هنا......أخبار الجيش الحر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#21
رد: هنا......سوريا المقاومه

أضخم انفجار يضرب مطار المزة العسكري بدمشق


ألسنة النيران تندلع في مطار المزة العسكري
أكدت "سانا الثورة" أن انفجاراً ضخماً ضرب مطار المزة العسكري في العاصمة السورية دمشق، وارتفعت سحب الدخان في حي المزة.
وقال مصعب ابو قتادة مدير المكتب الاعلامي للمجلس العسكري لدمشق وريفها إن الانفجار ناجم عن نسف حاجزين لقوات بشار الأسد بسيارتين مفخختين.
وأظهر فيديو بثه ناشطون عن الانفجار ألسنة النيران التي تصاعدت من مطار المزة العسكري بعد وقوع الانفجار بداخله.
وقال شهود إن العديد من السيارات المحملة بشبيحة نظام بشار الأسد توجهت صوب منطقة الهجوم.
وتوافدت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف على شكل مجموعات إلى كل من مشفى (601) العسكري في المزة، ومشفى المواساة.
وبدوره، أكد المركز الإعلامي السوري أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مطار المزة عقب الانفجار.
وأفادت "الإخبارية السورية" بأن انفجار المزة ناجم "عن محاولة لاستهداف مطار المزة العسكري"، بينما نقلت مواقع إخبارية مؤيدة لنظام الأسد اتهاماً مباشراً للجيش السوري الحر حول الهجوم.
وبحسب شاهد عيان من المنطقة، فإن الانفجار الضخم سبقه انفجار صغير تسبب في انبعاث دخان أسود، وما لبث الانفجار الكبير أن حدث بعد دقائق قليلة، واشتعلت النيران بشكل كبير.
يذكر أن مطار المزة العسكري يعتبر رئة النظام السوري في العاصمة دمشق وريفها الغربي، ويضم بداخله فرقاً عسكرية وأمنية ومخابراتية متعددة، منها المخابرات الجوية والدفاع الجوي وسرية المهام الخاصة التابعة للمخابرات الجوية.
ويبعد مطار المزة العسكري عن مركز العاصمة حوالي 5 كيلومترات. وقد حظر الرئيس السوري الراحل، حافظ الأسد، إقامة أي مبانٍ مرتفعة إلى جانب المطار منذ تأسيسه، حيث يبعد أقرب مبنى مرتفع عن المطار أكثر من كيلومترين.
كما يعتبر مطار المزة العسكري نقطة أساسية ومنطلقاً لهجوم قوات بشار الأسد على المناطق المحيطة (داريا – معضمية الشام – المزة)،، وتتمركز فيه حالياً قوات من الفرقة الرابعة، وتنصب فيه مدفعياتها وصواريخها التي تقصف مدينة داريا وأحياء دمشق الجنوبية.
ويُستخدم المطار، بحسب ما يقول ناشطون، كمعتقل ومركز للتحقيق يجري بداخله تعذيب الأفراد
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#22
رد: هنا......سوريا المقاومه

حزب الله درب 80 ألف عسكري سوري على قتال الشوارع
4000 مقاتل من الحرس الثوري الإيراني لدعم الأسد



قالت صحيفة "الإندبندنت" إن إيران أرسلت 4 آلاف مقاتل إلى سوريا لدعم نظام الأسد، كما قالت صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية إن عناصر من حزب الله يقومون بتدريب قرابة 80 ألفاً من قوات الأسد على حرب الشوارع.
هذه القوات، بحسب مسؤول في حزب الله، استفادت من خبرة الحزب في قتال الشوارع، وهي باتت مستعدة للدخول إلى حلب وقتال الثوار بعد أن تلقت تدريباً إضافياً من الحرس الثوري الإيراني.
ووفق هذا المسؤول فإن حزب الله لن يكون له وجود مباشرة على الأرض في حلب، بل ستقتصر مشاركته على مجموعة من القادة والمستشارين، الذين سيشرفون مع قادة في الجيش السوري على معركة حلب.
كما سيقدمون لهم النصائح المتعلقة بالتكتيكات العسكرية وكيفية إدارة العمليات الهجومية.
هذا من جهة حزب الله، أما إيران فسيكون لها دور أكبر في سوريا.
وكشفت صحيفة "الإندبندنت" أن قراراً عسكرياً اتخذ قبل أسبوع من انتخاب الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، وينص على إرسال 4000 مقاتل من الحرس الثوري الإيراني لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.
هذه الخطوة تعكس التزام طهران الكامل بحماية نظام الرئيس الأسد الذي قد يصل إلى حد فتح جبهة الجولان، بحسب مصادر إيرانية رفيعة.
هذا الالتزام كبد كلاً من إيران وحزب الله خسائر كبيرة، فحزب الله، وفق ما نقلت صحيفة "المستقبل" عن بعض مصادره، وفي معركة القصير وحدها، فقد 123 قتيلاً و320 جريحاً، بينهم عدد غير قليل من الذين أصيبوا بعاهات دائمة بسبب الألغام.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#23
رد: هنا......سوريا المقاومه

اللاجئون السوريون.. من العنف القاتل إلى غدر الأمواج
غرق قاربان مؤخراً وقتل 28 شخصاً خلال محاولة تسللهم بحراً إلى اليونان



يواجه عشرات السوريين يومياً خطر الغرق أو الاعتقال أثناء هروبهم إلى اليونان بمساعدة مهربين يستخدمون قوارب بدائية صغيرة. وقد سجلت العديد من المآسي ضاعت فيها حياة عشرات السوريين الهاربين من العنف القاتل إلى غدر الأمواج.
وفي الأشهر القليلة الماضية غرق قاربان بالقرب من الشواطئ اليوناني وقتل الركاب الـ28 الموجودين على متنهما. إلا أن هذا لم يوقف السوريين من الاستمرار في محاولة الوصول إلى اليونان، ونجح أكثر من ألف سوري في الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة، بالتسلل إلى الأراضي اليونانية.
وأوضح المسؤول في خفر السواحل اليوناني أنطونيوس سوفياديليس أنه "يحدث ازدحام على هذه القوارب حيث إنها لا تتسع لأكثر من 10 أشخاص، في حين يكون أحياناً على متنها 30 أو 40 شخصاً"، مؤكداً أنه من الصعب على خفر السواحل ملاحظة هذه القوارب التي تكون قريبة من سطح الماء.
وروى سامر لقناة "العربية" قصة نزوحه، هو والدته، من سوريا الى اليونان مروراً بتركيا. وأوضح أنهما حاولا عبور، على متن قارب صغير، المسافة الوجيزة التي تفصل الشواطئ التركية عن جزيرة لسفوس اليونانية والتي لا تتعدى الـ12 ميلاً بحرياً، مرتين.
وشرح سامر أنه في أول محاولة أوقفت سفينة كبيرة القارب الذي كان يقلهم واقتاده إلى الحدود البحرية، حيث أعاد خفر السواحل النازحين إلى تركيا. أما المحاولة الثانية فنجح سامر ووالدته بالتسلل إلى الشواطئ اليونانية.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#24
رد: هنا......سوريا المقاومه

قتلى وحالات اختناق جراء قصف على ريف دمشق
شبكة شام تحدثت عن اشتباه في استخدام قوات النظام لأسلحة كيماوية


دمار جراء القصف بزملكا
تحدثت شبكة شام عن قتلى وحالات اختناق جراء استخدام قوات النظام أسلحة كيماوية، الثلاثاء، في قصفها على زملكا في ريف دمشق، حسب ما ذكرت قناة "العربية"، الأربعاء 19 يونيو/حزيران.
ويأتي ذلك فيما أشار المجلس العسكري في دمشق وريفها إلى أن الجيش الحر شن هجوماً على حواجز الأمن في منطقة شارع الثورة، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء التضامن والسيدة زينب وبرزة والعسالي بالعاصمة.
وقال مجلس قيادة الثورة في دمشق إن قوات النظام شنّت حملة اعتقالات في حي القدم.
وأفاد ناشطون بأن الجيش الحر تمكّن من استهداف حاجز قرية التوتة في ريف حماة الغربي، كما اقتحم مشفى الخميني والكازية حيث تتمركز عناصر من حزب الله ولواء أبوالفضل العباس جنوب العاصمة.
وأفاد المركز الإعلامي بأن الجيش الحر قصف مطار النيرب الحربي في حلب بخمسة صواريخ من طراز غراد. وأشارت الهيئة العامة للثورة إلى وقوع قصف عنيف على قرى في اللاذقية.
كما تعرضت بلدة عندان في حلب لغارات جوية، وكذلك دير حافر في ريف المدينة الشرقي إلى قصف مدفعي
 

رائد

مشرف أقسام الفوتوشوب و السويش
#25
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

حقيقة ارسال امريكا الأسلحة للمعارضة السورية
فهي لم ترسل اي سلاح بل فتحت الحضر فقط



منقـــــــــــــــول

ملاحظة هامة ارجو من الجميع قرائتها حتى ما حدى يطرقنا منية لاحقا

الصواريخ الي استلمتها المعارضة والتي ادعت امريكا بانها زودت فيها المعارضة هي صواريخ روسية الصنع وليست امريكية فهل من المقنع انو امريكة تشتريلنا صواريخ روسية وتزودنا فيهم ليش وين السلاح الامريكي

يا شباب هي الاسلحة كلها كانت واصليتنا من سنة ومن مصارينا نحنا مشترينها مشترى من الاموال الي انجمعت للجيش الحر وعملوا حظر على تسليمها وكمان في سفينة ليبية من سنة ونص محملة بلاسلحة وصلتنا وعملو حظر على التسليم

ماقامت به امريكا الان هو فقط فك الحظر عن تسليم الاسلحة ولم تقدم الى الشعب السوري اي قطعة سلاح
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#26
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

مقتل وأسر عناصر من حزب الله وإيران في سوريا
تفجير انتحاري يستهدف حي ركن الدين شمال دمشق وأنباء عن ضحايا


مشهد من دمار سوريا

أكد المكتب الإعلامي لمجلس قيادة الثورة السورية أن الجيش السوري الحر قتل 34 عنصرا من حزب الله اللبناني، وأسر 5 إيرانيين في منطقة بلدة الأحمدية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، نقلا عن قناة "العربية"، الأحد 23 يونيو/حزيران.
إلى ذلك ، وقع تفجير انتحاري صباح اليوم في حي ركن الدين في شمال دمشق، بحسب ما ذكر التلفزيون السوري الرسمي، حيث وقع التفجير خلف افران ابن العميد في منطقة ركن الدين بدمشق، وأنباء عن وقوع ضحايا بين المدنيين".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اشار الى "انتشار لقوات الامن في مناطق من الحي واغلاقها عدد من الشوارع" بعد سماع دوي "انفجارين".

هذا.. يواصل النظام السوري فتح نيرانه في محاولة منه لفرض سيطرته على الأرض ووقف أي تقدم للجيش الحر. ويستخدم النظام مختلف أنواع الأسلحة، وخاصة الصواريخ والمدرعات.
ولايزال القصف يتواصل بالمدفعية والهاون على مناطق مختلفة جنوب العاصمة دمشق، وسط تدهور الأوضاع الطبية ونقص المواد الغذائية والانقطاع المتواصل للكهرباء والاتصالات.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#27
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

"الحر" يصد هجوماً لقوات النظام السوري على القابون وبرزة
ناشطون: قوات الأسد وحزب الله ارتكبوا مجزرة في بلدة المزرعة راح ضحيتها خمسون مدنياً


عناصر من الجيش السوري الحر
قالت مصادر المعارضة السورية إن الجيش الحر تمكن من صد هجوم لقوات الأسد على حي القابون وبرزة في دمشق، فيما تشهد الجبهات الجنوبية من العاصمة السورية اشتباكات عنيفة.
وفي حلب قال الناشطون إن قوات النظام وحزب الله ارتكبوا مجزرة في بلدة المزرعة في ريف حلب راح ضحيتها خمسون مدنياً بحسب الناشطين، فيما تحدثت الهيئة العامة للثورة عن صد الثوار محاولات قوات النظام استعادة حي الراشدين في حلب بالتزامن مع قصف عنيف على الحي.
وفي ريف دمشق أفادت الهيئة باستهداف الجيش الحر للمرة الأولى الفوج 14 في القطيفة بقذائف الهاون.
يذكر أن حي القابون يتمتع بموقع استراتيجي هام بالنسبة لطرفي النزاع في سوريا، إذ يقع شمال شرق دمشق على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من ساحة المرجة مركز المدينة، وهو ما يقلق النظام، ويحده من الشمال برزة ومن الشرق حرستا وعربين ومن الجنوب جوبر، وهي أحياء تعد معاقل رئيسية للجيش الحر في دمشق وضواحيها.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#28
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

50 جثة لعناصر من قوات النظام وشبيحته بريف حماة
7 صواريخ أرض أرض على القابون و"الحر" يقصف قصر المؤتمرات


أعلنت لجانُ التنسيق المحلية العثور على أكثر من 50 جثة لعناصر من قوات النظام وشبيحته على أطراف قرية مسعود بريف حماة والمزارع حولها، حيث قتلهم الجيشُ الحر في معارك جرت خلال اقتحام المنطقة منذ أكثر من أسبوع.
وفي غضون ذلك أعلن ناشطون سقوط 7 صواريخ أرض أرض على القابون بريف دمشق، حيث بقي الحي تحت النار للأسبوع الثاني على التوالي.
وتحدثت المصادر عن قصف الجيش الحر لقصر المؤتمرات في دمشق.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#29
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

تم اليوم الجمعة 12/7/2013قتل 25 جنديا سوريا أثناء مهاجمة مسلحين تابعين لجبهة النصرة عددا من حواجز الجيش ولجان الدفاع الوطني خلال اليومين الأخيرين في قرى تلكلخ، كما سقط عشرات القتلى المدنيين في تلك القرى،. و نقل عن مصادر عسكرية حاولت التغطية وتلفيق الأكاذيب الخائبة بأن الجيش السوري رد على ذلك بعمليات عسكرية متنوعة من خلال القصف بالطيران وكذلك بالمدفعية، مأدى إلى سقوط قتلى في صفوف المسلحين، أغلبهم من الشيشان ولبنان.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#30
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

تشهد سوريا تطورات عسكرية متلاحقة، فبعد سيطرة الجيش الحر على خان العسل بريف حلب، أضحت إمدادات قوات النظام من دمشق شبه مقطوعة، الأمر الذي دفع الجيش الحر إلى الانتقال إلى مهاجمة معسكر القرميد في ريف إدلب، الذي يعد أكبر حاجز عسكري للنظام في الشمال.
وتؤكد سيطرة الجيش الحر على مدينة خان العسل الشمالية الاستراتيجية، إحدى آخر المناطق في الجزء الغربي من محافظة حلب، السيطرة بشكل كامل على طريق حلب دمشق، ما يعني قطع الطريق على إمدادات جيش النظام، وفتح الطريق أمام الجيش الحر للتقدم نحو أكاديمية الأسد التي تعتبر غرفة العمليات الأساسية لجيش النظام في حلب، التي في حال سقوطها بيد الجيش الحر يصبح الطريق مفتوحاً إلى منطقتي حلب الجديدة والفرقان، ما يعني تحرير حلب بشكل كامل على ما يقول المجلس الأعلى لقيادة الثورة في حلب.
ميدانياً، أعلن الجيش الحر خوض معارك للسيطرة على معسكر القرميد في ريف إدلب، الذي يعتبر أكبر حاجز لقوات النظام في المنطقة، وإذا ما سيطر الجيش الحر على هذا المعسكر فإن الطريق إلى مدينة إدلب يصبح مفتوحاً بشكل كامل، إذ يقع الحاجز الذي يضم 20 دبابة، و4 عربات شيلكا، و6 مدافع من نوع فوزليكا، و300 عنصر من جيش النظام، في الخاصرة الشرقية للطريق بين إدلب وأريحا، ومنه تقصف قوات الأسد قرى إدلب وبلدات الريف، وهو يتعرض على مدار الساعة لقصف بالمدفعية والهاونات محلية الصنع.
فيما تبقى أحياء القابون وجوبر وبرزة ومخيم اليرموك في دمشق عرضة للقصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام التي تواجه بمقاومة شرسة من قبل كتائب الجيش الحر منعتها من تحقيق أي اختراق يذكر، تحديداً في القابون وجوبر.
وفي حمص لا يزال الوضع على حاله من القصف المركّز والعشوائي على أحياء حمص القديمة، وتحديداً أحياء الخالدية وجورة الشياح من قبل جيش النظام المدعوم بقوات حزب الله اللبناني.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#31
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

الحر" يسيطر على آخر معاقل النظام في الحويقة بدير الزور تمكن من تفجير مستودعات الأسلحة والذخيرة في مجمع الحامدية بمعرة النعمان



يواصل الجيش الحر تقدمه في محافظة دير الزور، حيث سيطر على آخر معاقل قوات النظام في الحويقة.
وتتواصل الاشتباكات في عدة مناطق من محافظة إدلب مع توجيه الجيش الحر مزيد من الضربات لمعسكرات قوات النظام هناك.
وأسفرت المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش الحر ضد قوات النظام في دير الزور عن تقدم ملحوظ لمقاتليه من خلال سيطرتهم على آخر معاقل قوات النظام في الحويقة، إذ استخدم الجيش الحر صواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون في قصف مواقع قوات النظام في حي الصناعة، وتمكن من إحراق مقرها هناك فيما تدور اشتباكات في عدة أحياء أخرى من دير الزور.
وتمكن الجيش الحر في محافظة إدلب شمالا من تفجير مستودعات الأسلحة والذخيرة في مجمع الحامدية بمعرة النعمان، كما استهدف بالأسلحة الثقيلة معمل القرميد في ريف إدلب والذي تتمركز فيه قوات النظام.
وفي مدينة الحولة في حمص قامت قوات النظام بقصف البلدة بشكل مكثف كما سمعت أصوات إطلاق نار كثيف.
وأطلق الجيش الحر قذائف الهاون على مواقع قوات النظام وشبيحته في ريف اللاذقية، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في تلك المناطق ولم تنعم أحياء برزة والقابون ومخيم اليرموك بهدوء مع تواصل حملة القصف العنيف الذي تقوم به قوات النظام لتلك الأحياء مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين على محيط حي برزة، الذي تحاول قوات النظام اقتحامه من عدة محاور
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#32
رد: هنا......أخبار الجيش الحر

الجيش الحر يهدد بقصف الأحياء الموالية للنظام في حمص
أمهل الجيش السوري أسبوعا لرفع الحصار وإدخال الغذاء والدواء


متحدث باسم الكتائب يهدد قوات النظام

هددت كتائب الجيش السوري الحر بقصف الأحياء الموالية لنظام بشار الأسد في حمص بمن فيها، إذا لم يتم فك الحصار عن الأحياء المحاصرة وإدخال الغذاء والدواء إليها.
وأمهلت الكتائب، قوات النظام أسبوعا لتنفيذ المطالب المذكورة

ويواجه سوريون حصارا في حمص منذ 9 يونيو 2012 عندما اقتحمت قوات الأسد حي الغوطة في المدينة.
ويشمل الحصار أكثر من 800 عائلة بينهم أكثر من 250 طفلاً تحت سن السادسة، وحوالي 45 رضيعاً.
وتوجد 4 مستشفيات ميدانية في المناطق المحاصرة تكاد تكون خالية من الأدوية الفعالة.
وطالب رئيس الائتلاف السوري المعارض، أحمد الجربا، الجمعة، الأمم المتحدة بالتدخل لرفع الحصار المفروض على حمص.
وقال إنه تقدم بمشروع قرار لفتح ممرات إنسانية في حمص تسمح بمساعدة السكان.