الروتين المثالى ليوم مدرسى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
بالخطوات...هذا هو الروتين الصباحي المثالي للمدرسة

1- الإستيقاظ في الوقت الصحيح

احرصي على معرفة الوقت الذي تحتاجينه لتحضير طفلك قبل ذهابه إلى المدرسة، وإستناداً إليه حدّدي ساعة إستيقاظه اليوميّة عند الصباح. ويساعد الإلتزام بهذا التوقيت على إنجاز كافة المهام المطلوبة من الإغتسال إلى إرتداء الملابس وتناول الفطور بسلاسة بعيداً عن الضغط الذي ينتجه ضيق الوقت.

2- تناول فطور صحّي

عوّدي طفلك على تناول الفطور قبل ذهابه إلى المدرسة وشجّعيه على هذه الخطوة من خلال مشاركته بهذه الوجبة. تعتبر هذه النقطة أساسية بما أنّ العديد من الأطفال يرفضون تناول الفطور صباحاً. ركّزي على خيارات صحيّة للفطور من شأنها أن تمدّ طفلك بالطاقة اللازمة له لإجتياز نهاره الطويل دون أن يشعر بالتعب أو الإرهاق. فقدّمي له مثلاً حبوب الكورن فليكس إلى جانب كوب من الحليب، أو أعرضي عليه كوب عصير مع بعض الجبنة وصنف الخبز الذي يفضّله.

3- الإغتسال وإرتداء الزيّ المدرسي

بعد الإنتهاء من الفطور، أطلبي من طفلك الإغتسال بشكل سريع وتنظيف أسنانه. ساعديه بعدها على إرتداء زيّه المدرسي الذي يستحسن تحضيره في المساء إختصاراً للوقت الذي غالباً ما يكون ضيّقاً عند الصباح.

4- تجهيز الحقيبة المدرسيّة

لا تغفلي عن أهميّة تجهيز الحقيبة المدرسيّة والتأكّد من إحتوائها على الكتب والدفاتر المطلوبة، إضافة إلى المستلزمات والقرطاسيّة التي قد يحتاجها طفلك في الصفّ. تأكّدي كذلك من توضيب وجبة طعامه جيّداً ووضعها في الحقيبة، مع التنبّه إلى ضرورة تزويده بالماء أيضاً.


5- مراجعة الدروس

خصّصي وقتاً ولو محدوداً لمساعدة طفلك على مراجعة دروسه وتنشيط ذاكرته قبل إنطلاقه إلى المدرسة. تساهم هذه الخطوة إيجابياً على أداء طفلك في الصفّ، وتعتبر ضروريّة ومقيدة جدّاً له خصواً في فترة الإمتحانات.
 

.