تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

منافسات المصريين يوم الجمعة -بتوقيت القاهرة-:

1- سهام الصوالحي أمام الإيفوارية ماري روث في دور الـ16 للتايكوندو "وزن 67 كـجم" سيدات الساعة 3م.

2- نهائي الخماسي الحديث "السباحة" الساعة 3م.

3- كريم عماد في تصفيات سباق الزوارق المتعرج "200م فردي" الساعة 4:15م.

4- نهائي الخماسي الحديث "السلاح" الساعة 7م.

5- منتخب مصر في نهائي السباحة التوقيعية للسيدات الساعة 7م.

6-هايدي مرسي في نهائي الخماسي الحديث "الفروسية" الساعة 10م.

7- يوسف عزت في تصفيات الغطس "10م منصة ثابتة" الساعة 10م.

8-نهائي الخماسي الحديث "الضاحية" الساعة 1ص
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

أكد العداء المغربي عبد العاطي إيكيدر تمسكه بإحراز ميدالية في نهائي سباق 1500 متر غدا السبت ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016) .

وتأهل إيكيدر إلى النهائي من خلال التوقيت الذي سجله حيث حل سادسا في المجموعة الأولى بالدور قبل النهائي للسباق مساء الخميس قاطعا مسافة السباق في ثلاث دقائق و11ر40 ثانية لكنه تأهل كأحد أفضل رقمين بعد تأهل الخمسة الأوائل في كل من المجموعتين.

وقال إيكيدر : "فرحتي لا توصف بالتأهل إلى النهائي. أسعى لتحقيق ميدالية. السباق كان تكتيكيا من الدرجة الأولى وظهر فيه الكثير من التدافع وكل متسابق كان يخشى السقوط اثر هذا التدافع".

وأرجع إيكيدر تأهله عن طريق التوقيت إلى هذا التدافع القوي وصعوبة السباق التكتيكي مشيرا إلى أنه اعتاد في الماضي التأهل ضمن أفضل ثلاثة عدائين ولكنها المرة الأولى التي يتأهل فيها عن طريق التوقيت.

وأضاف : "التخوف يكون دائما من السباق التكتيكي وخشية السقوط. وهذا هو السبب وراء تأهلي عن طريق الرقم".

وعن خروج مواطنيه فؤاد كعام وإبراهيم كعزوزي من الدور قبل النهائي وما إذا كان هذا سيمنحه دافعا أكبر، قال إيكيدر : "كنت أتمنى بالطبع أن نتأهل سويا ولكنني أتمنى لهما حظا أفضل في المستقبل. خروجهما يمثل عبئا أكبر بالنسبة لي وأتمنى العودة للمغرب بميدالية
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

أهدى لاعب التايكوندو الأردني أحمد أبو غوش بلاده أول ميدالية أولمبية في تاريخها، حيث توج بالميدالية الذهبية لوزن 68 كيلوجراما ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، بينما حافظت البريطانية جيد جونز على ذهبيتها الأولمبية بالفوز في نهائي 57 كيلوجراما.

وتغلب الأردني أبو غوش في النهائي بنتيجة 10 / 6 أمام الروسي أليكسي دينيسينكو الذي حصل على الفضية.

وقال أبو غوش عقب التتويج "لدي شعور مذهل بعد أن حصدت أول ميدالية في تاريخ الأردن. إنه أمر رائع أيضا أن أسمع النشيد الوطني للأردن يعزف في ريو أمام العالم أجمع."

وبعد منافسة شرسة خلال أول جولتين، فرض أبو غوش هيمنته خلال الجولة الثالثة وواصل تألقه حتى الجولة الأخيرة ليتوج بالذهبية في النهاية، لتشكل أبرز إنجازات مسيرته الاحترافية، حيث لم يسبق له اعتلاء منصة التتويج في أي بطولة كبيرة.

وأضاف دينيسينكو الفضية إلى البرونزية التي أحرزها في منافسات وزن 58 كيلوجراما بأولمبياد لندن 2012 .

بينما أحرز كل من الكوري الجنوبي لي داي هون والأسباني جول جونزاليس الميدالية البرونزية.

وتوجت البريطانية جونز بذهبية وزن 57 كيلوجراما بينما كانت إحدى الميداليتين البرونزيتين من نصيب المصرية هداية ملاك.

وأحرزت جونز الذهبية إثر الفوز 16 / 7 في النهائي على الأسبانية إيفا كالفو جوميز التي فازت بالفضية.

بينما تغلبت ملاك على البلجيكية راحلة آسماني، لتحرز البرونزية الثالثة لمصر في ريو 2016 .

وكانت البرونزية الأخرى من نصيب الإيرانية كيميا علي زاده التي فازت على السويدية نيكيتا جلاسنوفيتش
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

بدد المنتخب الألماني آمال نظيره النيجيري في التأهل لنهائي مسابقة كرة القدم الأولمبية وأطاح به من المسابقة بالتغلب عليه 2 / صفر اليوم الأربعاء في المربع الذهبي للبطولة.

وسجل نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا هدفين ليقود منتخب بلاده إلى فوز كاسح 6 / صفر على منتخب هندوراس في وقت سابق اليوم.

وحجز المنتخب البرازيلي مقعده في المباراة النهائية للمسابقة للدورة الأولمبية الثانية على التوالي وأصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم الذي انتظره طويلا وهو التتويج بذهبية المسابقة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالدورات الأولمبية بعد 12 محاولة سابقة فاشلة منها الهزيمة أمام المكسيك في أولمبياد لندن 2012 .

وأنهى منتخب البرازيل مغامرة منافسه منتخب هندوراس الذي كان مفاجأة المسابقة في الأولمبياد الحالي حيث أطاح به ليتأهل إلى النهائي الذي يلتقي فيه مع الفائز منتخب ألمانيا بعدما تغلب الأخير على نيجيريا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وافتتح نيمار التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة الأولى كما اختتم التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له والسادس للسامبا البرازيلية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة كما سجل زميله جيسوس جابرييل هدفين في الدقيقتين 26 و35 فيما أحرزا ماركينوس ولوان الهدفين الآخرين في الدقيقتين 51 و79 .

ولم يستغرق نيمار أكثر من 15 ثانية ليفتتح التسجيل في المباراة ويمنح لاعبي الفريق الثقة التي كانت بداية الفوز الساحق على هندوراس في استاد "ماراكانا" الأسطوري.

وكان نيمار تعرض لانتقادات عنيفة بسبب مستواه المتواضع في بداية فعاليات المسابقة حيث عانى الفريق لبلوغ دور الثمانية في المسابقة ولكنه أصبح الآن على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الذهبية.

وجاء الهدف المبكر للغاية من نيمار ليبدد حالة الارتباك والتوتر لدى لاعبي البرازيل الذين تزايدت الضغوط عليهم بعد هزيمة منتخب السيدات أمام نظيره السويدي أمس الثلاثاء في المربع الذهبي للمسابقة النسائية.

وسدد نيمار الكرة بعد أقل من 15 ثانية ولكنها ارتدت من لويس لوبيز حارس مرمى هندوراس ليتابعها نيمار إلى داخل المرمى ليكون أسرع هدف في تاريخ مسابقة كرة القدم الأولمبية.

وفتح الهدف الطريق أمام طوفان الأهداف البرازيلية على مدار شوطي المباراة لينتهي اللقاء بالفوز الكاسح 6 / صفر
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي ، قهر المنتخب الألماني عناد نظيره النيجيري وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس كلوسترمان ونيلز بيترسن في الدقيقتين التاسعة و89 .

ورغم هز الشباك مبكرا ، لم تكن المهمة سهلة على المنتخب الألماني الذي عانى كثيرا لتحقيق الفوز على الفريق النيجيري العنيد.

وبهذا ، ستعيد المباراة بين المنتخبين البرازيلي والألماني في النهائي ذكريات سيئة لأصحاب الأرض الذين خسروا 1 / 7 أمام المنتخب الألماني قبل عامين في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2014 بالبرازيل لتصبح المباراة بينهما في نهائي المسابقة الأولمبية بمثابة مواجهة ثأرية.

ويلتقي المنتخب النيجيري منتخب هندوراس على استاد "مينيراو" في بيلو هوريزونتي يوم السبت المقبل على الميدالية البرونزية للمسابقة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

تم إقصاء المصارع الهندي نارسينج ياداف مساء الخميس من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأوقف لمدة أربعة أعوام بعد أن قبلت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) الاستئناف المقدم من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وكانت الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات قد برأت بطل ألعاب الكومنويلث السابق ياداف، في أول آب/أغسطس الجاري رغم أن التحاليل أظهرت في 26 تموز/يوليو وجود مادة "ميثاندينون" المحظورة في عينته، وهو ما أكدته نتائج تحليل العينتين "أ" و"ب".

وتقدمت وادا باستئناف ضد قرار الوكالة الهندية لدى محكمة التحكيم، ورغم أنها الإدانة الأولى للمصارع الهندي في قضية منشطات، تلقى عقوبة فورية وحاسمة.

ولن يتمكن ياداف بذلك من المشاركة في منافسات المصارعة لوزن 74 كيلوجراما للرجال المقررة مساء الجمعة ضمن أولمبياد ريو 2016
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

توج العداء الجامايكي الأسطوري أوسين بولت مساء الخميس بالميدالية الذهبية الثانية له في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، إثر فوزه بالمركز الأول في سباق 200 متر ضمن منافسات ألعاب القوى.

ويعد التتويج بثنائية 100 متر و200 متر في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي إنجازا غير مسبوق.

ويتطلع بولت، الذي يكمل الثلاثين من عمره في 21 آب/أغسطس الجاري ويتواكب مع حفل ختام أولمبياد ريو، إلى تحقيق الثلاثية للأولمبياد الثالث على التوالي عندما يخوض سباق التتابع.

فقد حقق بولت الذهبيات الثلاث لسباقات 100 متر و200 متر و4 × 100 متر في كل من دورتي بكين 2008 ولندن 2012 . وهو إنجاز غير مسبوق أيضا.

وتفوق بولت بشكل كبير على منافسيه وتجاوز خط النهاية في المركز الأول مسجلا 78ر19 ثانية ليضيف ذهبية 200 متر إلى ذهبية 100 متر التي أحرزها يوم الأحد الماضي ، وذلك وسط ترديد الجماهير لاسمه بشكل متواصل حيث أكد من جديد جدارته بلقب أفضل عداء في تاريخ الأولمبياد.

وجاء الكندي أندري دي جراسي، الذي فاز ببرونزية 100 متر، في المركز الثاني ليحصد الفضية مسجلا 02ر20 ثانية.

أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكانا من نصيب الفرنسي كريستوف لوميتر الذي سجل 12ر20 ثانية وقد انهار فرحا عندما تفوق على البريطاني أدم جميلي بالسبق الضوئي عند خط النهاية لينتزع البرونزية.

ورفع بولت بذلك رصيده من الذهبيات الأولمبية إلى ثماني ميداليات، علما بأنه أحرز لقب بطل العالم 11 مرة كما يحمل الزمن القياسي العالمي لسباقات 100 متر و200 متر و4 × 100 متر تتابع.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

حقق العداء الجامايكي أوسين بولت طموحه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيث توج مساء الجمعة بذهبية 4 × 100 متر تتابع ضمن منافسات ألعاب القوى، ليكرر ثلاثيته الذهبية في سباقات 100 متر و200 متر و4 × 100 متر تتابع للدورة الأولمبية الثالثة على التوالي.

وأنهى الفريق الجامايكي، الذي يضم إلى جانب بولت كلا من أسافا باول ويوهان بليك ونيكل أشميد، السباق في المركز الأول مسجلا 27ر37 ثانية.

وجاء الفريق الياباني في المركز الثاني بزمن 60ر37 ثانية ليفوز بالفضية وتلاه الفريق الأمريكي في المركز الثالث بزمن 62ر37 ثانية ليحرز البرونزية.

وعادل بولت بذلك رقم الأمريكي كارل لويس بإحراز الذهبية الأولمبية التاسعة في مسيرته، وكان لويس قد توج بذهبيات 100 متر و200 متر و4 × 100 متر تتابع وكذلك مسابقة الوثب الطويل في أولمبياد 1984 .

وجاء تتويج بولت ضمن الفريق الجامايكي ليعزز إنجازاته غير المسبوقة ويواصل التأكيد على أحقيته بلقب أبرز عداء في التاريخ.

وكان بولت، الذي يكمل الثلاثين من عمره يوم الأحد الموافق لموعد ختام منافسات ريو 2016 ، قد أعلن مساء الخميس أن ريو 2016 هو الأولمبياد الأخير في مسيرته الاحترافية.

وألمح بولت أيضا إلى أن سباق 200 متر، الذي توج بذهبيته مساء الخميس، كان الأخير له في البطولات الكبيرة حيث أنه يرجح المشاركة فقط في سباقي 100 متر والتتابع في بطولة العالم المقررة العام المقبل بلندن، والتي يتوقع أن تشهد نهاية مسيرته الاحترافية.

تجدر الإشارة إلى أن بولت أحرز لقب بطل العالم 11 مرة كما يحمل الزمن القياسي العالمي لسباقات 100 متر و200 متر و4 × 100 متر تتابع
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

أعلن مسؤولو اللجنة الأولمبية الامريكية إن السباحين الأولمبيين اللذان تورطا في حادثة السرقة المزعومة مع ريان لوكيتي الحاصل على الميدالية الذهبية في سباق التتابع تم الإفراج عن جواز السفر الخاص بهما وغادرا البرازيل.

وسمح لجاك كونجر وجونار بينتز بمغادر البرازيل بعدما تم استجوابهما من قبل مسؤولي العدالة. وكان لوكيتي قد غادر البلاد.

بينما يبقى السباح الرابع جيمي فيجين في ريو وسط تقارير تفيد بانه سيقوم بالتبرع بما يقرب من 11 ألف دولار لجمعية خيرية برازيلية لتجنب الملاحقة الجنائية.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية الامريكية إن فيجين تقدم ببيان معدل على امل تأمين الإفراج عن جواز سفره في أسرع وقت ممكن.

وأوضح بلاكمون في وقت سابق ماحدث في الواقعة المتورط فيها السباحون الأربعة والتي حدثت صباح الاحد الماضي في ريو واعتذر عما اسماه "تشتيت الانتباه"

وفي البداية، قال لوكيتي إن رجالا متنكرين في زي شرطة سرقوه هو وأصدقائه ولكن البيان يغير الآن هذه الرواية.

وقال بلاكمون :" كما نفهم، الرياضيون الأربعة (بينتز وكونجر وفيجين ولوكيتي) غادروا "فرانس هاوس" ي وقت مبكر من يوم 14 آب/أغسطس في سيارة أجرة وتوجهوا إلى القرية الأولمبية".

وأضاف :" توقفوا في محطة وقود لاستخدام دورات المياه، حيث ارتكب أحد الرياضين عملا من اعمال التخريب".

وأضاف:" وأعقب ذلك مشادة بين الرياضيين وفردي أمن مسلحين مكلفين بحماية محطة الوقود، واللذان أشهرا سلاحيهما، وطالبوا من الرياضيين النزول من السيارة وتعويضا نقديا".

وتابع :" فور حصول الأمن على النقود من الرياضيين ، تم السماح لهم بالرحيل".

وقال بلاكمون إن سلوك الرياضيين "غير مقبول، ولا يمثل قيم المنتخب الأمريكي ولا سلوك الأغلبية العظمى لأعضائه".

وسوف يستعرض الفريق الأمريكي هذه المسألة ، وأي عواقب محتملة على الرياضيين فور العودة للوطن.

وقال تشاك ويلجوس المدير التنفيذي لاتحاد السباحة في أمريكا إن الخمس أيام الأخيرة "كانت صعبة على الاتحاد الأمريكي للسباحة والعائلة الأولمبية الأمريكية".

وسوف يقوم الاتحاد الأمريكي للسباحة بمراجعة الحادثة وسيقرر ما يجب اتخاذه بموجة القانون الخاص به.

وقال" إنه بينما نعرب عن سعادتنا بسلامة الرياضيين، لكن لن نتغاضى عن السلوك اوصلنا الى هذه النقطة"
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

التايكوندو:

خسرت سهام الصوالحي في مباراة التايكوندو في الدور الـ 16 أمام بطلة كوت ديفوار بنتيجة 4-3
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

على مدار أكثر من أسبوعين ، تصارع أكثر من عشرة آلاف رياضي ورياضية على 306 ميدالية ذهبية في 28 رياضة مختلفة ، لكن ظلت ذهبية واحدة هي الأهم والأبرز خلال دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) .

وفيما يسدل الستار رسميا اليوم الأحد على فعاليات هذه الدورة الأولمبية ، اعتبر البرازيليون أن ماراثون الأولمبياد بلغ نهايته مساء أمس السبت بعدما حصد نجم كرة القدم الشهير نيمار دا سيلفا ورفاقه الميدالية الأهم للبلد المضيف بعد الفوز على المنتخب الألماني في نهائي مسابقة كرة القدم رجال.

ورغم العروض القوية التي قدمها رياضيو البرازيل في أكثر من مسابقة وسباق بمختلف الرياضات في هذه الدورة والذهبيات التي حصدها لاعبو البرازيل في أكثر من رياضة ، كانت ذهبية كرة القدم هي الترمومتر الحقيقي الذي يقيس به الجمهور البرازيلي نجاح هذه الدورة الأولمبية التي استضافتها بلاد الساحرة المستديرة.

ورغم الاحتجاجات العديدة التي سبقت إقامة هذه الدورة وظهرت في صورة مظاهرات وإضرابات عنيفة في قطاعات حيوية بالبرازيل كادت تهدد الاستضافة ، كانت الذهبية التي أحرزها المنتخب البرازيلي مساء أمس بمثابة الشرارة لانطلاق الاحتفال الكبير والكرنفال الجماهيري في ريو دي جانيرو ومختلف المدن البرازيلية.

وبمجرد تسديد نيمار لركلة الترجيح الخامسة الحاسمة التي أهدت السامبا الفوز الغالي على المانشافت ، انطلقت الاحتفالات في كل مكان بالبرازيل وخاصة في ريو دي جانيرو التي استضافت فعاليات الدورة وكانت شاهدة على فوز السامبا بالذهبية الأولى لها في مسابقة كرة القدم بدورات الألعاب الأولمبية.

وحقق المنتخب البرازيلي أخيرا حلمه الأولمبي وتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم رجال للمرة الأولى في تاريخ بلاد السامبا.

وثأر المنتخب البرازيلي لهزيمته أمام الماكينات الألمانية 1 / 7 في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2014 وهي الهزيمة التي حرمت السامبا من خوض النهائي على استاد "ماراكانا" الأسطوري الذي شهد انتصار الأمس.

وأحرزت البرازيل في هذه المسابقة واحدة من أغلى ميدالياتها الأولمبية إن لم تكن الميدالية الأهم على الإطلاق في تاريخ البرازيل حتى الآن.

وفشلت البرازيل الفائزة بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة في إحراز ذهبية كرة القدم في 12 محاولة سابقة بدورات الألعاب الأولمبية وكان آخرها في أولمبياد لندن 2012 .

وعلى مدار 64 عاما منذ بداية المشاركات البرازيلية في هذه المسابقة عام 1952 ، لم يحالف الحظ راقصي السامبا لتستمر الذهبية غائبة عن خزانة البرازيليين حتى تحقق الحلم أخيرا وتوج الفريق بالميدالية الغالية
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

وخرج البرازيليون إلى الشوارع وإلى شاطئ كوباكابانا الشهير للاحتفال بالنصر الغالي واحتشد الآلاف في منطقة "لابا" الحيوية بقلب العاصمة البرازيلية القديمة لتتوقف حركة المرور بشكل كبير في وسط المدينة العتيقة.

وتسببت استعراضات المشجعين وحلقات الرقص بوسط المدينة وعلى شاطئ كوباكابانا في شلل مروري تام بالعديد من الطرق.

ورغم هذا ، كانت هذه الاحتفالات مصدر تسلية واستمتاع للزائرين والمشاركين في الدورة خاصة مع انتشار راقصي وراقصات السامبا والفنون الفلكلورية الأخرى بالبرازيل في كل مكان
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

انتاب الرياضيون الأولمبيون، الذين جاءوا من دول ذات امكانيات محدودة على الصعيد الرياضي، مشاعر متباينة بعد تتويجهم بالميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو حيث بدأ الأمر بدموع الفرحة لكنه سرعان ما تحول إلى شهرة لحظية ومساندة جماهيرية وتلقى اتصالات للتهنئة من قبل رؤساء دولهم.

وعلى بعد آلاف الأميال من الوطن، اللحظة تصبح احتفالات وطنية. حدث هذا الأمر كثيرا في أولمبياد ريو. وفي السطور نسرد البعض منها.

كوسوفو: ماجليندا كلمندي لم تحاول حتى إخفاء دموعها بعدما وقفت لاعبة الجودو على منصة التتويج وتلقت او ميدالية في التاريخ لكوسوفو. وقالت كلمندي 25/ عاما/ متحدثة عن اللحظة التي عزف فيها النشيد الوطني لكوسوفو لاول مرة في الأولمبياد :" ببساطة، أردت البكاء، كانت لحظة مميزة".

فيتنام: "الميدالية الأولى لفيتنام تجربة لا تنسى، خاصة بالنسبة لشوان فينه هوانج. وقال الفائز بمسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للرجال :" الفوز بالميدالية الذهبية ذكرى للعمر كله. هذا شيئا لن أنساه أبدا".

الأردن: فاز لاعب التايكوندو أحمد أبو غوش بأول ميدالية ذهبية للأردن في الاولمبياد، وكانت هي الأولى في تاريخها. الشيء الثاني الذي عرفه ، إنه تلقى اتصالات هاتفيا من ملك الاردن . وقال أبو غوش / 20 عاما/ :" هنأني الملك ، وقال لي أن الناس في الأردن كان يبكون من الفرحة. إنه شعور لا يصدق أن تفوز بأول ميدالية لوطنك".

بورتوريكو: شاركت مونيكا بويج المصنفة رقم 34 على العالم في مسابقة التنس للسيدات. واستطاعت أن تقف على منصة التتويج لتحصل على الميدالية الذهبية -للمرة الأولى لبورتريكو- بعدما تغلبت في منافسات الفردي على الألمانية أنجليكه كريبير المصنفة الثانية على العالم. وتغلبت المشاعر على بويج 22/ عاما/ خلال عزف النشيد الوطني، حيث قالت :" إذا كنت توقفت عن البكاء ، على الأرجح كنت سأبدأ بالغناء وحدي. ولكنني لم أتمكن، كنت اتنهد طوال الوقت".

جزر فيجي: حقق فريق فيجي للرجبي أول ميدالية ذهبية لبلاده. وليتمكن فريق جزر فيجي من الحصول على الميدالية الذهبية، كان عليه التغلب على بريطانيا 43 / 7، وتم الأعلان عن عطلة وطنية جديدة تكريما لفريق الرجبي.

إيران: لم تكن تلك الميدالية هي الاول لإيران ولكنها كانت الاولى لسيدة. حيث تلقت كيميا على زاده تهنئة من الرئيس حسن روحاني عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بعد حصولها على الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو وزن 57 كيلوجرام. حيث قال الرئيس في رسالته :" إبنتي كيميا ، لقد جعلتي كل إيران ، خاصة السيدات، سعداء".

سنغافورة: " كانت سنغافورة قد فازت بميداليتين فضيتين وبرونزيتين قبل أولمبياد ريو - ولكنها لم تفز بأي ميدالية ذهبية. ولكن تغير هذا عندما فاز السباح جوزيف شكولينج 21/ عاما/ بذهبية السباحة في سباق 100 متر فراشة- ليتغلب على مثله الأعلى مايكل فيلبس. وقال :" أشعر بالفخر والتميز لكوني حصلت على فرصة بالسباحة ضده
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

كرم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس الرياضيين الروس الحاصلين على ميداليات خلال دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو والتي احتلت فيها روسيا المركز الرابع بـ56 ميدالية (19 ذهبية و18 فضية و19 برونزية) كما أهداهم سيارات من طراز "بي إم دابليو".

وقال بوتين خلال حفل التكريم الذي أقيم في الكرملين "رغم أنكم اضطررتم للخضوع لاختبارات قاسية، أظهرتم تفوقكم وقدرة كبيرة على الكفاح وأكدتم مكانة روسيا الصلبة في عالم الرياضة".

وأضاف "قبل المنافسات، تم استبعاد ثلث أعضاء الفريق. وتم حرمانهم من المشاركة في المنافسات التي تعتبر روسيا عادة الأوفر حظا بها. رغم كل شي لم تستسلموا وكافحتم وانتصرتم".

وسلم بوتين، وهو من مشجعي رياضة الجودو، أوسمة الشرف للأبطال الأوليمبيين في الجمباز الإيقاعي والمصارعة الرومانية والمبارزة والسباحة الإيقاعية، فيما حصل أبطال آخرون على أوسمة الصداقة.

وبالإضافة إلى الأوسمة، حصل الرياضيون على جائزة مادية وسيارة "بي إم دابليون إكس6" بيضاء اللون مزينة بالشعار الأوليمبي.

وكان 286 رياضيا روسيا قد شاركوا في أوليمبياد ريو دي جانيرو بعد استبعاد فرق ألعاب القوى ورفع الأثقال وغالبية السباحين على خلفية اتهام روسيا بالتورط في إعطاء منشطات لرياضييها.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

شفت السلطات البرازيلية أن أكثر من مليون سائح، منهم 400 ألف أجنبي، قاموا بزيارة مدينة ريو دي جانيرو خلال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "ريو 2016".

وأكد إدواردو بايس، حاكم مدينة ريو دي جانيرو، واليسو باديليا رئيس حكومة الإقليم، أن كل سائح أنفق في المتوسط 424 ريال برازيلي (131 ونصف دولار)، فيما حملت خطوط المترو 14 مليون راكب طوال الدورة.

وطبقا للتقرير الصادر عن السلطات البرازيلية، فإن 17 بالمئة من السائحين الأجانب جاءوا من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما جاء 12 بالمئة منهم من الأرجنتين، وحل السائحون الألمان في المركز الثالث.

وقبل انطلاق الدورة الأولمبية، قدر المنظمون عدد السائحين القادمين إلى ريو دي جانيرو لمتابعة فاعليات الأولمبياد بـ 800 ألف شخص.

وأشارت السلطات إلى أن نسبة الإشغال في فنادق ريو دي جانيرو وصلت إلى 94 بالمئة، وأن جميع الزائرين كانوا يشعرون بالأمان.

وأوضحت السلطات البرازيلية أيضا أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس زيكا، الذي كان يعد أحد أهم مسببات القلق للأجانب قبل ريو .2016

وقال باديليا: "لم تسجل أي حالة داخل ريو أثناء الأولمبياد
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

بيع حذاء رياضي موقع من العداء الجمايكي الشهير أوسين بولت مقابل 16 ألف يورو في مزاد أجري على الانترنت.

وكان يقدر بيع الحذاء بحوالي ثمانية آلاف يورو، في بادئ الأمر على موقع المزادات الأونلاين "كاتاويكي" على الانترنت.

والحذاء كان قد استخدمه العداء الأشهر، في البطولة العالمية للعبة في بكين عام 2015 في سباق المائة متر والذي فاز فيه بالميدالية الذهبية بجانب ذهبيتين أخرتين في سباق الـ200 متر والـ4x100 متر.

وبأوليمبياد ريو دي جانيرو التي انتهت هذا الشهر، توج بولت بثلاث ذهبيات في نفس السباقات المذكورة ليتحول بذلك إلى أول عداء يحقق ذلك في ثلاثة ألعاب أوليمبية متتالية
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

تمكنت حملة على الإنترنت من جمع 50 ألف دولار في أقل من 24 ساعة كي يستطيع الرياضي الإثيوبي فييسا ليليسا، الفائز بالميدالية الفضية في ماراثون أوليمبياد ريو، طلب اللجوء في الولايات المتحدة أو دولة أخرى بعد أن قام بإشارة مثيرة للجدل مناوئة لحكومة بلاده على خط النهاية.

وكان ليليسا قد رفع يديه بشكل متقاطع فور انتهاء السباق وهي علامة يستخدمها أفراد عرق الأورومو، الذين دخلوا منذ أشهر في مواجهات مع الحكومة المركزية، التي تسبب القمع الذي تمارسه في سقوط مئات القتلى.

فخلال مقابلة معه عقب انتهاء السباق، كشف ليليسا أنه قام بهذا الأمر للفت الانتباه إلى ما يحدث في بلاده، مؤكدا أنه يعرض حياته للخطر بذلك حيث أنه قد يتم اعتقاله أو حتى قتله لدى العودة لإثيوبيا.

لكن وعلى خلفية الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت مصادر حكومية اليوم للصحف المحلية أن ليليسا "لن تتم إدانته بسبب آرائه السياسية"، حسبما قال وزير الإعلام جيتاتشو ريدا لجريدة (فانا) المحلية
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

البرازيل:

أو جلوبو أونلاين :"تركت أولمبياد ريو شعورا بالحنين. في أمطار ملعب ماراكانا ، أظهرت البلاد روحها واحتفلت بالختام وبداية وقت جديد. كانوا 17 يوما لا يمكن نسيانهم في أول نسخة تقام بامريكا الجنوبية وانتهت بالطريقة البرازيلية " بالاحتفال، العاطفة، السعادة والكثير من رقص السامبا".

فرنسا:

لوموند :" في هذا الليل كان هناك حنين في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو ... الإستيقاظ سيكون صعبا. بعدما ينتهي سحر الاولمبياد، وحشية الواقع تتدخل".

لو فيجارو أونلاين :" تم الوفاء بكاتالوج الواجبات. التوقف الساحر يأتي لنهاية وحشية. الحياة، أصبحت صعبة بسبب المعاناة السياسية، الضائقة الإقتصادية والإضطرابات الإجتماعية تعود مجددا لمسارها الطبيعي وواقعها العنيف".

لا كروا :" لم تسمح حقا الاولمبياد بإظهار صورة التحسين في هذا البلد الذي عانى كثيرا. لم تستطع أن تخفي الصعوبات التي واجهتها لإنهاء كافة البنى التحتية في الوقت المناسب ، في معركتها ضد التلوث ودمج السكان الفقراء الذين يعيشون في الأحياء العشوائية (...) نريد أولمبياد يمكنها أن ترقي فكرة توحيد العالم مع أسلوب حياة مستدام. وحرب أكبر ضد المنشطات".

أسبانيا

الباييس :"أطفأت ريو الشعلة الأولمبية ، التي غذت أحلام المدينة خلال الأسبوعين الأخيرين.وسيتم إشعال الشعلة مجددا في طوكيو 2020 ويجب على ريو مواجهة هذا التحدي الهائل للعودة للواقع. إنها مدينة مهددة بعد نهاية الأولمبياد بسبب البطالة. المستشفيات والمدارس فيها غير كافية . المدينة مهددة بأزمة أمنية كبيرة، سيتم الشعور بها بعدما يعود 85 ألف ضابط وجندي لخدماتهم العادية بعد ان تمت تعبئتهم لتأمين الأولمبياد".

روسيا

سبورت إكسبريس :" إنه إنتصار. رغم كل شيء، أنهى الفريق الروسي الأولمبياد محتلا المركز الرابع بعدما حصل على 56 ميدالية. يمكن للفريق أن يفتخر بأدائه في أولمبياد ريو 2016".

فيدوموستي : :" يجب تهنئة الأبطال، أصحاب الميداليات والمدربون على نجاحهم المستحق. ولكن النجاح الرياضي دائما ما يدعم سمعة الوزير. ورغم الفشل الظاهر في فضيحة المنشطات (وزير الرياضة فيتالي) موتكو ظهر مجددا كمنقذ روسيا ورياضييها في مواجهة الهجوم الظالم من الغرب. ولكن يمكن أن يظل التعارض قائما في قضية المنشطات بين روسيا والهيئات الرياضية الدولية".

بولندا فاكت :" تركنا خلفنا أياما جميلة ومكثفة للمنافسات الرياضية في أولمبياد ريو دي جانيرو. انتهت مراسم حفل الختام بطريقة مشابهة. كانت صاخبة، ملونة ، وقوية وعلى كل إيقاعات الموسيقى البرازيلية المحلية".

سوبر إكسبريس :" انتهت فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو. أقيم الحفل الختامي الأحد في البرازيل. على المرء أن يعترف ان المشهد كان مثيرا، كما كان اداء الرياضيين في الساحات. كانت هذه الدورة ناجحة بكل المقاييس".

بريطانيا

ذا جارديان :"حاول رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ تحسين زاوية الإرث ولكن نقاشا حادا سيظل طويلا بعدما تركت اللجنة الأولمبية الدولية المدينة حول ما إذا كانت الأولمبياد قد سرعت من تحسين البنية الأساسية أو أنها صرفت الاهتمام عن أولويات أخرى".

ذا صن :"كان نصف ستاد ماراكانا فارغا ولكن يظل الوداع مذهلا حيث وضعت ريو كما ضخما من الأضواء وعرض ليزر مع صورة أيقونات لأهم المعالم السياحية التي تجذب السياح مثل تمساح المسيح الفادي وجبل رغيف السكر".

ألمانيا

سيدوتشه تسايتونج : أشارت إلى لون المياه في قاعة الألعاب المائية والذي ظهر بسبب مشكلة جرعة المواد الكيميائية .

فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج : يجب الحديث عن النشوة البرازيلية التي سادت بعد ساعات قليلة من فوز المنتخب البرازيلي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للرجال
 

.