مونديال البرازيل.. ترقب وانتقادات

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
بعد 4 أسابيع من الآن، تتحول أنظار العالم إلى البرازيل التي تستضيف كأس العالم، وهو حدث لا يزال يثير الجدل من حيث تكلفته الباهظة، والتأخير في إتمام تجهيزات الملاعب.

وتزداد ورشة العمل في البرازيل تعقيدا مع اقتراب موعد افتتاح كأس العالم بعد شهر من الآن، حيث تقام 64 مباراة في 12 مدينة ستخوضها فرق من 32 دولة مشاركة.

وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة لكأس العالم، سينكلير ميليسي: "لا يزال أمامنا الكثير لننجزه. ليس سهلاً تنظيم مباريات بهذا الحجم. الآن نحن نركز على الخدمات التي سنوفرها للاعبين والمشجعين منذ أول لحظة تطأ قدمهم أرض البرازيل. سبل تنقلهم، رحلاتهم، وسائل نقلهم من مقراتهم إلى ملاعب التدريب".

وسيصل أكثر من نصف مليون مشجع أجنبي إلى البرازيل، حيث سيتنقلون بين المدن الكبرى من ساو باولو وريو ديجانيرو، وربما يواجهون إلى جانب الصحفيين، صعوبات جمة في التنقل، تبدأ بأسعار الفنادق وبطاقات وسائل النقل الباهظة.

وعلق الأستاذ الجامعي في ريو ديجانيرو، كريستوفر غافني: "هناك شهر فقط على بدء كأس العالم، ولا تزال هناك مشاكل كبيرة في البنية التحتية. لا توجد قطارات في البرازيل، والتنقل بين المدن سيقتصر على الحافلات أو الطائرات. فنحن سكان البلاد، ونواجه صعوبات كثيرة في تنقلاتنا اليومية، فما بالك المشجعين الأجانب؟".

وبغض النظر عن نسبة نجاح البرازيل في الاستعدادات لكأس العالم، من الواضح أن منافع الاستضافة لحدث من هذا النوع ستغير مقاييس الرياضة لبلد، يتمتع بشغف لا مثيل له لكرة القدم.

وقال لاعب في المنتخب البرازيلي، فريديريكو غيدس: "أنا أدعم استضافة بلادي لكأس العالم بشرط أن تكون مسألة التنظيم شفافة ودقيقة. كأس العالم سيجلب تغييرات كبيرة من ناحية الملاعب الجديدة، وتنظيم كرة القدم في البرازيل تماما كما حصل في ألمانيا. فقد كنت شاهداً على هذه التغييرات وهذا ما يحصل في كل دولة استضافت الكأس".

وستزيد الاستعدادات التي تحولت الى كابوس لوجستي، الضغط حتما على لاعبي المنتخب البرازيلي لانتزاع اللقب الحالي من الخصم الإسباني، في حدث تخطت تكلفة تنظيمه 10 مليارات دولار.
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: مونديال البرازيل.. ترقب وانتقادات

شكرا ع طرح الرائع
تسلم الاياااااادي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: مونديال البرازيل.. ترقب وانتقادات

شكرا على الطرح الرائع:hh14 :