عشرة نصائح لبلاشر بشكل أفضل

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة



بلاشر الخدود يعتبر كلمة السر للحصول على مكياج جميل وجذاب لبشرتك وهو يجعلك تبدين أصغر وأكثر إشراقا وقد يكون مصدر تشويه لبشرتك ايضاً إذا استعمل بطريقة خاطئة . ومن أجل وجنتين جميلتين نقدم لكي عشرة نصائح تساعدك في طريقة وضعه : 1- إختاري مايناسب بشرتك أن إختيار اللون المناسب يجعلك تبرزين الخدين بإشراقة ساحرة لها طابع مؤثر على جمالك وبكل بساطة اليك هذه القواعد:
اذا كنت من ذوات البشرة الزيتونية فأقبلي على درجات لونية دافئة كالخوخي والنحاسي الاحمر ، أو الدرجات الفاقعة المشرقة .أما إذا كنت من ذوات البشرة البيضاء فأقبلي على الدرجات القرنفلية الطبيعية كالوردي الناعم أما للسمراوات فيناسبكن اللون البرقوقي الفاقع ودرجات التوت .

2 – نوعية البشرة يجب أن تختاري نوع البلاشر الملائم لبشرتك ….. فإذا كنت من ذوات البشرة الدهنية إستخدمي البلاشر على هيئة بودرة فهي أكثر ثباتاً لبشرتك فالبلاشر الدهني يبرز لمعان البشرة الدهنية غير المرغوب فيه كما أنه لا يستمر طويلا بين ثنايا البشرة كأحمر الخدود البودرة التي تكون غنية بالاصباغ ومثالية في فصل الشتاء .
أما ذوات البشرة العادية أو الجافة فيفضل استعمال البلاشر الكريمي الذي يمثل طبقة تعكس نضارة للبشرة وطبقة إضافية من الرطوبة والنداوة أما اصحاب البشرة العادية المائلة إلى الدهنية فيفضل لهم إستعمال البلاشر البودرة لانها تدوم طويلا ولا تذبل مثل البلاشر الكريمي.

3- شكل الفرشاة طبعاً لشكل الفرشاة تأثير على توزيع حمرة الخد …. للألوان الفاقعة إستخدمي فرشاه مروحية فهي الافضل لتوزيع اللون على نحو متساوي واحرصي على شراء الفرشاة المصنوعة من الشعر الطبيعي أو شعر الماعز.

4 – حجم الفرشاة إذا كانت حمرة الخدود سرعان ما تزول ولا تدوم طويلا اليك الحل جربي توزيع الحمرة بواسطة فرشاة أصغر حجما إذا كانت الفرشاة كبيرة الحجم وشعيراتها كثيرة ومرونتها واضحة فاعلمي أنها مخصصة لبودرة الوجه وليس للخد وبذلك ستجعل البلاشر شفاف سريع الزوال فيجب أن تكون فرشاة حمرة الخد على شكل قبة وشعيراتها متقاربة ومتماسكة ولا يجب أن تكون أكبر من حجم غطاء زجاجة سعة لترين .

5- تجهيز البشرة يجب قبل عملية وضع البلاشر تجهيز البشرة ووضع كريم الاساس أو البودر وتوزيعه بشكل جيد حتى لا تبدو حمرة الخد غير موحدة اللون عند وضعها .



6 - – توزيع البلاشر لا تفرطي بتوزيع البلاشر على البشرة خاصة إذا كانت بشرتك محمرة بطبيعتها أو مصابه بالتهاب أو بثور احرصي على استعمال خافي العيوب وكريم الاساس بشكل جيد بحيث تغطينها بشكل كامل ثم وزعي البلاشر بخفة .

7 – ضعي البودرة أولا حتى لو لم تكن بشرتك دهنية إحرصي دوما على وضع طبقة من البلاشر البودرة الشفافة.

8 – طريقة وضع البلاشر مهما كانت نوعية البلاشر ولونه يجب أن تقومي بوضعه على تفاحتين الوجه وهي عظمتي الصدغين التي تبرز عند الضحك ثم قومي بسحبه الى الخارج بحيث يذبل اللون شيئا فشيئا عند الوصول لمنابت الشعر وعند تقدم العمر قومي بوضع حمرة الخد من فوق عظمتي الصدغين فهي حيلة ستجعلك تبدين أصغر عمرا وكذلك ستخفي الهالات السوداء حول العينين وستبدين اكثر إشراقا .

9 – ابرزي جمال وجهك بحمرة خدك ليس الغرض من وضع حمرة الخد هو إحمرار الوجنتين فقط بل لرسم شكل خاصا للوجه يبرزه أكثر جمالا..

10 – للون يدوم أطول كثيرا ما تشتكي النساء من إمتصاص بشرتهن لحمرة الخد مما يجعلها تفقد لونها بعد فترة لثبات اللون أحرصي على توزيع القليل من حمرة الخد التي تأتي على شكل كريم ثم اتركيها تستقر على البشرة ووزعي فوقها القليل من الحمرة الشفافة التي ذكرناها من قبل ومن ثم ضعي البلاشر عليها فبهذه الطريقة تضمنين بلاشر يدوم لساعات وساعات .
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
رد: عشرة نصائح لبلاشر بشكل أفضل


10 – للون يدوم أطول كثيرا ما تشتكي النساء من إمتصاص بشرتهن لحمرة الخد مما يجعلها تفقد لونها بعد فترة لثبات اللون أحرصي على توزيع القليل من حمرة الخد التي تأتي على شكل كريم ثم اتركيها تستقر على البشرة ووزعي فوقها القليل من الحمرة الشفافة التي ذكرناها من قبل ومن ثم ضعي البلاشر عليها فبهذه الطريقة تضمنين بلاشر يدوم لساعات وساعات .


هي اضمن طريقة خصوصا لاصحاب البشرة الباهتة تحافظ على لون وردي للخدود
تسلم ايديكي ع النصائح يعطيكي الف عافية
 

.