معلومات عن فيتامينeوأهميته لطفلك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يحتاج طفلك إلى الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعده على النمو الجسدي والذهني بشكل سريع وصحي. لذلك، من الضروري أن تعرفي ما هي الفيتامينات التي يجب أن تتوفر له، ومن بينها الفيتامين ه (Vitamin E)،


فوائد الفيتامين ه

الفيتامين ه من الفيتامينات الأساسية لصحة ونمو طفلك السليم. يذوب هذا الفيتامين في الدهون ويمكنك الحصول عليه إما في مأكولات طبيعية أو من خلال كبسولات ينصح بها الطبيب لطفلك. ويلعب دوراً أساسياً خاصةً في فترة الطفولة لأن فوائده كبيرة ومن أبرزها:


- تجديد خلايا الجسم: هذا الفيتامين يحتوي على العناصر الطبيعية المضادة الأكسدة التي تساعد في عملية حماية وتجديد خلايا جسم طفلك، كما أنه يقوي جسمه وعظامه بطريقة فعالة.


- الوقاية من أمراض مختلفة: يساعد الفيتامين ه على إمتصاص العناصر الغذائية الأساسية لنمو طفلك بشكل صحي مثل العناصر المعدنية التي تقوي جسم طفلك وتزيل خطر الإصابة بأمراض عديدة والكالسيوم المفيد لصحة الأظافر والعظام.

- تقوية جهاز المناعة: الفيتامين ه من أقوى العناصر الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ما يقوي جهاز المناعة عند طفلك وتحميه من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا. كما أنه يخفض نسبة الإصابة بأمراض في القلب والدماغ وحتى السرطان.


- حماية النظر والحركة: النقص في هذا الفيتامين عند طفلك يجعل نظره ضعيفاً جداً ما يؤدي إلى مضاعفات عديدة مثل الضمور الشبكي وعدم إستقرار في المشي والحركة.

كما أن هذا النقص قد يكون السبب لمشاكل مستقبلية للكبد والكلى. لذا، تنبهي إلى إعطاء طفلك هذا الفيتامين بالكمية التي يحتاجها لتفادي الكثير من المشاكل الصحية.

أين يوجد الفيتامين ه؟

يوجد هذا الفيتامين بشكل أساسي في المكسرات، الحبوب الكاملة، الفواكه والخضار ذات الأوراق مثل الخس، البقدونس والسبانغ. كما أنه متوفر في الأسماك، الزيوت النباتية والخبز الأسمر.