كونى واثقه من نفسك بهذه الخطوات

#1
الثقة بالنفس من أبرز الصفات الضروريّة لنجاح المرأة في مختلف جوانب حياتها، خصوصاً الأسريّة والمهنية

1- المبادرة السريعة

يعتبر إتخاذ المبادرة بثقة وسرعة ملحوظتين من أكثر العلامات دلالة على ثقة المرأة بنفسها. فالمرأة قويّة الشخصيّة والواثقة بنفسها لا تتردد أبداً في إتخاذ القرارات أو المبادرة في خطوات على الصعيدين الشخصي والمهني. وغالباً ما تخطو هذه النساء خطواتهنّ بثبات ملفت بعد التأكد من مدى صواب القرار المتخذ وقياس نسب النجاح والفشل.

2- التحديق المباشر بالعيون ونبرة الصوت المتزنة

يسهل ملاحظة علامات الثقة بالنفس عند المرأة من خلال مراقبة بسيطة لبعض حركاتها. فالتحديق المباشر بالأشخاص يشير بوضوح إلى ثقة كبيرة بالنفس، وتساهم هذه الطريقة في جذب إهتمام الآخرين وإنتباههم. كما أنّ لنبرة الصوت دور في هذا السياق، فكلّما كانت هذه النبرة متّزنة ورصينة دلّت بوضوح على ثقة ملحوظة بالنفس.

3- الإبتعاد عن التوتّر والخوف

عندما تثق المرأة بنفسها تظهر إبتعاداً ملحوظاً عن سيمات التوتّر أو الخوف، فهي لا تبرز خوفها أو توتّرها إلّا في حالات وإستثناءات قليلة جداً. لذلك يمكن إعتبار عدم الخوف أو التوتّر من أهمّ العلامات التي تدلّ على قوّة المرأة وقدرتها الكبيرة على تحمّل المواقف الصعبة والتعامل معها بهدوء وموضوعيّة.

4- عدم الإكتراث بالآراء السلبيّة

لا تبدي المرأة الواثقة بنفسها أيّ إهتمام ملحوظ بالآراء السلبية التي قد يطلقها المحيطين بها. فغالباً ما يتأثّر معظم الأشخاص خصوصاً النساء منهم بالآراء والملاحظات السلبية التي قد يتعرضون لها. إلّا أنّ المرأة الواثقة تنأى بنفسها عن هذه الآراء ولا تسمح لها أبداً بزعزعة ثقتها وتقديرها لذاتها.



5- المحافظة على الإبتسامة

للمرأة الواثقة بنفسها قدرة ملفتة في السيطرة على المواقف الصعبة، من خلال الحفاظ على إبتسامتها حتّى في الأوقات الصعبة. ويمكن أن تعتمد على الإبتسامة في محاولة لإخفاء مشاعر معيّنة كالخوف أو الإنزعاج مثلاً. كما تجابه المرأة الواثقة الإهانة التي قد تطالها بإبتسامة لا مبالية، مبتعدة بذلك عن خوض مشادات لا توصل في أغلب الأحيان إلى أيّة نتيجة.
 

ad