الجلسرين فوائد كثيره للبشره

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة


ما هو الجلسرين؟

الجلسرين هو كناية عن مركّب عضوي يمكن تشكيله من منتجات طبيعيّة كالزيوت النباتية. وتستخدم هذه المادة عادة في تصنيع بعض مستحضرات العناية بالبشرة وغيرها من المراهم وأنواع الصابون. إستخدام الجلسرين أمن نسبياً ومناسب لمختلف أنواع البشرة، أمّا فوائده فكثيرة وسنعدد أبرزها في الآتي.

1- تنظيف البشرة وترطيبها

للجلسرين قدرة ملحوظة على تنظيف البشرة، ويمكن إستخدامه لهذه الغاية عبر إضافة ملعقتين من الجلسرين إلى كوب من ماء الورد ثمّ تطبيق المزيج على البشرة. كما يعمل على إمتصاص الرطوبة من الجوّ ما يجعله مثالياً لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. وننصحك هنا بمزج بضع قطرات من الجلسرين مع الكريم اليومي للحصول للحصول على الترطيب اللازم.

2- شفاء الجروح

يمكن الحدّ من آثار الندوب الناتجة إجمالاً عن حبّ الشباب تماماً كما الحروق والجروح من خلال وضع القليل من الجلسرين عليها يومياً. وتعمل هذه المادة على تفعيل عملية إصلاح الأنسجة والخلايا التالفة.

3- مكافحة التجاعيد

يمكن الإعتماد على الجلسرين لمحاربة التجاعيد والحدّ منها، وذلك عبر تدليك البشرة بمزيج من الفيتامين إي والجلسرين. كما يجوز مزج الجلسرين بالماء وإستخدامه في غسل البشرة ما يساعد على تنظيفها والحدّ كثيراً من تجاعيدها.

4- القضاء على البثور

يتمتّع الجلسرين بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ما يجعله فعّالاً في القضاء على البثور والحدّ من الرؤوس السوداء، كما يساهم في معالجة حبّ الشباب. وللإستفادة من الجلسرين في هذا المجال ينصح بمزجه مع عصير الليمون وتطبيق الخليط على البشرة عند المساء ثمّ غسله بالماء صباحاً للحصول على النتائج المتوخاة.



5- تغذية البشرة

يعتبر الجلسرين مغذياً ممتازاً للبشرة ما يجعله مكوناً أساسياً في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. ولتغذية البشرة وتليينها ينصح بإضافة الجلسرين إلى المرطّب وتطبيقه بشكل يومي
.
 

.