محمد الاحمد ورفعت مصطفى كراد، ما ادى الى مقتل ميشال انطوان القوبا(1963 - جبيل) والشاب طوني يوسف بو يونس (مواليد العاقورة) والسوري رفعت مصطفى كراد، في حين اصيب كل من كارلوس وجاد غصين والسوري خالد محمد الاحمد بجروح.
وعلى اثر شيوع نبأ وفاة طوني بو يونس، اقدم والده يوسف(70 عاما) على اطلاق النار على نفسه من مسدسه الحربي فاصيب في بطنه وتوفي على الفور وقد تم نقل الجثة الى مستشفى المعونات الجامعي.
وقد عملت فرق الدفاع المدني والصليب الاحمر على نقل الجثث والجرحى الى مستشفيي سيدة المعونات وماريتيم في جبيل.
واوقفت باميلا الجوهري على ذمة التحقيق في سرايا جبيل.
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#30
رد: مراسل حب العرب....


1تشرين الثاني 2013
أدّى انفجار عبوة امس، زنتها 300 غرام بحسب بيان الجيش، زرعت الى جانب طريق فرعية، موازية للطريق الدولية في شتورة، حيث مقرّ مكتب لمخابرات الجيش، الى تضرر سيارة مراسل "المؤسسة اللبنانية للارسال" نايف درويش، الذي حضر لتغطية الخبر، ولم يصب.
وفي المعلومات ان عناصر مكتب مخابرات شتورة اشتبهت في جسم مزروع الى جانب كومة من النفايات والردميات على مقربة من مبنى مهجور، الى جانب طريق تؤدي الى مكتبهم، وتتفرع من طريق شتورة – تعنايل الدولية وتربطها بطريق جلالا - شتورة. ولدى حضور دورية من المكتب الى الموقع، اشتبهت بشخصين كانا موجودين في المكان، احدهما على دراجة نارية والثاني كان راجلاً من الجانب الآخر للمبنى حيث زرعت العبوة، واوقفوهما. وحضر مراسل "أل. بي. سي." نايف درويش، بعدما بلغه خبر الاشتباه في عبوة، ترجل من سيارته لتغطية الخبر، ولم تكن اتخذت بعد اجراءات امنية تعزل الموقع، فانفجرت العبوة، واصيبت سيارته بأضرار ، فيما نجا هو بعدما حال هيكل السيارة دون اصابته.
وأشار بيان قيادة الجيش، الى ان العبوة فجّرت من بعد، فبمن كان ينوي واضعوها تفجيرها؟
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#31
رد: مراسل حب العرب....

علي عيد يرفض الإمتثال لدى شعبة المعلومات: أنا جندي صغير عند الأسد

اعلن رئيس الحزب "العربي الديموقراطي" النائب السابق علي عيد انه لن يحضر للتحقيق بعد تبلغه من احد ضباط فرع المعلومات استدعاءه، "لانه لا يثق بالفرع، فتاريخه معروف لدينا بالفبركات". كلام عيد جاء خلال مؤتمر صحافي في منزله في حكر الضاهري في عكار في حضور النائب السابق مصطفى علي حسين واعضاء قيادة حزب البعث في عكار ومشايخ الطائفة العلوية ورؤساء البلديات ومخاتير. وأضاف: "تلقيت اتصالاً من ضابط في فرع المعلومات في عكار مساء امس، وقال انه يجب عليّ الامتثال امام القاضي صقر صقر اليوم عند العاشرة، فقلت له انا مريض، فقال ان عليّ التبليغ، وفوجئت ان المسألة أخذت حجما مخيفا في الاعلام. سائقي احمد محمد علي بقي عند مخابرات الجيش ثلاثة ايام وحوّل الى القاضي صقر صقر الذي حوّله الى فرع المعلومات وهذا امر مستغرب. وعندما ارسلت له محاميا، قيل للمحامي انه لا يحتاج الى دفاع، لانه غير متهم وانه لا يمكن الدفاع عنه الا عندما يكون متهما، لكن صقر قال انه يريد تسليمه الى فرع المعلومات فعرفت ان هناك تركيبة، ولما ظهر الخبر في الاعلام، ثار الشباب وجميع ابناء الطائفة وعملت على تهدئتهم ولا يمكن ان ألبي جهاز فرع المعلومات لان لا ثقة لي به، وتاريخه غير مشرف ولا سيما مع حلفاء سوريا، انا على استعداد ان البي دعوة اي جهاز أمني لبناني الا فرع المعلومات".
واعتبر انه "يوجد مؤامرة على طائفتنا وانا تركت السياسة واقدم الخدمات، لكن المؤامرة لانهاء كل حلفاء سوريا، لكن اؤكد واعلن انني جندي صغير عند الرئيس بشار الاسد".
وقال: "كل الاسماء التي يقول عنها فرع المعلومات لا اعرفهم، وانا سأستمع لما سيقوله المجلس الاسلامي العلوي وسأنفذ كل مل يطلبه مني الا تلبية فرع المعلومات فهذا غير ممكن وغير وارد".
ونفى ان يكون الموضوع له علاقة بالتبانة والجبل، معتبرا ان "المقصود من هذا العمل هو احداث فتنة".
واكد عيد انه "اذا ثبت بعد التحقيق ان من تم توقيفهم متورطون ومذنبون، اننا مستعدون ان نطالب باعدامهم في ساحة عبد الحميد كرامي واذا ثبت ايضا تورط الحزب العربي الديموقراطي، فنحن مع حله".
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#32
رد: مراسل حب العرب....

"المعلومات" ترد على عيد: كيف لرئيس الشعبة ان يوقف متورطاً ويهرب آخرين؟

نفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي-شعبة المعلومات وجود اي ضابط او رتيب او فرد في شعبة المعلومات سابقا او حاليا بإسم بسام الحلبي. وتابعت في بيان رداً على جملة معطيات ادلى بها الحزب العربي الديموقراطي: "اذا كان المقصود المعاون الأول بسام الحلبي، فإن مركز خدمة الأخير هو مفرزة حلبا القضائية وبالتالي فليس له اي علاقة بعمل ومهمات شعبة المعلومات لا من قريب او من بعيد، وعلى افتراض بأن الحلبي كان على علم مسبق فكان من الأولى به اعلام كافة المتورطين وهم اخطر من شدود بكثير ما كان سيمنع توقيف المدعو يوسف دياب احد المشتبه فيهم الأساسيين في الجريمة".
واعتبرت القول بأن شعبة المعلومات بشخص رئيسها عملت على تهريب المطلوبين بتفجيرات طرابلس "يجافي ابسط قواعد المنطق، فكيف لرئيس شعبة المعلومات ان يوقف متورطاً ويسعى الى تهريب آخرين؟".
واضافت ان "التحقيق الأولي الذي اجري مع الموقوف أحمد علي سائق المدعو علي عيد والذي أقرّ فيه بصورة صريحة بأن عيد المذكور قد طلب منه تهريب المطلوب احمد المرعي لم يتم في شعبة المعلومات، وبعد احالة الملف الى الشعبة المذكورة كرر نفس الإعترافات".
وختم البيان بان استدعاء عيد الى التحقيق في قضية تهريب المطلوب أحمد المرعي تم بناء لإشارة القضاء المختص الذي اشرف على كافة مراحل التحقيق منذ بدايته، و"إذا كان لديه اية معطيات تتعلق بالتحقيق فإنه من الأجدى الإدلاء بها في التحقيق الجاري لدى القضاء العسكري وليس عبر وسائل الإعلام".
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#33
رد: مراسل حب العرب....



مداهمات في دار الواسعة نجمها "محمد دورة

تتواصل الاشتباكات في بلدة دار الواسعة في قضاء بعلبك بين الجيش ومجموعة من المطلوبين المسلحين اليوم والتي ادت الى استشهاد عسكري ومقتل المطلوب محمد دريد شقير. وعلمت " النهار" ان الجيش مصمم على تنفيذ هذه المداهمات وتوقيف المطلوبين الذين سطرت في حقهم مذكرات قضائية. وتبين ان عدداً من المطلوبين فروا في اتجاه المناطق الجردية ويواصل الجيش مطاردتهم. ويقود هذه المجموعة شاب من الجعفر ويلقب باسم "محمد دورة"وهو في اواخر العشرينات من العمر وصادرة في حقه عشرات المذكرات، وكان على تنسيق تام مع شقير في تنفيذ اعمال الخطف والاتجار في الحشيش والمخدرات.

وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي: "صباح اليوم، واثناء قيام دورية تابعة للجيش في محلة دار الواسعة - بعلبك، بملاحقة المدعو محمد دريد شقير، المطلوب بعدة مذكرات توقيف ووثائق، لاقدامه في اوقات سابقة على قتل احد عناصر قوى الامن الداخلي واحد المواطنين، واطلاق النار في اتجاه القوى العسكرية والامنية وارتكاب جرائم اخرى، بادر المطلوب الى اطلاق النار من سلاح حربي في اتجاه الدورية ما ادى الى استشهاد احد العسكريين، فيما رد عناصر الدورية على النار بالمثل ما اسفر عن مقتل المدعو شقير.
وقد تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث باشراف القضاء المختص".
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#34
رد: مراسل حب العرب....

باسيل تفقد خط النفط البري: المؤشرات تدعو الى التفاؤل

تفقد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل يرافقه فريق العمل وممثلون عن شركة "سبكتروم" التي تقوم بالمسح البري في المناطق اللبنانية، خط النفط البري الممتد من عاليه حتى البقاع وبر الياس وما بعدها، وعاين العمل في مختبر التسجيل في منطقة المديرج والآليات الرجراجة على الأوتوستراد العربي. ثم التقى رؤساء البلديات في المنطقة حيث المسح البري. وافاد المكتب الاعلامي للوزير باسيل ان رؤساء البلديات "أثنوا على جهود الوزير على المستويات كافة من مياه وكهرباء والإهتمام بالمنطقة كما كل المناطق اللبنانية، وصولا الى المسح البري بهدف التنقيب عن النفط في المنطقة".
وشكر باسيل في كلمة، تعاون البلديات، متمنيا ان "يتم الإنتقال بالنواب ورؤساء البلديات من مرحلة يطلبون فيها بئر مياه الى مرحلة يطلبون فيها بئرا للنفط ويكون في الإمكان أن نكتشف البترول في برنا اللبناني".
وقال: "اننا اليوم في الخط الثاني للنفط، ويتم الإنتقال من خط الى آخر لنغطي معظم المناطق اللبنانية حيث نستكشف عبر المسح البري إمكانيات وجود البترول، ونحن نأمل خيرا على أن نعوض السنين المنصرمة في ظل التطور الحاصل وتقدم العلوم".
واضاف: "ونحن مؤمنون بأن على الإنسان أن يحاول باستمرار على الرغم من العراقيل التي يجب ان نتخطاها، ومن يقول ان هذا النفط ليس منة من أحد، نحن نوافقه الرأي لأنه منة من الخالق، إنما هو موجود لدينا وعلينا الإستفادة منه واستخراجه والإفادة منه".
وتابع: "لذلك نحن نقوم بهذا العمل، واننا موعودون بظهور النتائج الأولية قريبا لننظر الى المؤشرات للتعمق أكثر بالدرس في حال كانت جيدة، وإذا لم تكن جيدة سنعلن حقيقة الموضوع للرأي العام"، لافتا الى ان "المؤشرات كلها تدعو الى التفاؤل".


 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#35
رد: مراسل حب العرب....

الانترنت لن يقطع وميقاتي تعهّد بتسديد المبلغ

بعدما تردد أن لبنان سيعاني أزمة انترنت، بفعل تجاهله سداد المستحقات المتوجبه عليه والبالغة 1.85 مليون دولار في مهلة اقصاها 3 تشرين الثاني الجاري، الى الكونسورتيوم المالك للكابل.. Imewe.، علمت "النهار" أن وزارة الاتصالات توصلت الى حل للمسألة، وذلك عبر تحويلها مستحقات لبنان الى ادارة الكونسورتيوم، الا ان مصادر هيئة "اوجيرو" أكدت ان لبنان، وعبر الهيئة، كان من اوائل الذين واكبوا مشروع الـ imewe عندما كان لا يزال فكرة وحتى اصبح شريكا فيه وتعيينه نائبا للرئيس. ولكن مجلس الوزراء، وبطلب من وزير الاتصالات نقولا صحناوي، طلب كف يد "اوجيرو" عن المشروع، ونقل كل الصلاحيات الى الوزارة. وتاليا لا علاقة للهيئة بما يحصل. ولفتت الى ان ممثل الوزارة في المشروع كمال بو فرحات تغيب عن الاجتماعين الاخيرين لـ"الهيئة العليا الادارية للمشروع" التي تجتمع كل شهرين، مشيرة الى إن مدير عام "اوجيرو" عبد المنعم يوسف، "ومن باب الحرص على المصلحة الوطنية، وليس من باب المسؤولية، ارسل كتاباً خطياً الى وزير الاتصالات يعلمه بوجوب تسديد المستحقات المتوجبة على لبنان".

وعلمت "النهار" ان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ابلغ imewe انه في حال تأخر التحويل المالي في مصرف لبنان سيسدّد المبلغ من جيبه الخاص وأن كامل المبلغ سيكون مدفوعاً قبل الأربعاء المقبل. وقد أدّى ذلك الى الغاء فكرة قطع الأنترنت عن لبنان.
وصدر عن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات نقولا صحناوي الآتي:
أنجزت وزارتا الاتصالات والمال، الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، تحويل مبلغ ٢،٣ مليون دولار وهي مستحقات متوجبة على لبنان لمصلحة الكابل الدولي البحري imewe.
تجدد الوزارة عهدها للبنانيين انها ستبقى العين الساهرة على حسن سير القطاع الذي بات رافعة رئيسية للاقتصاد، والأمينة على مصالح كل العاملين في هذا القطاع.
ما يهم راهنا ان التعاون الإيجابي بين وزارتي الاتصالات والمال أنتج حلا لمسألة المستحقات المتوجبة على لبنان لمصلحة الكابل الدولي. اما من ساهم وخطط واختلق هذه الازمة محليا ودوليا ومن ارتكب الأخطاء البليغة في حق لبنان والتي وردت في العقد مع الكونسورسيوم الدولي ومحاسبة المسؤولين عنها فله حديث آخر.
نحيط اللبنانيين علما انه سبق لوزارة الاتصالات ان امنت سعات دولية رديفة للبنان عبر الكابل الكسندروس. وتاليا لم يكن لبنان معرضا لانقطاع الانترنت بفضل هذا الإجراء الرديف
.
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#36
رد: مراسل حب العرب....


نواب طرابلس في بعبدا والسرايا ميقاتي: لا تساهل في ملف تفجيرَي المسجدين

2 تشرين الثاني 2013
زار وفد من نواب طرابلس رئيسي الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي الذي أكد "أن الجيش اللبناني والقوى الأمنية ماضون في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف الأحداث التي تشهدها مدينة طرابلس وإعادة الهدوء اليها وحماية ابنائها".
ووضع الوفد الذي ضم الوزيرين محمد الصفدي واحمد كرامي والنواب بدر ونوس وروبير فاضل وسامر سعاده الرئيس سليمان في صورة الوضع الميداني، مطالبا بأن يكون الجيش والقوى الامنية اكثر تشددا في ملاحقة المرتكبين والمخلين والمعتدين على الاملاك العامة والخاصة الى أي جهة انتموا، مؤكدين ان لا غطاء لاحد على هذا الصعيد.
وقال ميقاتي للوفد الذي ضم الى كرامي وفاضل وسعادة، النائبين محمد كبارة وسمير الجسر: "إننا نعطي الأولوية لمعالجة الأمور في المدينة بحكمة وروية، لأننا نعتبر أننا مسؤولون عن جميع أبنائنا واخواننا، لكن لا يمكن أن يكون ذلك على حساب بسط سلطة الدولة وهيبتها وحفظ النظام العام، ولا يمكن احداً أن يعتبر نفسه أقوى من الدولة، فمهما حصل فإن سلطة الدولة اقوى من الجميع ويجب ان يكون الجميع تحت القانون".
وأضاف: "إننا ندين مجدداً أعمال التفجير التي استهدفت المسجدين في طرابلس، ونشدد على وجوب المضي قدما في التحقيقات القضائية اللازمة لتوقيف كل من خطط وشارك ونفذ هذا العمل الجبان . لا تساهل في هذا الملف ولا صوت يعلو فوق صوت الحق وسلطة القانون مهما حصل".

نواب طرابلس
ومن جهته، قال الجسر بعد اللقاء: "كان للكلام أربعة محاور، أولها مسألة متابعة قضية التفجيرين بدقة وبعدالة متناهية، نحن لا نقبل سوى بالعدالة، وأعتقد أن متابعة قضية التفجيرين تهدىء النفوس، وخصوصا عندما تتم بشفافية وعدالة.
أما المسألة الثانية فهي ضبط الوضع في مناطق القتال. لقد انتشر الجيش، ونحن نعلم أن لا احد يستطيع أن يقف في وجه الدولة عندما تقرر، وعندما يريد الجيش ضبط الوضع في مناطق القتال يستطيع ذلك. والمسألة الثالثة موضوع فرض الأمن في كل أنحاء المدينة، لأن مناطق القتال مسألة محدودة ومتقطعة، أما الفلتان الأمني فهو في كل أنحاء المدينة"، اضافة الى إزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة والخاصة، وملاحقة من يفرض الخوات، لأن بعض الاعتداءات على بعض المحال تغطي عملية فرض الخوات".




 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#37
رد: مراسل حب العرب....

الجيش: تحديد هوية المتورطين في حادثة اطلاق النار على الفان في باب التبانة وتوقيف أحدهم

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، التوضيح الآتي:
"إلحاقا لبيانها السابق المتعلق بقيام مسلحين ملثمين بإطلاق النار على عدد من المواطنين في محلة التبانة، وبنتيجة البحث والتحريات تم تحديد هوية المسلحين وكافة المتورطين في عملية إطلاق النار وهم اللبنانيون: خالد جمال الراعي، عمر محمد عبد العزيز الأحمد، مصطفى عبد الحميد جوهر، والسوري يحيى سمير محمد. وقد داهمت قوى من الجيش أماكن وجودهم حيث أوقفت المدعو يحيى سمير محمد، وتعمل على ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص".
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#38
رد: مراسل حب العرب....

المجلس الشرعي برئاسة مسقاوي مدد ولايته وناشد قباني الاستقالة

عقد المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى جلسته العادية برئاسة الوزير السابق عمر مسقاوي في قاعة مسجد محمد الأمين، في حضور الرئيس نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، والرئيس فؤاد السنيورة. وأعلن المجلس في بيان أنه "أجري اتصال بكل من دولة الرئيس سعد الحريري، العضو الحكمي في المجلس الشرعي، والرئيس المكلف تمام سلام، الذين أكدا جميع المواقف والاجراءات والقرارات التي اتخذها المجلس في جلسته الحالية".
وأكد المجلس "على وحدة الموقف الاسلامي والوطني من الارتكابات والجرائم الحاصلة في مدينة طرابلس والشمال منذ سنوات، وآخرها الجريمة النكراء المتمثلة في التفجيرين أمام مسجدي السلام والتقوى بعد صلاة الجمعة"، معتبراً ان "التباطؤ بإنهاء ملف التحقيقات بهاتين المجزرتين، لا يخدم إلا من يتربص بلبنان شرا، ويسعى جاهدا إلى نشر العنف والفوضى فيه". وأشار الى ان "طرابلس تنتظر من الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها، الموقف الذي تبرهن فيه انها سيدة على أرضها، وانها قادرة على ردع المعتدين مهما علا شأنهم، وعلى سوقهم إلى العدالة والاقتصاص منهم، دون اي تباطؤ أو تواطؤ أو تردد".
وأضاف أنه "استنادا إلى قرار المجلس الشرعي المنعقد في تشرين الثاني 2009.. تقرر مبدأ التمديد للمجلس الشرعي المنتهية ولايته عام 2009، لإتاحة المجال للمجلس اجراء التحقيق المالي الذي شغل الاعلام من ناحية، ومن ناحية أخرى، دراسة إعادة هيكلة مؤسسة الأوقاف والافتاء، وعلى هذا الأساس تم التمديد للمجلس ابتداء من 2010، لارتباط مشروع التحديث والتطوير بأساس وظيفته في إعادة تأهيل وتحديث البنية الادارية للمجلس أيضا".
وأشار الى انه "بما ان أعمال التحقيق في المخالفات المالية من ناحية، وأعمال التحديث من ناحية أخرى، قد بدأت إذ ذاك بالاتفاق مع سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية بالذات، ومع أصحاب الدولة، كما جاء في إفادة سماحته أمام لجنة التحقيق المالي المعينة من أصحاب الدولة، والتي كلفت بالتحقيق في المخالفات المالية وذلك بتاريخ 2 شباط 2010.
وبما ان سريان التمديد للمجلس الحالي من 2010 إلى 2011 إلى 2012، قد جعل المجلس في هيئته الحاضرة، جزءا من مشروع التحقيق المالي والتطوير الاداري، وكان في كل مرة يتم التمديد للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى في جلسة يحضرها رئيس الحكومة العامل مع أحد أو أكثر من الرؤساء السابقين. وبما ان هيئة التحقيق المالي قد أنهت أعمالها في 30 نيسان 2010.
وبما أن الموعد المحدد في 31/12/2013، يرتبط بوعد قطعة المجلس الحالي الممدد لنفسه بإنجاز عملية التطوير والتحديث. وقد اقتضى ذلك التمديد ثلاث سنوات سابقة، وما طبق على السنوات الماضية يطبق اليوم على التمديد الحاضر استنادا إلى القرار المبدئي رقم 25 الصادر بتاريخ 31/8/1979، والمنشور في الجريدة الرسمية، والذي ينص على اعطاء الحق للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى في تمديد ولايته وولاية المجالس الادارية في الظروف الاستثنائية.
وبما ان مفتي الجمهورية قد انصرف عن مسؤولياته في تسريع أعمال المجلس. سواء في العام 2012 وكذلك في العام الحالي، وانقلب على مشروع التطوير والتحديث، مما يجعل تمديد موعد انتهاء ولاية المجلس الحالي، يرتبط بموعد انتهاء هذه الاعمال ثم اجراء انتخابات تكتمل بها هيئة المجلس الشرعي، وذلك بعد اجراء انتخابات المجالس الادارية المحلية والمفتين المحلين. وبما انه قد عطِّلت كل أعمال اللجنة المكلفة في العام 2012 بأعمال التطوير والتحديث. وبما ان المجلس الشرعي كان مصرا على الاستمرار في عمله، لأن الاستمرار بشكل رسالة تتعلق بمستقبل المؤسسة التي تتجاوز الجميع.
وبما ان المجلس الشرعي قد واجه في هذا العام، قرارات تعسفية، ومنها الدعوة الى اجراء انتخابات مخالفة لقرارات مجلس شورى الدولة، الناظر في الخلاف الأساسي بين المجلس الشرعي وسماحة مفتي الجمهورية. وقد اصدر مجلس شورى الدولة في هذا الصدد عدة قرارات تبطل مفاعيل قرارات اصدرها مفتي الجمهورية لأنها مخالفة للأنظمة.
علما أن سماحة مفتي الجمهورية كان قد سبق ان التزم بقرار مجلس شورى الدولة، بوقف تنفيذ قرارات الدعوة الى الانتخابات بتاريخ 30/12/2012، مما كان ينبغي على سماحته ان يتقيد بمفاعيل هذا القرار. إلا أن سماحته سارع إلى اتخاذ القرار رقم 37 تاريخ 4/3/2013 بالدعوة إلى الانتخابات مجددا، ومن ثم أصدر قرارات بإعلان نتائج في انتخابات أجراها للمجلس الشرعي بغير ناخبين امتنعوا عن الحضور، تقيدا بقرارات مجلس شورى الدولة، مما يجعل جميع هذه النتائج في حكم المعدومة أصلا.
وبما أن سماحة المفتي كان يدرك تماما، ان قرار الدعوة الى الانتخابات وقرارات اعلان النتائج هي معدومة الأثر القانوني، إلا انه شاء أن يدخل الدعوة الى الانتخابات بهدف إحداث الفوضى والتفرقة بين المسلمين، وضرب بنية العمل المؤسسي الاسلامي. وهكذا دخلت دار الفتوى من خلال هذه القرارات الظرفية والتعسفية، في سوق السجال السياسي والإعلامي، فأخرجت المؤسسة عن دورها في وحدة مرجعيتها الدينية، كما خرج الإفتاء عن روح الجماعة التي تتجلى في مؤسسة المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ومرجعيتها الإدارية المرتبطة برئاسة الحكومة. وأخيرا أخرج سماحته هذه المؤسسة العريقة عن وحدة الموقف، في صلابة الهيئة الانتخابية وعن الأصول القانونية التي نظمها المرسوم رقم 18/55، وهي أصول حفظت للمفتي مرجعية لا تنزلق بها إلى مساءلة ادارية ومساءلة قضائية في التزام الامانة في مسؤوليته أمام القضاء الشرعي.
وبما ان الظروف الاستثنائية لا ترتبط بالظروف الأمنية فحسب، إنما بكل استثناء يطرأ على المؤسسة يهدد استمرارها، وفق ما أدلى به التقرير المالي والاداري من تطلعات تحديث ادارية وضبط مالي. وبما أن المجلس الشرعي يستقل بمهماته بقرارات نافذة بذاتها".
وقرر المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، "وبالإجماع التمديد لولايته الحالية وللجانه من الأول من كانون الثاني عام 2014 ولغاية 30/6/2015، وذلك منعا من الفراغ، وليتسنى لهذا المجلس الانتهاء من اعمال التحديث والتطوير للمؤسسة التي أعلن عنها المجلس، وكذلك الدعوة إلى اجراء انتخابات جديدة للمجالس الادارية المحلية، ولمفتي المناطق، ومن ثم انتخاب المجلس الشرعي، استنادا لأحكام المرسوم الاشتراعي 18/55 في صيغته التنظيمية الجديدة". وأضاف البيان أنه يناشد سماحة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني المبادرة إلى تقديم استقالته من مهامه، حرصا على وحدة المسلمين والمصلحة الاسلامية العليا".
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#39
رد: مراسل حب العرب....

المشنوق: انسحاب "حزب الله" من سوريا والتزام إعلان بعبدا قاعدتان للشراكة

أعلن عضو كتلة المستقبل" النائب نهاد المشنوق انه "اليوم، يقف كل من هو ضد الحرية ليتهمنا بالتطرف والتكفير وهذا لا يمكن ان يكون واقع من يناصر المظلوم ويسقط له شهداء العيش المشترك وشهداء لبنان كل لبنان، لا طائفة ولا مذهب. اتهامهم هذا مقصود منه واحد: التعمية عما ارتكبوه ويرتكبونه من مجازر من اجل البقاء. اتهامهم هذا لتغطية فشلهم في ادارة البلاد والعباد. اتهاماتهم الكثيرة، التي لن تمر ولن تنطلي على احد، ليس المقصود منها سوى تبييض صفحاتهم السوداء على حساب خصم، لا يملك السلاح ولا يريده. واكثر من يريدونه في اتهامهم هذا، ان يبرروا ابقاء ايديهم على الزناد، وسلاحهم موجها الى رؤوس المواطنين".
وتابع في كلمته خلال حفل تكريمي: "صح ما توقعناه وخرج السيد حسن نصرالله ليهددنا، بأن نركض للقبول بما عرضه علينا من تقسيم الحكومة المنتظرة. الجواب ببساطة شديد، نحن لا نريد المشاركة في الحكومة ولا نسعى الى السلطة. هناك قاعدتان محددتان للشراكة في الوطن وليس في الحكومة". مشيراً أن "القاعدة الاولى هي انسحاب حزب الله من سوريا وكفى دفا من الشعب السوري على ايدي شبابنا لصالح نظام جائر وقاتل. والقاعدة الثانية هي التزام اعلان بعبدا بما يعني حياد لبنان عن الازمات الاقليمية دون التخلي عن قضية العرب الاولى اي فلسطين، بما يأخذه اخواننا الفلسطينيون من خيارات سياسية كانت ام عسكرية، ودون هاتين القاعدتين لا شراكة وطنية بيننا وبين من يقتل الشعب السوري. لا الارقام تعنينا ولا الاعداد ولا الاقتراحات الملغومة تغرينا".
وأضاف: "اذا الحديث ليس عن الحكومة ولا عن تفاصيلها بل عن الشراكة الوطنية بيننا وبين الآخرين. نحن اهل الدولة، لا التعطيل. نحن اهل الحرية لا الديكتاتورية. ونحن اهل الالتزام لا النكث بالوعود. نحن اهل الصدق لا الكذب. لن نقبل بغير هذه القواعد. وعلى من يرفضها ان يتحمل مسؤوليته منفردا امام الشعبين السوري واللبناني. وله حرية الاختيار وحرية الفعل. ولكن المفارقة، من يقتل ليمنع الحرية ليس حرا، ولن يكون. ومن يرفع شارة النصر عل حساب مئات الآلاف من الشهداء الابرياء والمعتقلين لن يعرف معنى الانتصار، ولن يكون يوما حليفا للاحرار".
مشيراً الى أن "نحن لسنا ايتاما على مائدة اللئام. سنقاوم ونقاوم ونقاوم سياسة الغاء لبنان لصالح سياسة ايرانية لا تجيد غير الانقسامات في مجتمعاتنا العربية، وتقاتل بالدم اللبناني والسوري لصالح فرض هيمنتها على لبنان وسوريا والعراق واليمن والبحرين ولا ادري اين واين ايضا".
وختم المشنوق قائلاً: "أخيرا، الحرمين الشريفين ثاني القبلتين وحصن العروبة الحامي للغة والثقافة وقيم الاسلام وكرامة المسلمين ليست مكسر عصا لاحد، والذين يهاجمونها من اجل اشعارنا بقوتهم، هم انفسهم الذين يتهموننا بالكفر، والذين يمارسون سياسات القهر والاستقواء ضد بني قومهم تحت عناوين ما انزل الله بها من سلطان".

 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#40
رد: مراسل حب العرب....

رعد لـ"14 آذار": تعالوا الينا لنعبر بكم الى الدولة فأنتم عبرتم بها وليس إليها



دعا رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد الطرف الآخر إلى "الحوار والشراكة وإلى تداول السلطة والإعتراف بالآخر"، لافتا إلى أن "هذه الشعارات هي شعارات هذا الطرف التي عليه الإلتزام بها".
أضاف مخاطباً فريق "14 اذار" خلال احتفال تأبيني: "تعالى إلينا لنعبر بك إلى الدولة، لانك جربت لوحدك فعبرت بالدولة، ولم تعبر إلينا، ودمرت كل المؤسسات بمنهجيتك وبقيت مؤسسة واحدة إسمها الجيش اللبناني التي يحاولون إضعافها بشتى الوسائل حتى لا تعود قادرة على القيام بمهامها وبواجباتها في حفظ الأمن والإستقرار".


وقال: "إنه ومنذ سنتين ونصف السنة والعد العكسي التنازلي يستدرجهم من تنازل إلى تنازل ، والمكابرة وحدها هي التي تمنعهم من أن يعيدوا النظر في حساباتهم"، متسائلا: "إذا كانت هذه المكابرة لها تبريرها في بداية الأحداث فما هو التبرير المتبقي لهذه المكابرة لديهم ؟".
وتابع: "لقد فشلت كل مساعيهم من أجل تغيير المعادلة في سوريا، وهم يراهنون على أن يحكموا لبنان بعد تغيير المعادلة في سوريا"، مؤكدا "أن المعادلة في سوريا الآن ستتغير لغير مصلحتهم، وان الأمور هناك تنبىء وتؤشر إلى أن كل الأطراف التي أسهمت في الحرب ضد سوريا ستتهاوى وستتراجع على مستوى النفوذ والتأثير وعلى مستوى السلطة، وستتغير بعض الوجوه من الذين حملوا لواء الحرب التدميرية ضد سوريا، وقد بدأت بعض الوجوه تتساقط وتتغير".
واشار الى ان "لا حل في لبنان الا بتعاون الجميع وبمراجعة الجميع لحساباته، وبالتخلي عن بعض الرهانات الخاطئة التي فشلت في ما مضى"، مشيرا إلى "أننا اليوم أمام إستحقاقات على مستوى الإقتصاد والسياسة والأمن، وهي إستحقاقات تطاول مستقبل بلدنا ولا يمكن أن نواجهها دون تشكيل حكومة جامعة تتمثل فيها كل الأطراف".