مشروبات مفيده على مائدة الإفطار

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

أبرز المشروبات المفيدة لك على الإفطار، كي تركّزي عليها.

1-مشروب قمر الدين: يعتبر مشروب قمر الدين المصنوع من المشمش المجفف من المشروبات المنعشة التي تحدّ من العطش، والغنية في الوقت عينه بالفيتامينات والقليل من السكر الطبيعي الذي يعزّز طاقة الجسم خلال ساعات الصيام. كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحفّز عمليّة الأيض تماماً كما الشعور بالشبع.

التمر الهندي: يعدّ التمر الهندي من أشهر المشروبات وأكثرها إستهلاكاً في رمضان، إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض المفيدة للجسم خلال فترة الصيام. كما يلعب دوراً فعالاً في تنشيط عملية الهضم والحدّ من مشاكل الإمساك، ويعتبر من المشروبات المنعشة والمهدئة للأعصاب.

التمر واللبن: يقوّي هذا المشروب المغذّي والغنيّ بالفيتامينات مناعة الجسم كما يحدّ من المشاكل الهضمية المزعجة خصوصاً خلال الشهر الفضيل، ويعتبر من المشروبات المثالية للإفطار والسحور في الوقت عينه.


-الكركديه: يشكّل الكاركاديه بدوره أحد المشروبات المنعشة والمفيدة على الإفطار، إذ يقضي على السموم والميكروبات في الجسم وينظّم عملية الهضم بشكل ملحوظ. كما يساهم هذا المشروب في خفض ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية.


-العرقسوس: يساهم شرب الكركديه في الحدّ من أعراض قرحة المعدة إضافة إلى الحرقة والحموضة، كما يعتبر من المشروبات اللذيذه التي تفتح الشهية على الإفطار. إلّا أنّه يستحسن التقليل منه أو تناول كمية محدودة منه في حال المعاناة من إرتفاع في ضغط الدم.
 

المواضيع المشابهة