مقتل قيادي من "أنصار بيت المقدس" بسيناء

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أعلنت مصادر أمنية في مصر، مساء الخميس، عن مقتل 4 عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس"، بينهم أحد القيادات، وذلك في هجوم تضاربت الأنباء بشأن الجهة التي شنته في شمال سيناء.

وفي حين قالت مصادر إن القتلى سقطوا في مواجهات مع مسلحين ينتمون لقبائل، أكد آخرون أن القوات الحكومية هي من استهدفت مركبة كان يستقلها الرجال الأربعة وأردتهم قتلى.

وقالت المصادر، التي امتنعت عن الكشف عن هويتها، إن القيادي في الجماعة شادي المنيعي وثلاثة آخرين قتلوا في كمين نصبه مسلحون قبليون في جبل المغارة بوسط سيناء.

وأوضح أن العملية التي أسفرت عن تصفية "قيادات تكفيرية" كانت تقود هجمات ضد القوات الحكومية، جاءت انتقاما لتسبب المنيعي في مقتل عنصر من قبيلة التياهة وآخر من قبيلة السواركة.

إلا أن مصادر أخرى قالت إن قوات الأمن أطلقت الرصاص على سيارة كان على متنها المنيعي وثلاثة آخرين في وسط سيناء، بينما كانوا في طريقها لتنفيذ هجوم على أنبوب للغاز.

وفي عملية أخرى، أفاد المتحدث باسم الجيش، أحمد محمد علي، بمقتل 4 من "العناصر التكفيرية المسلحة" في إشارة إلى التنظيمات التي تستهدف القوات الحكومية.

وقال، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن العملية أسفرت أيضا عن اعتقال 4 آخرين، بينهم فلسطينيان، مشيرا إلى أن قوات الجيش والشرطة داهمت الأربعاء والخميس "عدة بؤر إرهابية بمناطق مدخل الظهير والجورة بالعريش".

يشار إلى أن "أنصار بيت المقدس" تبنت عددا من الهجمات التي استهدفت قوات الأمن المصرية منذ عزل الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي في 3 يوليو 2013 بعد مظاهرات حاشدة.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: مقتل قيادي من "أنصار بيت المقدس" بسيناء

شكرا ع طرح مميز
بانتظار جديدك