كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم السبت النسخة العاشرة من بطولة كأس القارات لكرة القدم التي تنطلق بمباراة روسيا، البلد المضيف، أمام نيوزيلندا ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي المكسيك والبرتغال.

وعلى الرغم من ظهوره النادر في ملاعب كرة القدم سواء في الدوري أو في مباريات المنتخب، نظرا لأن بوتين يفضل رياضتي الجودو والتزلج، إلا أن الرئيس الروسي سيتواجد غدا في ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج لإعطاء إشارة انطلاق البطولة التي تعتبر بروفة جيدة لكأس العالم.

ويأمل طرفا المباراة الافتتاحية في حصد النقاط الثلاث، لاسيما وأنهما يتواجدان في مجموعة تضم أيضا بطل أوروبا، منتخب البرتغال، وبطل الكونكاكاف، المنتخب المكسيكي.

ويدخل أصحاب الأرض المباراة في خضم أزمة نتائج بعد أن ودعوا المونديال الأخير واليورو العام الماضي في فرنسا من الدور الأول، على الرغم من تحقيق نتائج إيجابية في المواجهتين الوديتين في إطار الاستعدادات لهذه البطولة بالفوز على المجر بثلاثية نظيفة والتعادل مع تشيلي بهدف لمثله.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

قبل أيام قليلة من إنطلاق بطولة كأس القارات لكرة القدم في روسيا، لا يزال 30 بالمئة من عدد التذاكر المخصصة للمباريات والتي تقدر بـ 695 ألف تذكرة لم يتم بيعها، حسبما كشف اليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال سوروكين في تصريحات إعلامية: "هذا أمر طبيعي للغاية بالنسبة لبطولة كبطولة كأس القارات، لا نعرف حتى الآن كم عدد الجماهير التي ستحضر الدور قبل النهائي والنهائي".

وأثار السير البطيء لعملية بيع تذاكر البطولة الكثير من الانتقادات، في الوقت الذي تؤكد فيه اللجنة المنظمة أن الجماهير الروسية ستشتري التذاكر قبيل بداية مباريات البطولة.

وأكد سوروكين أن مباريات الدولة المضيفة، روسيا، ستحظى بإقبال جيد من قبل الجماهير، على عكس باقي المباريات.

وانطلقت كأس القارات، التي تعد تجربة مهمة قبل مونديال 2018، اليوم حيث تلتقي روسيا مع نيوزيلاندا في المباراة الافتتاحية
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

بعد المفاجأة التي فجرها بإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي ، سيواجه المنتخب الكاميروني اختبارا صعبا ربما يكون التحدي الأقوى له من خلال بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 17 يونيو الحالي إلى الثاني من يوليو المقبل.

وحذر البلجيكي هوجو بروس المدير الفني للمنتخب الكاميروني من الإفراط في التفاؤل فيما يتعلق بمسيرة فريقه في البطولة العالمية لاسيما وأنه سيخوض فعاليات الدور الأول ضمن مجموعة نارية تضم معه منتخبات ألمانيا حامل لقب العالم وتشيلي بطل أمريكا الجنوبية وأستراليا بطل آسيا.

وقال بروس ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "مستوى كأس القارات أعلى من بطولة كأس الأمم الأفريقية... لا يجب أن نعتقد أننا نستطيع التغلب على الجميع لأننا أبطال أفريقيا. لا تندهشوا إذا خرجنا من الدور الأول للبطولة".

ورغم هذا ، يرى بروس أن المفاجآت واردة. ولم يكن كثيرون يرشحون المنتخب لكاميروني للفوز باللقب الأفريقي في النسخة التي استضافتها الجابون مطلع العام الحالي.

ولكن الفريق الذي اعتمد على عدد من لاعبي الصف الثاني ، نظرا لاعتذار مجموعة من النجوم الأساسيين البارزين عن عدم المشاركة مع الفريق في البطولة ، كان على قدر المسؤولية وتوج باللقب.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

افتتح المنتخب الألماني مشواره في بطولة كأس القارات المقامة في روسيا بفوز على أستراليا بنتيجة (3-2) ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الثانية.

ألمانيا تشارك في البطولة بقائمة أغلبها من اللاعبين البدلاء والمحليين والشباب في محاولة لإعداد جيل جديد يدعم الأساسيين في بطولة العالم المقبلة في روسيا 2018.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء منتخب الكاميرون مع نظيره الاسترالي، اليوم الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في دور المجموعتين لبطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

وحصل كلا المنتخبين على أول نقطة لهما في المجموعة، عقب خسارتهما في الجولة الأولى، حيث احتل منتخب استراليا المركز الثالث، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب الكاميرون، الذي قبع في مؤخرة الترتيب بنفس الرصيد.

وكان منتخب الكاميرون الطرف الأفضل في المباراة حيث كان قريبا للغاية من حصد النقاط الثلاث لولا سوء الحظ الذي لازم نجمه فانسون أبوبكار، الذي أهدر أكثر من فرصة مؤكدة كانت كفيلة بحصد النقاط الثلاث لبطل أفريقيا وإنعاش حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وبادر منتخب الكاميرون بالتسجيل عن طريق زامبو أنجويسا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يتعادل مارك ميليجان لمنتخب استراليا في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

ويختتم منتخب الكاميرون مبارياته في المجموعة بمواجهة المنتخب الألماني يوم الأحد القادم في الجولة الثالثة (الأخيرة)، فيما يواجه منتخب استراليا نظيره التشيلي بنفس الجولة في اليوم ذاته.

يذكر أن منتخب ألمانيا سوف يواجه المنتخب التشيلي في الجولة الثانية للمجموعة في وقت لاحق اليوم.

ويتربع منتخب تشيلي على الصدارة برصيد ثلاث نقاط عقب فوزه على الكاميرون 2 / صفر في الجولة الأولى، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه المنتخب الألماني، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه على استراليا 3 / 2 في مستهل مبارياته بالمجموعة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

يعتبر منح فرصة أكبر لقاراتي أسيا وأفريقيا للمشاركة في بطولة كأس العالم من أهم الأسباب التي ساقها الاتحاد الدولي ليبرر قراره بزيادة عدد المشاركين في المونديال إلى 48 منتخبا، ولكن الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات أكد مرة أخرى أن أوروبا والأمريكيتين هما أصحاب الثقل الحقيقي في الكرة العالمية.

وأثبت تأهل ألمانيا والمكسيك من جانب والبرتغال وتشيلي من جانب أخر إلى الدور قبل النهائي لكأس القارات حقيقة واقعة، وهي أنه منذ النسخة الأولى من البطولة عام 1997 كان 26 من أصل 32 منتخبا تأهلوا إلى نصف النهائي ينتمون إلى أوروبا أو أمريكا.

وكان أخر المنتخبات تأهلا إلى الدور قبل النهائي لكأس القارات بعيدا عن منتخبات أوروبا وأمريكا هو منتخب جنوب أفريقيا في 2009.

وفيما يلي نسلط الضوء على عدد المنتخبات التابعة لكل اتحاد قاري التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات:

- 1997: أوروبا (منتخب واحد) وأوقيانوسيا (منتخب واحد) وأمريكا الجنوبية (منتخبان).

- 1999: أسيا (منتخب واحد) وأمريكا الشمالية والوسطى (منتخبان) وأمريكا الجنوبية (منتخب واحد).

- 2001: أسيا (منتخب واحد) وأوروبا (منتخب واحد) وأوقيانوسيا (منتخب واحد) وأمريكا الجنوبية (منتخب واحد).

- 2003: أفريقيا (منتخب واحد) وأوروبا (منتخبان) وأمريكا الجنوبية (منتخب واحد).

- 2005: أوروبا (منتخب واحد) وأمريكا الشمالية والوسطى (منتخب واحد) وأمريكا الجنوبية (منتخبان).

- 2009: أفريقيا (منتخب واحد) وأوروبا (منتخب واحد) وأمريكا الشمالية والوسطى (منتخب واحد) وأمريكا الجنوبية (منتخب واحد).

- 2013: أوروبا (منتخبان) وأمريكا الجنوبية (منتخبان).

- 2017: أوروبا (منتخبان) وأمريكا الشمالية والوسطى (منتخب واحد) وأمريكا الجنوبية (منتخب واحد).
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

بعد التعادل الصعب أمام أستراليا ، كثف المنتخب التشيلي تركيزه بشكل كبير على استجماع قواه سريعا قبل المواجهة الصعبة المرتقبة أمام نظيره البرتغالي بطل أوروبا غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم بروسيا ، والذي يشهد لقاء المنتخب الألماني بطل العالم مع نظيره المكسيكي مساء الخميس في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.

وكانت الأفضلية لمنتخبي البرتغال والمكسيك بالاستمتاع بيوم إضافي أكثر من منافسيهما ، بين الانتهاء من منافسات دور المجموعات وخوض الدور قبل النهائي.

فمنتخب تشيلي سيخوض المواجهة أما البرتغال ، في كازان ، بعد ثلاثة أيام فقط من المباراة الصعبة التي انتهت بتعادله مع نظيره الأسترالي في العاصمة الروسية موسكو.

وقال خوان أنطونيو بيزي المدير الفني للمنتخب التشيلي إن اليوم الإضافي يشكل أفضلية للمنتخب البرتغالي ، لكنه تمسك بالروح الإيجابية قائلا إن المنتخب التشيلي سيستمتع بيوم عن منافسه للاستعداد قبل المباراة النهائية ، في حالة الفوز على البرتغال.

وقال التشيلي أرتورو فيدال ، لاعب خط وسط بايرن ميونخ الألماني ، "عندما يتاح أمامك مثل هذا الوقت القصير للتعافي ، تكون الأمور معقدة للغاية على هذه المستويات ، ولكن لم يكن هناك بديلا عن محاولة التعافي وتقديم عرض جيد في مباراة الأربعاء."

ولا شك في أن تركيز المنتخب التشيلي بطل أمريكا الجنوبية منصب بشكل كبير على التصدي لخطورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي سجل هدفين فقط خلال المباريات الثلاث بدور المجموعات وهو ما يشير أيضا إلى أن المنتخب البرتغالي ليس مقتصرا على نجم وحيد.

وقال فيدال "كريستيانو لاعب يؤدي بشكل رائع ، ولكننا لا نلعب ضده وحده ، وإنما سنلعب أمام المنتخب البرتغالي."

كذلك كان الوقت المتاح أمام المنتخب الألماني ، بعد الفوز في الجولة الثالثة من دور المجموعات على الكاميرون 3 / 1 ، أقل من منافسه المكسيكي بيوم واحد ، لكن ربما وجد المنتخب الألماني بطل العالم بعض العزاء في استمراره في اللعب بمنتجع سوتشي.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

عقب البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني لنادي الزمالك على خسارة بلاده في كأس القارات أمام تشيلي بركلات الترجيح والخروج من نصف نهائي البطولة المقامة في روسيا.

مدرب الزمالك قال لمراسل يلا كورة :"لم تكن البرتغال لديها حظ في هذه المباراة، ورونالدو ليس إله كي يفعل كل شيء بمفرده، لقد قام بما عليه في المباراة".

البرتغال تعادلت مع تشيلي في نصف نهائي كأس القارات بدون أهداف ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي شهدت تألق غير عادي من الحارس برافو الذي تصدى لكل ركلات لاعبي البرتغال الثلاثة ليفوز فريقه (3-0).

إيناسيو أنهى تصريحاته عن البرتغال قائلاً: "المباراة كانت متكافئة بين الطرفين وكل منتخب أهدر عدة فرص، ولكننا لم نكن محظوظين على الإطلاق في هذه المباراة".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

لحق منتخب ألمانيا بنظيره التشيلي في نهائي كأس القارات لكرة القدم الذي تحتضنه روسيا بعدما أمطر شباك المكسيك بأربعة أهداف مقابل واحد خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في نصف النهائي على ملعب "فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي.

حملت رباعية بطل العالم توقيع كل من ليون جوريتزكا، ثنائية في الدقيقتين 6 و8 ، وتيمو فيرنر في الدقيقة 59 ، وأمين يونس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (1+90).
فيما سجل هدف المكسيك الوحيد ماركو فابيان قبل النهاية بدقيقة.

وبهذه النتيجة يلحق "المانشافت" في النهائي الذي سيقام يوم الأحد على ملعب "سان بطرسبرج أرينا" بمنتخب تشيلي الذي تخطى البرتغال أمس الأربعاء بركلات الترجيح (3-0) عقب انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل السلبي.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يجمع فيها النهائي بين منتخبين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، بعدما جمعت نسخة 2013 بالبرازيل بين أصحاب الأرض وإسبانيا وانتهى اللقاء حينها بثلاثية نظيفة لـ"السيليساو".

وسبق أن التقى الفريقان في دور المجموعات وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسيبحثان عن لقبهما الأول في البطولة خلال الظهور الأول لكليهما في النهائي.

في المقابل، سيلتقي بطل أمريكا الشمالية وجها لوجه مجددا أمام بطل أوروبا في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الأحد المقبل على ملعب "سبارتاك" بالعاصمة موسكو، بعد أن التقيا في دور المجموعات وانتهى اللقاء أيضا بالتعادل الإيجابي ولكن بهدفين في كل شبكة
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل ما يهمك عن كأس العالم للقارات

اعاد منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم للقارات لأوروبا من جديد بعد سيطرة برازيلية على النسخ الأخيرة بعدما توج الألمان باللقب عام 2017 في روسيا بالفوز على تشيلي بنتيجة 1-0 في نهائي البطولة.

وبهذا التتويج ينهي أبطال العالم هيمنة القارة اللاتينية الجنوبية على هذه البطولة، 5 ألقاب (أربعة للبرازيل ولقب للأرجنتين)، بعدما احتفظ بها "السيليساو" البرازيلي خلال الثلاثة نسخ الأخيرة.

وبات المنتخب الألماني سادس فريق يحرز اللقب في تاريخ المسابقة، حيث سبقه منتخبات البرازيل، التي توجت بالبطولة في أربع مناسبات، وفرنسا التي حملت الكأس مرتين، فيما حصلت كل من المكسيك والأرجنتين والدنمارك على لقب وحيد.

وكان منتخب فرنسا، الذي يمتلك لقبين في خزائنه في (2001 و2003)، آخر منتخبات القارة العجوز تتويجا بهذه البطولة قبل 14 عام على حساب الكاميرون.
 

.

.