تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#41
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

حتى لحظة تتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات الجودو فإن الخلفية الاجتماعية للبرازيلية رافاييلا سيلفا كانت حاضرة معها.

ونشأت سيلفا في مدينة سيداد دي ديوس (مدينة الرب) وهي واحدة من أفقر الأحياء في البرازيل، والتي تبعد نحو عشرة كيلومترات عن القرية الأولمبية، لكنها كتبت اسمها بأحرف من ذهب في سجلات التاريخ أمس الأثنين عبر إهداء بلادها أول ميدالية ذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو.

ولم تنس سيلفا أصولها بعد التتويج بالذهب حيث قالت "اعتقد أن أهالي المنطقة سيباركون لعائلتي، التي لا تملك المال للقدوم إلى هنا".

وقبل الأولمبياد أعربت سيلفا عن ولاءها بالقول "فخور ليست فقط بتمثيل بلادي ولكن أيضا تمثيل الحي الذي ٍأسكن به".

وجاء فوز سيلفا 24/ عاما/ في منافسات الجودو ليمنح البرازيل دفعة معنوية هائلة كما أنه بمثابة رد اعتبار للاعبة الشابة التي تعرضت لعدة انتكاسات لعل أبرزها استبعادها من أولمبياد لندن 2012 بسبب التصريحات العنصرية والعدائية.

وقالت سيلفا "أهدي الميدالية لكل من انتقدوني وقالوا أنني أسيء لعائلتي، وأنني لا أمتلك القدرات التي تؤهلي للفوز في الأولمبياد".

ووجهت سيلفا رسالة إلى أهالي منطقتها، قائلة "رسالتي لهم هو أن يتبعوا حلمهم، إذا كان لديكم حلم قاتلوا من أجله، بإمكانكم تحقيقه".

فوز سيلفا ربما يخفف من حدة التوتر في الأوساط البرازيلية، خاصة السياسية والتي تزعزعت بعد إيقاف الرئيس البرازيلية ديلما روسيف وتعيين رئيس مؤقت هو ميشيل تامر.

ووصف تامر سيلفا بأنها "مقاتلة" كما احتفت شبكات التواصل الاجتماعي بها بعد الفوز التاريخي.

وبدأت سيلفا في تعلم الجودو وهي في الثامنة من عمرها، في مؤسسة رياكاو، وهو مشروع اجتماعي في الأحياء الفقيرة لكن لديه خمسة فروع الآن، ويقوم برعاية1200 طفل وشاب، وهو المشروع الذي تأسس على يد فلافيو كونتي الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا .2004

وأوضحت سيلفا "والدي لم يكن يريدني أن أتسكع في الشوارع وأن أنغمس في عام المخدرات والجريمة.

ووضعت سيلفا وشم للحلقة الأولمبية على ذراعها الأيسر ورسالة باللغة البرتغالية تقول "الله فقط يعرف إلى أي حد عانيت وما فعلته للوصول إلى هناك".

وسيلفا هي البطلة الأولى على مستوى البرازيل منذ 2013 وكذلك في ريو دي جانيرو، وفازت بالميدالية الذهبية أيضا في دورة ألعاب بان أمريكا في .2013
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#42
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية سباق الميداليات في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية "ريو 2016" بإجمالي 19 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية.

وحصدت الولايات المتحدة حتى الآن خمس ميداليات ذهبية وسبع فضية ومثلها برونزية.

وحلت الصين في المركز الثاني بـ13 ميدالية منها خمسة ذهبية وثلاثة فضية وخمسة برونزية، تليها أستراليا ثالثة بإجمالي سبع ميداليات (أربع ذهبيات وثلاث برونزيات
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#43
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

نجح المنتخب المصري لكرة اليد في الظفر بأول انتصار له في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو على حساب السويد في الوقت القاتل.

وحسم المنتخب الفوز في مباراته الثانية بالمنافسات بنتيجة 26/25 على حساب السويد في مباراة مثيرة.

وكان منتخب مصر قد خسر مباراته الأولى بسبب اخطاءه أمام سلوفينيا بنتيجة 27/26.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط متساويا مع البرازيل صاحب المركز الخامس، بينما الصدارة لمنتخب المانيا برصيد 6 نقاط ثم سلوفينيا في الوصافة بنفس الرصيد
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#44
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

استطاع المنتخب المصري للكرة الطائرة في أن يحقق أول فوز له بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو على حساب كوبا.

واكتسح منتخب الفراعنة نظيره الكوبي بنتيجة 3-0 في الأشواط وسط أداء مبهر للأباتشي المصري.

وحسم المنتخب الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25/22، ثم استطاع أن يظفر بالشوط الثاني بنتيجة 25/23.

وكانت الاثارة حاضرة في الشوط الثالث والأخير، لكن رجال مصر استطاعوا حسم اللقاء بنتيجة 25/22.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية من منتخبات كوبا والارجنتين وروسيا وبولندا وايران.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر خسر أول مباراة له بالأولمبياد أمام منتخب بولندا بنتيجة 3-0 في الأشواط.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#45
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

تغطية لمشاركة البعثة المصرية ليوم الثلاثاء في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

الملاكمة

نجح الملاكم حسام عابدين في التأهل لدور الـ16 في منافسات الملاكمة وزن 75 كجم بعد الفوز على لاعب موريشيوس كلير ميرفن بنتيجة 30/27.

القوس والسهم

تلقى أحمد النمر خسارة من دور الـ32 للمنافسات بنتيجة 6/0 على يد الاسترالي ورث تايلور.

رفع الاثقال

اللاعبة المصرية إسراء أحمد تصدرت المجموعة "b" برصيد 216 كيلو لتصبح صاحبة أفضل رقم في المنافسات بوزنها حتى الآن.

واحتلت اسراء المركز السابع في الترتيب العام لتكتفي بالاداء المشرف في المنافسات
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#46
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

كرة قدم

حسم المنتخب النيجيري تأهله لدور ربع النهائي بصدارته للمجموعة الثانية بدون مشاركة مهاجم الاهلي الجديد جونيور اجاي.

ونجح المنتخب النيجيري في تحقيق انتصاره الثاني في ريو دي جانيرو على حساب السويد بهدف نظيف احرزه عمر صديق.

ورفع المنتخب النيجيري رصيده للنقطة رقم 6 في صدارة المجموعة الثانية ويحجز بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بالأولمبياد.

ولم يستعن المدير الفني لمنتخب نيجيريا بالمهاجم جونيور اجاي للمباراة الثانية على التوالي في الأولمبياد.

وانضم جونيور اجاي مؤخرا للنادي الأهلي لمدة 4 مواسم منتقلا من صفوف الصفاقسي التونسي.

وخذل المنتخب الجزائري الجماهير البرازيلية التي حضرت بالآلاف لمساندته وتشجيعه في مواجهة غريمها اللدود المنتخب الأرجنتيني وخسر الخضر أمام التانجو الأرجنتيني 1 / 2 مساء الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لمسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وعلى غرار المباراة الأولى، التي خسرها المنتخب الجزائري أمام هندوراس 2 / 3، تسببت الأخطاء الساذجة من حارس المرمى فريد شعال والدفاع في خسارة الخضر في لقاء التانجو الأرجنتيني على الاستاد الأولمبي بمدينة ريو دي جانيرو.

وبهذا ودع المنتخب الجزائري المسابقة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة أمام نظيره البرتغالي حيث تراجع الخضر للمركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط ليصبح ثاني المنتخبات التي تودع البطولة رسميا بعدما سبقه منتخب فيجي من المجموعة الثالثة.

وجاء فوز المنتخب الأرجنتيني على الجزائري ومن قبله فوز البرتغال على هندوراس 2 / 1 ليؤكد تأهل المنتخب البرتغالي رسميا للدور الثاني (دور الثمانية) في المسابقة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#47
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

كرة قدم
يتنافس منتخبا هندوراس والأرجنتين على البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الثمانية حيث يقتسمان المركز الثاني حاليا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما ويتفوق منتخب هندوراس بفارق الأهداف فقط.

وانتزع المنتخب الألماني تعادلا مثيرا 3 / 3 في اللحظات الأخيرة في مباراته أمام منتخب كوريا الجنوبية بالجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول.

وفي المجموعة الرابعة، قلب منتخب البرتغال تأخره بهدف مبكر للغاية إلى فوز ثمين 2 / 1 على منتخب هندوراس لينفرد المنتخب البرتغالي بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لمنتخب هندوراس في المركز الثاني.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#48
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

وتصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام منتخب المكسيك فيما حل منتخب ألمانيا ثالثا برصيد نقطتين وتذيل منتخب جزر فيجي الترتيب بلا نقاط
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#49
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

حصدت الصينية دينج وي الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للسيدات فئة 63 كيلوجرام، وحققت رقمين قياسيين عالميين ضمن فاعليات أولمبياد ريو دي جانيرو.

وسجلت دينج المصنف الأولى على العالم 115 كيلوجراما في الخطف، وحققت رقما قياسيا عالميا في النتر بـ147 كيلوجراما، بإجمالي وزن 262 كيلوجراما، الذي يمثل أيضا رقما قياسيا.

وحصلت الكورية الجنوبية تشوي هيو سيم على الميدالية الفضية مسجلة 262 كيلوجراما فيما فازت الكازاخية كارينا جوريشيفا بالميدالية البرونزية بعد أن سجلت 243 كيلوجراما
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#50
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

حقق الكويتي فهيد الديحاني الميدالية الذهبية في منافسات الرماية "الحفرة المزدوجة رجال" لتكون أول ذهبية يحققها كويتي في التاريخ، لكن لم يتم رفع علم بلده أو ترديد النشيد الوطني.

وفاز الديحاني في المباراة النهائية على منافسه ماركو إينوشنتي بنتيجة 28-27.

ولم يستمتع اللاعب الكويتي برفع علم بلده أو ترديد النشيد الوطني لأول مرة في تاريخ الأولمبياد بسبب العقوبات المفروضة على بلاده من جانب اللجنة الأوليمبية الدولية.

ويشارك الديحاني في المنافسات تحت مسمى "الرياضيون الأولمبيون المستقلون
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#51
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

لفتت اللاعبة الجمباز الأوزباكستانية اوكسانا شوسوفيتينا الأنظار في دورة الألعاب الأولمبية بقصتها.

وتعد اللاعبة الأوزباكستانية من أكبر اللاعبات في دورة الألعاب إذ تبلغ من العمر 41 عام.

وذكرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن اوكسانا كانت مضطرة في وقت لأن تنافس أشخاص في مثل عمر ابنها اليشر وذلك فقط من أجل المال.

وتعود رغبة اوكسانا في جمع المال بسبب إصابة ابنها بسرطان الدم ويحتاج لنفقات للعلاج ، وأضافت بأنه تعافي ابنها من هذا المرض منحها الدافع من أجل مواصلة المشوار.

وأكدت من خلال هذا التقرير أن تكاليف العلاج أجبرتها في وقت سابق على أن تقوم ببيع المنزل التي تسكن فيه من أجل علاج اليشر الذي تعافى في وقت لاحق
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#52
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

أفسحت صيحات الاستهجان والاتهامات بتعاطي المنشطات والتصريحات المتبادلة المجال قليلا لحدث تاريخي في منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016، عندما ظهر اللاجئ السوري رامي أنيس أمس الثلاثاء لأول مرة في تاريخه في الأولمبياد وحقق زمن قياسي شخصي جديد في منافسات السباحة.

وحقق أنيس، العضو الجديد بالفريق الأولمبي للاجئين، زمن 54 ثانية و25 جزء من الثانية في منافسات 100 متر سباحة حرة، كما أنهى السباق، الذي شارك فيه ثمانية سباحين، في المركز السادس.

وجاء السباح السوري، الذي يقيم في بلجيكا في المركز 56 في الترتيب العام، الذي يضم 59 مركزا.

وأصبح أنيس ثاني أعضاء الفريق الأولمبي للاجئين المكون من 10 لاعبين، الذي يشارك في المنافسات تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية، حيث سبقته السباحة السورية يسرا مارديني، التي سجلت ظهورها الأول في الأولمبياد يوم السبت الماضي في منافسات 100 متر فراشة.

وتعلم أنيس، المولود بمدينة حلب السورية، فنون رياضة السباحة تحت إشراف عمه، الذي كان يمثل سورية في المحافل الدولية، والذي صقل مهاراته الفنية بمتابعة فيديوهات السباح الأمريكي مايكل فيليبس عبر موقع يوتيوب.

وعندما اندلعت الحرب السورية، انتقل رامي مع عائلته في 2011 إلى مدينة اسطنبول التركية، التي كان يقيم بها أحد إخوته.

وانتقل أنيس من تركيا إلى بلجيكا في أكتوبر 2015 وبدأ تدريباته في فبراير 2016 في أحد أندية السباحة بمدينة جنت.

ومن جانبها، أعربت يسرا مارديني، عن أملها في أن ترى تتويج أحد أعضاء فريق اللاجئين بإحدى ميداليات الدورة الأولمبية.

وقالت السباحة السورية18/ عاما/، التي تقيم في ألمانيا، والتي أعربت عن امتنانها للجنة الأولمبية الدولية لمساندتها اللاجئين: "علينا أن نفوز بإحدى الميداليات، علينا أن نقوم بهذا، سورية وألمانيا هما بيتي، والآن اللجنة الأولمبية الدولية، لدي ثلاثة منازل
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#53
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية "ريو 2016" المقامة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، عن إلغاء سباقات التجديف التي كانت مقررة اليوم بسبب الرياح والأمطار.

وبعد تأجيل أعلنت عنه اللجنة المنظمة في البداية حتى الساعة 08:30 بالتوقيت المحلي، تقرر بعدها إلغاء جميع المنافسات التي كانت محددة اليوم، على أن يتم إجراؤها في وقت آخر خلال الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يتم إعادة ترتيب مواعيد جميع سباقات التجديف، ومنها القارب الرباعي للرجال والسيدات التي كانت مقررة اليوم، على أن تتحدد المواعيد الجديدة في اجتماع للمنظمين ومسؤولي الفرق.

ومن المقرر أن تستمر مسابقات التجديف الأوليمبي حتى 13 أغسطس الجاري في بحيرة رودريجو دي فريتاس الواقعة بين شاطئ إيبانيما وحديقة ريو دي جانيرو النباتية.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها إلغاء مسابقات التجديف، حيث ألغيت من قبل يوم الأحد الماضي بسبب الرياح الشديدة
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#54
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

غلب اللون الأخضر، بدلا من الأزرق، على مياه حوض السباحة المخصص لمنافسات الغطس في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016" لأسباب مجهولة، يتم التحقيق في شانها في الوقت الراهن.

ورغم ذلك، لم يصب أي من المتسابقين بأضرار صحية نتيجة تغير لون المياه.

"كان أمرا غريبا"، كان هذا ما قالته الكندية ميجان بينفيتو، الفائزة بالميدالية البرونزية في منافسات الغطس برفقة مواطنتها روزالين فيليون.

وأضافت السباحة الكندية، قائلة: "الشيء الوحيد الذي قلناه هو: لا تفتح فمك داخل المياه".

وتغير لون المياه، التي كانت تكتسي بالزرقة أول أمس الاثنين، وظهر واضحا الاختلاف بين اللونين بشكل أكبر أمس الثلاثاء داخل هذا الحوض، الذي استضاف في وقت سابق منافسات كرة الماء.

وأشارت الفائزة بالميدالية الذهبية، الصينية رولين تشين، والمكسيكية باولا اسبينوسا وأليخاندرا أوروزكو، اللتان جاءتا في المركز السادس في منافسات الغطس الإيقاعي من ارتفاع عشرة أمتار، إلى أن اللون القاتم للمياه لم يؤثر على أدائهن.

وقالت أوروزكو: "نعم، لقد أدركنا الاختلاف منذ لحظة وصولنا، أعتقد أنها بمرور الوقت تغير لونها إلى الأخضر ولكنه هذا لم يؤثر في أي شيء على الإطلاق، لم نصب بطفح جلدي ولم يسقط شعرنا ولم تحترق أعيننا".

ويجهل منظمو أولمبياد "ريو 2016" حقيقة ما حدث للمياه، فيما أكد ميتش جيلير، رئيس الفريق الكندي أن الأمر برمته قد يعود إلى وجود طحالب.

وقال ماريو اندرادا، المتحدث باسم اللجنة المنظمة للأولمبياد: "لا نعلم حقيقة ما حدث تحديدا، نقيس جودة المياه كل يوم بنفس أداة القياس والنتائج كلها كانت تشير إلى أن الحوض يمتلئ بالمياه الزرقاء".

وفي بيان لها، أوضحت اللجنة المنظمة أنه سوف يتم إجراء اختبارات للمياه في حوض الغطس بمركز ماريا لينك للسباحة، كما أشارت إلى إنه ليس هناك أي خطورة على صحة الرياضيين.

وأضاف البيان: "نحن نحقق في الأسباب، التي أدت إلى هذا، ولكن يسعدنا أن نؤكد أن المنافسات تمت بنجاح
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#55
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

منتخب مصر أمام بولندا في المجموعة الثانية لمنافسات كرة اليد للرجال الساعة 4:30م.

منتخب مصر أمام روسيا في المجموعة الثانية لمنافسات الكرة الطائرة للرجال الساعة 4:35م.

- علي خلف الله في التصفية السابعة لمنافسات سبق 50 متر حرة للرجال للسباحة الساعة 6:15م.

- منتخب مصر أمام كندا في المجموعة الرابعة لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية سيدات الساعة 8:30م.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#56
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

تعادل المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الجنوب أفريقيي بهدفاً لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما فجر الخميس في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية.

وافتتح جيفت موتوبا التسجيل في المباراة لصالح جنوب أفريقيا في الدقيقة السادسة من اللقاء، قبل أن يضيف سعد عبد الأمير هدف التعادل للعراق في الدقيقة 14.

وعلى الجانب الآخر، حققت البرازيل فوزاً كبيراً على الدنمارك بأربعة أهداف دون رد في إطار مباريات نفس المجموعة في الدورة الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو.

وسجل جابرييل الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 26، قبل أن يضيف خيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 50، ليضيف لواني الهدف الثالث في الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

وعاد جابرييل للتسجيل مجدداً مضيفاً الهدف الرابع منتخب بلاده في الدقيقة 81، معلناً عن اكتساح البرازيل للدنمارك برباعية نظيفة.

وبهذه النتائج يكون رصيد البرازيل قد ارتفع إلى النقطة الخامسة أمام الدنمارك برصيد أربعة نقاط، ثم العراق بثلاث، وأخيراً جنوب أفريقيا بأثنين.

وتأهلت البرازيل والدنمارك إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم في الأولمبياد، بينما ودع منتخبي العراق وجنوب أفريقيا البطولة من الدور الأول.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#57
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

نجح الرباع المصري محمد إيهاب في الفوز بالميدالية البرونزية في إطار منافسات رفع الأثقال لوزن 77 كـجم للرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

وتعد ميدالية محمد إيهاب هي الثانية لمصر في لائحة الترتيب، بعد أن نجحت سارة سمير في حصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال للسيدات في وزن 69 كـجم مساء أمس الأربعاء.

واستطاع محمد إيهاب أن يضيف ثاني ميدالية لمصر في الأولمبياد الحالية، بعدما رفع وزن قدره 165 في منافسات الخطف، إلى جانب 196 في منافسات النتر.

وأصبح المجموع الإجمالي لمحمد إيهاب هو 361 كـجم في ختام المنافسات، ليأتي خلف الكازخستاني نجاد راحيموف بوزن قدره 379 كـجم وهو نفس رقم الصيني ليو جياجون.

وحصد الكازخستاني الميدالية الذهبية رغم تساويه مع اللاعب الصيني في ظل ارتفاع وزن الأخير عن بطل المسابقة، وهو ما منح الأفضلية لراحيموف في الفوز باللقب
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#58
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

نجحت الرباعة المصرية سارة سمير في الفوز بأول ميدالية مصرية في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعدما احتلت المركز الثالث في رفع الأثقال وزن 69 كيلو لتحقق الميدالية البرونزية.

سارة نجحت في رفع 112 كيلو في منافسات الخطف، و143 كيلو في منافسات النطر لتحتل المركز الثالث برصيد 255 كيلو بفارق 6 كيلو عن اللاعبة الصينية صاحبة الميدالية الذهبية و 4 كيلو عن لاعبة كازاخستان صاحبة الميدالية الفضية.

سارة واجهت منافسة شرسة من اللاعبة الكولومبية على المركز الثالث والميدالية البرونزية لكن فشل اللاعب الكولومبية في رفع 146 كيلو في أخر محاولة جمد رصيد محاولاتها عند 253 كيلو لتفوز سارة بالميدالية.

الميدالية هي الثالثة للعرب في الأوليمبياد حتى الآن بعد ميدالية برونزية للإمارات في لعبة الجودو، وميدالية ذهبية للكويت في لعبة الرماية وكلاهما في منافسات الرجال، ولازالت مصر تحاول تحقيق ميداليات أخرى
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#59
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

نجح اللاعب رمضان درويش من مصر في الصعود إلى الدور الـ 16 لمنافسات الجودو بعد فوزه على بطل سيشل بالايبون
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#60
رد: تغطيه مباشره لأولمبياد ريو دى جانيرو

تلقى المنتخب المصري لكرة اليد خسارة ثقيلة على يد نظيره البولندي بنتيجة 33-25 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو.

وخرج المنتخب المصري خاسرا من الشوط الأول بنتيجة 16-10 وقدمت العناصر المصرية مردودا باهتا ، وفي الشوط الثاني عدل أبناء مروان رجب من النسق لكن ذلك لم يكن كافيا.

وخسر المنتخب المصري بنتيجة اجمالية 33-25 لتكون الخسارة الثانية بعد أن خسر الفراعنة في المباراة الأولى أمام سلوفنيا .علما بأن مصر فازت في المباراة الثانية على السويد

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره البرازيلي يوم السبت.

وتحتل مصر المركز الخامس في المجموعة برصيد نقطتين ، وتأتي المانيا في المركز الأول 4 نقاط ومن بعدها سلوفينا 4 نقاط ثم بولندا والبرازيل نقطتين