نصائح عملية للتخلص من قشرة الشعر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

تشكّل قشرة الشعر المختلفة بأنواعها إحدى أكثر المشاكل إزعاجاً وإحراجاً التي غالباً ما يتطلّب التخلّص منها الإعتماد على نصائح وطرق معيّنة. فإذا كنت تعانين من القشرة تعرّفي إلى بعض الطرق المثالية للحدّ منها والقضاء عليها بسهولة.

ما أنواع قشرة الشعر؟

1- القشرة الجافة: يتّصف هذا النوع من القشرة بلونه الأبيض وملمسه المسطّح والرقيق وينتج عن التجدد السريع لخلايا البشرة، وغالباً ما تترافق القشرة الجافّة مع حكّة على مستوى فروة الرأس.

2- القشرة الدهنية: تتميّز قشرة الشعر الدهنيّة بحجمها الصغير والمستدير أمّا لونها فمائل إلى الأصفر وغالباً ما تلتصق على فروة الرأس. تشكّل نسبة الدهون العالية التي تفرزها البشرة أهمّ الأسباب المؤدّة إلى ظهور القشرة الدهنيّة.

كيف يمكنك التخلّص من القشرة؟

أولاً، احرصي على إختيار الشامبو المخصّص للقضاء على القشرة المناسب في الوقت عينه لنوعيّة شعره وإستخدميه لفترة معيّنة. ويلعب هذا النوع من الشامبو دوراً في إبطاء عمليّة تجدد خلايا البشرة المسبّبة بشكل رئيسي للقشرة الجافّة على وجه خاص.


ثانياً، إذا كنت تعانين من القشرة الدهنيّة لا تترددي بغسل شعرك يومياً إذ تساعد هذه العمليّة على تخليص شعرك من الشوائب والدهون الزائدة التب في حال تكدّسها على فرو رأسك تحفّز ظهور القشرة.

ثالثاً، لا تستخدمي فراشي أو أدوات تصفيف شعر الخاصّة بغيرك كي تتفادي إحتمال إنتقال عدوى قشرة الشعر إليك. وحاولي عند تواجدك في صالونات التجميل التأكد من نظافة الفراشي أو حاولي طلب فرشاة مخصّصة لك.



رابعاً، تحاشي إستخدام المنتجات الخاصة بتصفيف الشعر على غرار الجل أو السبراي، إذ يساهم إستعمالها المكثّف في إغلاق مسام فروة رأسك مؤدّياً إلى تكدّس الزيوت والشوائب التي تشكّل سبباً رئيسياً للقشرة.
 

المواضيع المشابهة